المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يمكن أن تحمي حقوق الطبع والنشر التعليمات البرمجية الخاصة بك ، ولكن ليس فكرة عملك


magdy252
11-13-2022, 09:27 AM
عندما يتعلق الأمر بحماية مفاهيم الأعمال من السرقة ، فإن التقدير هو الأهم لأن مثل هذه الأفكار لا يمكن أن تكون محمية بحقوق الطبع والنشر. - الأفكار ، حتى الأكثر ثورية ، في معظم الحالات ليست محمية بموجب قانون حقوق التأليف والنشر ، كما أشار رافاي ويسوكي ، المستشار القانوني والمتخصص في قانون التكنولوجيا الجديدة ، الذي يدير مكتب المحاماة الخاص به في كراكوف منذ أكثر من 10 سنوات. الشخص الذي كان أول من أنشأ مثل هذه البرامج لا يحتكر إنتاج مثل هذه البرامج في المستقبل. يوجد في بولندا وحدها ما لا يقل عن عدة مئات من المنتجات من هذا النوع. يوضح الخبير أن الوضع مشابه لتطبيقات الويب أو الأجهزة المحمولة.

هل هذا يعني أنه بصرف النظر عن التقدير ، ليس لدينا أدوات لحماية مفهومنا؟ ليس تماما. يعتمد الكثير على ما نفهمه من خلال مفهوم فكرة العمل. إذا كان المفهوم حلاً يمكن استنتاجه في بضع فقرات من النص ، فسيكون من الصعب حق المؤلف.شركة حرسات امنية (https://securityguard-co.com/)

إذا كانت الفكرة في مرحلة متقدمة من التطوير وتتضمن عناصر إبداعية جاهزة ، فإن فرصة حمايتها قانونًا تكون أكبر. - خذ تطبيق ويب كمثال. وهو يتألف من كل من الكود والطبقة المفاهيمية والمرئية ، أي التصميم والتخطيط الوظيفي والألوان وعناصر UX وأيضًا الاسم ، مما يزيد من إضفاء الطابع الفردي على المنتج. يوضح Wysocki أن كل هذا يخلق موضوعًا يمكن حمايته بموجب قانون حقوق النشر. بالإضافة إلى الجوانب الإبداعية ، إذا كان المفهوم أيضًا تقنيًا أو تكنولوجيًا بطبيعته ، فيمكن أيضًا حمايته بموجب الأحكام المتعلقة بسر العمل (ما لم يكن محميًا بالفعل ببراءة اختراع).