المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافظ على الماء في خزان تخزين بلاستيكي من التجمد


magdy252
02-15-2023, 03:23 PM
يعتبر خزان تخزين المياه طريقة رائعة لتوفير إمدادات ثابتة من المياه للري والشرب والتنظيف وإخماد الحرائق وإنتاج المشروبات ومليون استخدام آخر. ولكن إذا كنت تعيش في مناخ بارد - على وجه التحديد ، مناخ به درجات حرارة متجمدة - فإن الحفاظ على هذا الإمداد في مأمن من الصقيع أمر بالغ الأهمية.

شركة عزل خزانات بالإحساء
(https://homeservicess.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%a1/)
لا يقتصر الأمر على أن مناخات الشتاء يمكنها تجميد إمدادك بمياه الشرب ؛ يمكنهم أيضًا إتلاف السباكة الخاصة بك. يتمدد الماء عندما يتجمد - الجزيء الوحيد المعروف للقيام بذلك - وهذا يهدد السلامة الهيكلية لأي وعاء يحتوي على الماء. إذا كنت قد تركت يومًا كوبًا من الماء في الفريزر ، فأنت تعلم ما يستتبع ذلك. علاوة على ذلك ، فإن إذابة خزان المياه المجمدة سيتطلب الكثير من الوقت والطاقة ، خاصة إذا كان يجب القيام به في منتصف الشتاء.



لهذا السبب من المهم جدًا تجهيز خزاناتك بفصل الشتاء قبل الصقيع الأول. سنغطي هنا بعض النصائح والحيل والإجراءات اللازمة للحفاظ على إمدادات المياه الشتوية آمنة ونظيفة وفي صورة سائلة.



اعزل خزان المياه


واحدة من أفضل الطرق وأرخصها للحد من مخاطر التجميد هي عزل الخزان. يتضمن ذلك لف الجزء العلوي والجوانب ببطانيات مصنوعة من الألياف الزجاجية أو الصوف المعدني أو ألياف السيراميك أو بعض مواد توسيد أخرى. كما أن هذه اللفافات مغطاة بصفائح من الألومنيوم لتعكس الحرارة بشكل أكبر أثناء هروبها من الخزان. ليست كل لفائف العزل متشابهة ، حيث أن بعضها أغلى ثمناً ولها عتبات أعلى لدرجة الحرارة. يعتمد مقدار العزل الذي يجب استخدامه ونوعه على مناخ خزان التخزين: فكلما انخفض متوسط درجات الحرارة في الشتاء ، كلما احتاج نظام العزل إلى أن يكون أكثر قوة ووقائية.



ما هو رائع حقًا في العزل هو أنه فعال ولا يتطلب أي إدخال للطاقة أو صيانة بخلاف عملية التثبيت. بالطبع ، سترغب في الانتباه إلى التمزقات أو القماش المرن ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر من العزل هو حل "اضبطه وانساه".



قبل أن تشتري أي عازل يجب أن تقيس حجم الخزان. ستحتاج إلى قطر السفينة وكذلك ارتفاعها. ستحتاج أيضًا إلى قياس مساحة سطح الجزء العلوي من الخزان. أضفها معًا للحصول على تقدير بالقدم المربع لمقدار التفاف العزل الذي ستحتاجه. في هذه الحالات ، من الأفضل المبالغة في التقدير بدلاً من الاستهانة بها.



ملاحظة: لا تقم بإضافة أي عازل لقاع الخزان. تذكر من فصل العلوم أن الحرارة ترتفع. يمكنك الاستفادة من أي دفء أو هواء متبقي في الأرض عن طريق السماح له بتسخين خزان المياه أثناء ارتفاعه.



يعد تركيب العازل أمرًا بسيطًا ، حيث يتم لفه حول الخزان وتثبيت البطانيات بأشرطة ، والتي تأتي عادةً مع المادة. يجب أيضًا أن تأخذ هذا الوقت لعزل أي أنابيب تعمل من وإلى الخزان ، سواء كانت للسباكة أو لحصاد المطر. ستتجمد هذه الأنابيب بشكل أسرع بكثير من خزان المياه ، لذا ستحتاج إلى لفها ، على الأقل ، في عازل رغوي. الفكرة الأفضل هي شراء بعض الكابلات أو الشريط الحراري ، والتي تستخدم جهدًا كهربائيًا منخفضًا بطول الأنبوب ، مما يمنع الصقيع.