المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعمل هذه المكونات الثلاثة الشائعة للعناية بالبشرة المضادة للشيخوخة؟ هذا ما تقوله الأدلة


magdy252
01-29-2023, 11:44 AM
بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى الضغط على "إيقاف مؤقت" عند التقدم في العمر ، لم يكن الأمر دائمًا سهلاً كما هو الحال اليوم. على مر التاريخ ، استخدم الناس جميع أنواع تقنيات العناية بالبشرة الغريبة المضادة للشيخوخة - مثل الاستحمام في حليب الحمير كما افترضت كليوباترا ، أو وضع الزئبق مباشرة على الجلد ، كما فعل الإليزابيثيون.

https://jamalek3almy.net/wp-content/uploads/2023/01/MG_0149-scaled-1-300x400.jpg


أحمر الشفاه من نورة بوعوض
(https://jamalek3almy.net/product/%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%81%d8%a7%d9%87/)

في حين أن العصر الحديث قد شهد بالتأكيد نصيبه العادل من طرق العناية بالبشرة الغريبة المضادة للشيخوخة - مثل المشيمة وعلاجات مصاص الدماء للوجه - فإن أحدث اتجاه في العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة يستخدم العلم.

ولكن مع وجود مكونات مثل الببتيدات ومضادات الأكسدة والأحماض التي أصبحت شائعة الآن في قوائم المكونات ، فقد يكون من الصعب على شخص ليس لديه خلفية في علم الأحياء أو الكيمياء معرفة ما إذا كان ما يضعه في سلة منتجاته مدعومًا حقًا بالعلم - أو ما إذا كان مجرد ضجيج تسويقي ذكي.

هنا ، نلقي نظرة على ثلاثة من أكثر المكونات شيوعًا الموجودة حاليًا في العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة - وما إذا كان هناك أي دليل على أنها تفعل ما تدعي:

فيتامين سي
غالبًا ما تدعي المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي أنه "يضيء" مظهر البشرة ويشجع على إنتاج الكولاجين. تنتج الطبقة الوسطى من جلدنا (الأدمة) كلاً من الكولاجين والإيلاستين ، اللذين يعملان معًا لمنح الجلد قوته ومرونته. ولكن مع تقدمنا في السن ، ينتج الجلد كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين - وهذا هو سبب ظهور التجاعيد.

فيتامين سي صعب بعض الشيء لتوصيله إلى الجلد. وذلك لأن الطبقة الخارجية من الجلد ، وهي البشرة ، تعمل كحاجز للماء. نظرًا لأن فيتامين سي قابل للذوبان في الماء ، فقد يؤدي ذلك إلى صعوبة تطوير منتج قادر على إدخال فيتامين سي في الجلد.

لكن بعض الأبحاث تشير إلى أن التركيزات التي تزيد عن 5٪ من فيتامين سي قد تعمل على الجلد. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أنه في عشر نساء تتراوح أعمارهن بين 50 و 60 عامًا ، أظهر تطبيق كريم يحتوي على 5٪ فيتامين سي على الساعدين يوميًا لمدة ستة أشهر زيادة في إنتاج الكولاجين في الجلد.