المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترتدي النساء مكياج للتعبير الإبداعي


magdy252
01-25-2023, 02:02 PM
https://image.shutterstock.com/image-photo/decorative-cosmetics-on-dark-background-260nw-615315350.jpg
بصرف النظر عن استخدامه لتعزيز جمالهن أو إخفاء عيوبهن ، فإن العديد من النساء يستمتعن أيضًا باستخدام الماكياج فقط كشكل من أشكال التعبير الإبداعي. يعد المكياج ، مثل الرسم أو الموضة ، وسيلة للمرأة لممارسة رخصة إبداعية على مظهرها. مع توفر الآلاف من الألوان والأصناف المختلفة لمستحضرات التجميل ، لا يوجد حد لعدد المكياج المختلف الذي يمكن للمرأة أن ترتديه.

جربي الان : احمر شفاه سائل – Liquid lipstick (https://jamalek3almy.net/product/%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%b1-%d8%b4%d9%81%d8%a7%d9%87-%d8%b3%d8%a7%d8%a6%d9%84-liquid-lipstick/)


كانت هناك خرافة طويلة الأمد مفادها أن النساء يضعن المكياج لجذب نظر الرجال ، لكن العلم أثبت أن هذا التصور خاطئ. في الواقع ، ترتدي النساء المكياج لأنفسهن في كثير من الأحيان كما يفعلون مع الآخرين. وهذا ما يفسر أيضًا شعبية أنماط وأنواع الماكياج المبالغ فيها التي لا يجدها الرجال عمومًا جذابة مثل المظهر الطبيعي.

فيما يلي بعض الطرق التي تستخدم بها النساء المكياج لمتابعة التعبير الإبداعي عن الذات:

نظرية الألوان: مثل الرسامين ، تجرب العديد من النساء تركيبات مختلفة من الألوان والقوام في مكياجهن لتحقيق تأثيرات مختلفة. من ظلال العيون الدخانية إلى أحمر الشفاه النيون ، تعطي ألوان المكياج اتجاهات مختلفة ويمكن استخدامها أيضًا لتتناسب مع لون العين ولون الشعر والملابس وغير ذلك.

التعبير الأسلوبي: مثل الحصول على نمط ملابس شخصي ، فإن امتلاك أسلوب مكياج شخصي للمرأة يسمح لها بالتعبير عن نفسها والإدلاء ببيان. فكري في امرأة ترتدي مكياجًا ساحرًا مقابل امرأة ترتدي مكياجًا قوطيًا - هؤلاء النساء يعطون مشاعر جمالية مختلفة جدًا ، أليس كذلك؟ هذا هو المقصود بالمكياج الذي يتم استخدامه كتعبير أسلوبي.

الفن: كثير من الناس (وليس النساء فقط) يعتبرون مستحضرات التجميل شكلاً من أشكال الفن ، وليس مجرد وسيلة لجعل المرأة تبدو أجمل. من ناحية ، يؤدي هذا الفن إلى سحر الأفلام مثل المؤثرات الخاصة للمكياج. من ناحية أخرى ، فإن العديد من النساء اللواتي لا يمارسن هواية إبداعية مثل الكتابة أو الرسم قد يتابعن إتقان الماكياج كهواية فنية.

التحول: الشيء المدهش في الماكياج هو أنه يمكن أن يسمح للمرأة بتغيير مظهرها بالكامل. في يوم من الأيام ، يمكنهم ارتداء مظهر مكياج "نيود" وهو مجرد نسخة محسنة من مظهرهم الطبيعي ، وفي اليوم التالي قد يرتدون وجهًا كاملاً من المكياج الدرامي الذي سيكون مثالياً في أي ملهى ليلي أو بار. يعني هذا النوع من القدرة التحويلية أن المكياج يمنح المرأة الكثير من السيادة على مظهرها وكيف يُنظر إليها.