المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عوامل تصنيف جوجل لعام 2023


magdy252
01-31-2023, 11:21 AM
سرعة تحميل الموقع
من بين مئات عوامل الترتيب في Google ، هناك أولوية قصوى أخرى وهي سرعة الصفحة. هذا لأنه في مايو 2021 ، جعلت Google سرعة تحميل موقع الويب جزءًا من Core Web Vitals.

تتضمن سرعة موقع الويب مقاييس تعتبرها Google مهمة لتجربة المستخدم على موقعك. يقيس سرعة واستجابة موقعك الإلكتروني بشكل عام ، إلى جانب سرعة تحميل عناصر مختلفة مثل الخطوط والصور.

الآن ، الهدف هنا ليس التغلب على منافسيك واقتطاع أجزاء من الثانية من وقت التحميل. يتعلق الأمر أكثر باستيفاء الحد الأدنى من المعايير لوقت تحميل الصفحة.

تريد Google تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة وتقديم تجربة مستخدم رائعة لجمهورك.

للتحقق بسهولة من سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك في WordPress ، يمكنك استخدام تقرير MonsterInsights Site Speed.

تقرير سرعة الموقع
سيحلل موقع الويب الخاص بك ، ويعرض نقاطًا للجوال وسطح المكتب ، ويعرض مقاييس مهمة حول أوقات تحميل صفحتك ، ويسلط الضوء على الاقتراحات لجعل موقعك أسرع.

على سبيل المثال ، تتمثل إحدى طرق تحسين سرعة تحميل موقع WordPress الخاص بك في استخدام CDN (شبكة توصيل المحتوى). يمكن لشبكات CDN تسريع أوقات تحميل المحتوى للمستخدمين حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجربة هذه النصائح البسيطة لتسريع أداء موقع WordPress الخاص بك.

شاهد المزيد : حقق التوافق مع معايير السيو ، من خلال 6 عناصر فقط (https://arts-seo.com/%d8%ad%d9%82%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%a7%d9%81%d9%82-%d9%85%d8%b9-%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%8a%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%88-6-%d8%b9%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1/)

https://arts-seo.com/wp-content/uploads/2023/01/IMG-20230130-WA0001-1024x460.jpg

الود المتنقلة
إلى جانب السرعة ، هناك شيء آخر يجب مراعاته بجدية وهو أداء موقعك على الشاشات الأصغر حجمًا.

منذ أن أعطت Google الأولوية لبحث الجوّال في عام 2019 ، من المهم أن يكون موقعك على الويب مستجيبًا لأي حجم شاشة. يعني Mobile-first أن Google ستستخدم الآن إصدار الجوال لموقعك على الويب للفهرسة والتصنيف.

في السابق ، استخدمت Google إصدار سطح المكتب لموقعك على الويب للفهرسة. ولكن مع وجود أكثر من 4.2 مليار مستخدم للإنترنت عبر الهاتف المحمول في العالم ، فليس من المستغرب أن تقوم Google بهذا التحول.

لذلك ، إذا كنت ترغب في زيادة تصنيفاتك إلى الحد الأقصى ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوال.

يجب أن تبدأ باختيار سمة WordPress التي تستجيب للجوال. أو استخدم المكونات الإضافية لجعل موقع WordPress الخاص بك أكثر توافقًا مع الجوّال.

سلطة المجال
عامل الترتيب التالي الذي تحتاج إلى العمل عليه هو سلطة المجال (DA) لموقع الويب الخاص بك. إنه مقياس يصنف خبرة موقعك في موضوع معين وقدرته على الترتيب في محركات البحث.

تم اختراع سلطة المجال من قبل شركة Moz لتحسين محركات البحث ، وهي تحصل على درجة من 1 و 100. وكلما زادت سلطة المجال لديك ، زادت فرصك في الترتيب على Google للكلمات الرئيسية المتعلقة بمجالات خبرتك.

بالطبع ، هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها تعزيز سلطة موقعك. إحدى الطرق هي الحصول على روابط خلفية عالية الجودة. لكن وجود الكثير من الروابط الخلفية لا يضمن الحصول على ترتيب أعلى.

لهذا السبب تحتاج إلى إنشاء محتوى رائع يركز على مجال عملك أو موضوعك الرئيسي. وحاول تركيز محتوى موقعك على الويب ومدونتك على موضوع رئيسي واحد.

للحصول على فكرة عن الموضوعات الأكثر جذبًا لزوار موقعك ، استخدم أداة مثل MonsterInsights ، أفضل مكون إضافي لبرنامج Google Analytics WordPress. يعرض لك هذا بيانات حقيقية حول الصفحات الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك.