المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية تقييم الجدوى في أي صفقة تجارية


magdy252
02-13-2023, 01:54 PM
https://customstoday.media/wp-content/uploads/2017/10/NEPAL-2.jpg
إن تنمية عملك مسعى مثير ، وتطوير استراتيجية للنمو ليس سوى الخطوة الأولى على طريق طويل للغاية. قبل الانطلاق في تلك الرحلة ، من الجيد التأكد من أن أفكار عملك قابلة للتطبيق. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إجراء تقييم الجدوى.

ما هو تقييم الجدوى؟
يساعد تقييم الجدوى أصحاب الأعمال على تقييم مزايا أي فكرة عمل قد يفكرون فيها. عندما تحصل على تقييم جدوى ، فإنك تعمل مع محترفين لتقييم عملك ، وفهم ما هي أهدافك وغاياتك المحددة ، ومناقشة ما إذا كانت ممكنة أم لا.

دراسة جدوى العاب الكترونية من خلال 3 عناصر هامة
(https://cmarketers.com/%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d9%88%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86%d9%8a%d 8%a9/)

كيف يعمل تقييم الجدوى؟
هذا النوع من التقييم لا ينظر ببساطة إلى عملك أو خططك في فراغ. بدلاً من ذلك ، فإنه ينطوي على نهج متعدد المستويات. على سبيل المثال ، قد ينظر فريق تقييم الجدوى الخاص بك في MelCap إلى ما يحدث في الاقتصاد العالمي ، والاقتصاد المحلي ، وأسواق الاندماج والاستحواذ ، وصناعتك الخاصة بالإضافة إلى خطتك المقترحة. بدلاً من النظر إلى فكرتك بشكل منفصل ، يستخدم الفريق هذه الثروة من المعلومات للنظر فيما إذا كانت خطتك قابلة للتطبيق أم لا.

لا تمنحك دراسة الجدوى ببساطة إجابة بـ "نعم أو لا" حول ما إذا كنت تريد المتابعة أم لا. إنها أيضًا طريقة ممتازة لتقييم الخطط البديلة إلى جانب مسار العمل الأصلي. يمكن أن تساعدك دراسة الجدوى في وضع إطار أفضل لسلسلة من سيناريوهات العمل المختلفة للمساعدة في تقليل الخيارات واختيار المسار الأفضل.

عندما يكون التوقيت غير صحيح
التوقيت هو كل شيء في العمل ، وأحيانًا تكون الإجابة على تقييم الجدوى هي "نعم ، ولكن ليس الآن". في بعض السيناريوهات ، قد تكون الشركة مستعدة للمضي قدمًا في الخطة ، لكن السوق متزعزع جدًا بحيث لا يمكنها الاستمرار. في حالات أخرى ، قد يكون السوق قويًا ، لكن الشركة ليست جاهزة. إذا كان هذا هو الحال ، فإن الخبراء في MelCap لن يقدموا ببساطة تعليقات حول سبب عدم إمكانية ذلك اليوم ؛ نقدم أيضًا توصيات قصيرة وطويلة المدى من شأنها أن تساعد في إعدادك للنجاح عندما يحين وقت المضي قدمًا في المستقبل.

كيف ستكون قادرًا على معرفة الوقت المناسب؟ من الناحية المثالية ، تريد رياحًا خلفية على جميع الجبهات. هذا يعني وجود اقتصاد عالمي قوي وقوي ، واقتصاد محلي ، وصناعة تتنافس فيها. وهذا يعني أيضًا وجود جميع مواردك في مكان داخل الشركة. إذا كنت ترغب في بيع شركتك ، على سبيل المثال ، فإن هذا يعني إكمال تقييم مالي ، وإظهار اتجاهات النمو القوية ، والمبيعات ، والربحية ، ووضع ميزانياتك العمومية في حالة جيدة ، وامتلاك فريق إداري قوي يضم خلفًا جاهزًا لتصعيد. وهذا يعني أيضًا إعادة الاستثمار في الأعمال التجارية والتأكد من أن رأس المال العامل الخاص بك في حالة جيدة.

في حين أن هناك دائمًا مخاطر مرتبطة بأي مشروع تجاري - سواء كان ذلك بتوسيع خط إنتاجك ، أو الاستحواذ على منافس ، أو زيادة رأس مال الأسهم - فإن تقييم الجدوى سيساعدك على تقييم المخاطر بشكل أفضل لتحديد ما إذا كنت تريد تحملها واتخاذ الخطوة التالية. إذا كانت المخاطر عالية جدًا ، فيمكننا تقديم توصيات لمساعدتك على العمل لتقليل المخاطر حتى تصبح الفكرة أكثر قابلية للتطبيق في المستقبل.