المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكن تقليل تلوث مياه الشرب


Daila
06-30-2022, 09:39 AM
مفتاح الحفاظ على جودة المياه هو تقليل التآكل في انابيب السباكة. يمكن تحقيق ذلك باستخدام ملينات المياه والمواد الكيميائية لطلاء الأنبوب من الداخل.

المعالجات الكيميائية المستخدمة لطلاء الأجزاء الداخلية لأنابيب توزيع المياه للتحكم في التآكل وقياس وتدمير عمل الأغشية الحيوية بشكل مختلف ويمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة على الأغشية الحيوية. بعض الفوسفات ، ارخص شركة تنظيف خزانات بحائل (https://alrwnaa.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%a6%d9%84/) على سبيل المثال ، يمكن أن تحفز نمو البكتيريا الحيوية وإعادة نموها ، في حين أن بعض السيليكات يمكن أن تمنعه.
، فعال بشكل خاص في التحكم في الأغشية الحيوية. معتمد لمياه الشرب ، فهو فعال في معظم أنواع وأعمار أنابيب شبكات المياه.

https://alsadaranews.com/content/uploads/2021/07/28/5d2ef1e499.jpg

كيف تؤثر السلامة المادية لنظام توزيع المياه على جودة المياه؟
يمكن أن تؤثر السلامة المادية لنظام توزيع المياه على جودة المياه بعدة طرق.
أولاً ، يمكن أن تؤدي الانقطاعات والتسربات في الأنابيب إلى انخفاض ضغط الماء مما يساعد البكتيريا على الالتصاق بالأسطح وتشجيع نمو الأغشية الحيوية. وفقًا لمجلس المستهلكين للمياه (CCW) ، يتم فقدان أكثر من 3 مليارات لتر يوميًا في المملكة المتحدة بسبب تسرب الأنابيب.

ثانيًا ، يمكن لميكروبات التربة أيضًا غزو واستعمار نظام توزيع المياه. قد تعمل الرواسب التي تدخل ، مثل الكلورامين أو النحاس ، كمصدر للمغذيات. يمكنك العثور على قائمة بالملوثات الشائعة الأخرى في منشور المدونة هذا .
أخيرًا ، قد تؤثر الأنابيب الجديدة والتعديلات على أعمال الأنابيب على سلامة النظام والضغط ومعدلات التدفق والتهوية.

قد تتطلب أحداث السباكة والحوادث الكبرى معالجة أنظمة توزيع المياه باستراتيجيات التطهير الطارئة أو التعقيم الخاص أو التنظيف. على سبيل المثال ، يمكن استخدام للتطبيقات الهامة لتوفير تطهير عالي الفعالية للجوال . لقد ثبت قدرته على تقليل البكتيريا العنيفة والبكتيريا الزائفة في غضون أسابيع فقط.
تعد المولدات التحفيزية المحمولة ClO2IX مناسبة أيضًا للاستجابات السريعة والتفاعلية لتحفيز الأحداث. يتم استخدام ثاني أكسيد الكلور (ClO2) بشكل متزايد للتطهير لأنه يوفر العديد من المزايا التي يمكنك قراءة المزيد عنها هنا .

ما هو تأثير نوع منشأة التخزين على جودة المياه؟
يمكن أن تؤثر مرافق التخزين المختلفة ، بما في ذلك صهاريج تخزين الماء البارد ، على الضغط الهيدروليكي وعمر الماء. تعتبر خزانات المياه موطنًا شائعًا لميكروبات الماء. يمكن للأنظمة ذات خزانات المياه الكبيرة والمتعددة أن تؤدي إلى وجود المزيد من المياه القديمة داخل نظام مياه المبنى. تنظيف خزانات بجازان (https://alrwnaa.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%ac%d8%a7%d8%b2%d8%a7%d9%86/)في المقابل ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض تركيزات المطهرات بالإضافة إلى زيادة تراكم الرواسب ، وبالتالي التأثير على نمو الميكروبات.

ما الدور الذي تلعبه كيمياء الماء؟
يشكل المصدر والاستقرار ودرجة الحرارة والضغط ومعدلات التدفق كيمياء الماء ويمكن أن يؤثر كل منها على جودة المياه.
مصدر المياه - ستؤثر العناصر الغذائية الموجودة في الماء على ميكروبيولوجيا المياه. تتغذى الميكروبات على المركبات والكربون والعناصر الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في الماء. يصبح هذا أكثر أهمية مع إعادة استخدام المياه حيث يضعف تركيز التطهير بمرور الوقت. هناك خدمات اختبار معملي متطورة وحساسة بشكل متزايد يمكن أن تساعد في تحديد ما قد يحدث في كيمياء المياه الخاصة بك وتؤدي إلى اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بمعالجة المياه والتطهير الثانوي.

الاستقرار الكيميائي - يتغير الماء بمجرد معالجته ويمكن أن يستجيب بطرق تدعم النمو الميكروبيولوجي. على سبيل المثال ، يمكن أن تنخفض الفعالية المتبقية للمطهر بمعدلات اعتمادًا على درجة حرارة الماء وجرعات المطهر. تنطلق الأمونيا من بقايا الكلورامين عندما تتحلل. يمكن أن توفر أحماض الهالو أسيتيك وغيرها من المنتجات الثانوية المطهرة مصدرًا للمغذيات لنمو بعض الميكروبات. يمكن للمنتجات الثانوية مثل الكلورامين أن تشجع البكتيريا في نمو الماء.
درجة الحرارة - تؤثر درجة الحرارة بشكل كبير على ميكروبيولوجيا المياه. تستجيب الكائنات الحية المختلفة بشكل مختلف للتغيرات في درجات الحرارة والتغيرات الموسمية في درجات الحرارة - ولهذا غالبًا ما يتم تكثيف أنظمة التطهير أو تغييرها في الفترات الأكثر حرارة.

ضغط المياه والاضطراب ومعدلات التدفق - يمكن أن تؤثر التغيرات في ضغط المياه والاضطراب ومعدلات التدفق وأنظمة التنظيف على وجود الأغشية الحيوية وإعادة نموها ودورة حياتها في نظام توزيع المياه. يؤثر تصميم النظام ،ارخص شركة تنظيف خزانات بابها (https://alrwnaa.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d9%87%d8%a7/) وعمر المياه ، ومعدلات ضغط وتدوير المياه ، على فاعلية استراتيجيات التطهير وعلم الأحياء الدقيقة للمياه.
سيسمح لك اختبار المياه الروتيني لمراقبة العوامل المذكورة أعلاه بتحديد وقت الحاجة إلى نهج جديد للعلاج. يتضمن هذا عادةً إجراء اختبارات كيميائية ومقارنة النتائج بحدود التحكم.
قائمة مرجعية للسيطرة على البكتيريا في أنظمة توزيع المياه

هل تفعل ما يكفي لحماية المياه الصالحة للشرب في المبنى الخاص بك؟
تعرف على نظام المياه لديك ، والمخاطر المحتملة وكيفية السيطرة عليها من خلال قائمة المراجعة المفيدة هذه:
هل أعرف على وجه التحديد ما هي كيمياء المياه التي تجري في المبنى (المباني) الخاصة بي والتي قد تؤثر على جودة المياه؟
هل أحتاج إلى تقييم للمخاطر و / أو خطة سلامة المياه؟
هل مياه الشرب لدينا معرضة لخطر التلوث (سلامة نظام المياه ، مصدر المياه الخاص ، مصدر المياه وما إلى ذلك)؟
هل أعرف بالضبط ما هي الأحياء الدقيقة المائية التي تحدث في الموقع؟
ما هو مقياس (إجراءات) التحكم الميكروبيولوجي الأنسب للتطبيق / المبنى (المباني) الخاص بي؟
ما هي استراتيجيات التطهير المتاحة لي؟

اختيار أفضل حل لحماية المياه الخاصة بك
من المهم لمديري المباني وأصحاب المناوبة فهم الأحياء الدقيقة للمياه التي تحدث داخل نظام توزيع المياه الخاص بهم. يجب عليهم مراقبة كيمياء المياه وعلم الأحياء الدقيقة والبكتيريا الموجودة في الماء باستمرار. من هنا ، يمكن لمديري المباني وأصحاب المناوبة ،تنظيف خزانات بخميس مشيط (https://alrwnaa.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%ae%d9%85%d9%8a%d8%b3-%d9%85%d8%b4%d9%8a%d8%b7/) إذا لزم الأمر ، أن يختاروا بشكل أكثر موثوقية طرق التطهير المناسبة ، والتطهير الثانوي لحماية المياه وصحة الإنسان.

، نستخدم عددًا من المعايير الرئيسية للمساعدة في تحديد التكنولوجيا الأنسب لحماية مياهك. وتشمل هذه اعتبارات السلامة والآثار البيئية وإمكانية الخدمة والمزيد. سنعمل معك لإرشادك إلى الحل الأكثر فعالية لنظامك. تواصل معنا لإجراء محادثة مع أحد فريقنا الفني.