المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل مستحضرات التجميل تشارك في حقوق المرأة؟


magdy252
01-19-2023, 11:14 AM
في هذا اليوم العالمي لحقوق المرأة ، هل يتعلق أيضًا بدعم الحق في أن تكون جميلًا؟

يخبرنا بعض علماء الاجتماع أن المظهر لم يعد هو المفتاح الوحيد للعناية بالجسم. سنكون أقل ثباتًا على الكمال ، والمثالية ، والنسبة الذهبية. السنوات القادمة ستكون سنوات التفرد ، والهويات المتعددة ، والرعاية الجديدة للذات والبيئة. قرأنا أيضًا أن إحياء الحركات النسوية يعيد تأهيل مفهوم الرفاه.

كثيرا كان ذلك أفضل! لطالما رافقت مستحضرات التجميل الحركات الاجتماعية ، وبالتالي ستؤدي دورها في قلب هذه المهام الجديدة لرفاهية المرأة في القرن الحادي والعشرين.

يعد برايمر ستيب 1 PORE MINIMIZER (https://jamalek3almy.net/product/%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%8a%d9%85%d8%b1-%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%a8-1-pore-minimizer/)من افضل الاناوع التي يمكنك استخدامها لبشره ناصعه

ومع ذلك ، إذا كانت مستحضرات التجميل تعمل دائمًا على تزيين وتجميل وإغواء ، وهو أمر عالمي ، فإنها لم تكن أبدًا "هذا فقط" في قيمة فائدتها.

وفقًا لجيل ليبوفيتسكي ، الفيلسوف ، "مستحضرات التجميل هي ممارسة تشير إلى شيء أكثر عالمية من مجرد جمالية. منذ 35 إلى 40000 عام ، كانت المغامرة البشرية لا تنفصل عن مستحضرات التجميل. المنطق الأنثروبولوجي هو أن البشر لا يقبلون الطبيعة كما هي ، فهم يغيرون مظهرهم. نحن لا نعرف المجتمعات التي لا يحاول فيها البشر تحسين أنفسهم. اليوم مع إطالة العمر ، تلعب مستحضرات التجميل (مع الموضة والصحة والطب) دورًا حاسمًا في الحفاظ على اللياقة البدنية الجذابة. أكثر من ذلك ، تلعب مستحضرات التجميل دورًا رئيسيًا في بناء جودة الحياة ، فهي لا تنفصل عن الرفاهية. لا يمكن أن يكون الحل الكامل ، لكنه يساعد على الشعور بالانسجام مع الذات.

لذا فإن الاعتناء بنفسك ، والاستمتاع ، و "الوجود" بالنسبة للآخر هو أكثر من مجرد رغبة ، إنه حاجة. تشير مستحضرات التجميل بالتالي إلى أسئلة أساسية حول كرامة الإنسان. لأنه لا يشمل مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة فحسب ، بل يشمل أيضًا النظافة. فهو لا يستهدف الجمال فحسب ، بل يستهدف أيضًا الحاجة إلى النظافة ومتعتها. تساهم النظافة والجمال بشكل طبيعي ، تمامًا مثل الآخر ، في الرفاهية واحترام الذات.