المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل كافيهات على النيل


المسوق252
03-20-2022, 09:37 AM
اذا كنت تبحث عن اماكن للخروج على النيل ، فسوف تجد في هذا المقال افضل كافيهات على النيل (https://www.immig-us.com/cafes-on-the-nile-in-dokki/) للاستمتاع بخروجة ممتازة مع العائلة أو الأصدقاء .
كافيهات على النيل
Tea Garden.
لاتينو مطعم وكافيه الدقي.
.Nile café.Cafe Corniche
.كافيه على النيل علطول.
كافيه وادي النيل.
كافيه ريش Café Riche.
مقهى بيمين.
كافية سرايا الجزيرة.
Cafe Coffee Day. Cafe Pro's - Nile Lounge.
السرايا كوفي شوب كورنيش النيل.
جاردن كورت كافيه.
مقهي نادي وادي النيل _ Nadi Wadi Elnile Cafe.
نهر النيل
نهر النيل هو نهر تاريخي يتدفق في شمال شرق إفريقيا. إنه أطول نهر في القارة الأفريقية وأطول نهر في العالم، على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى أن الأمازون أطول قليلاً. يبلغ طول النيل حوالي 6650 كم (4,130 ميل). وتضم مستجمعات المياه إحدى عشرة دولة تعرف باسم دول حوض النيل: تنزانيا وأوغندا ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا وإثيوبيا وإريتريا وجنوب السودان وجمهورية السودان ومصر. النيل هو المصدر الرئيسي للمياه، وخاصة في مصر والسودان. وتستند مصر (https://www.immig-us.com/category/%d9%85%d8%b5%d8%b1/)
على نهر النيل وتحصل على حوالي 97 في المائة من مياه الشرب والري.
يحتوي النيل على اثنين من التدفقات الرئيسية: النيل الأبيض والنيل الأزرق. النيل الأبيض هو مصدر النيل نفسه أو المصدر الأكثر بعدًا. النيل الأزرق هو مصدر معظم مياه النهر. يحتوي على 68٪ من الماء والطمي. النيل الأبيض أطول من نهر النيل النبيل وينشأ في منطقة البحيرات الكبرى في وسط أفريقيا، في حين أن أبعد روافد النيل الأبيض لا تزال غير معروفة. تم العثور عليها في رواندا أو بوروندي. يتدفق النيل الأبيض شمالًا عبر تنزانيا وبحيرة فيكتوريا وأوغندا وجنوب السودان. يتدفق النيل الأزرق من بحيرة تانا في إثيوبيا ويتدفق إلى السودان من الجنوب الشرقي. تقع الأنهار البيضاء والزرقاء شمال العاصمة السودانية الخرطوم. يتدفق النيل عبر الصحراء السودانية إلى مصر في الشمال ويعبر مدينة القاهرة التي تقع في دلتا النهر الكبير (دلتا النيل). يعبر النهر مدينتي دمياط ورشيد ويتدفق أخيرًا إلى البحر الأبيض المتوسط. اليوم، يعيش معظم سكان المدن المصرية في هذه الأجزاء، بدءًا من وادي النيل شمال أسوان.
نهر النيل له تاريخ طويل. واحدة من أقدم الحضارات في العالم نشأت على شواطئها، حضارة الفراعنة، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة. وقد استندت هذه الحضارة (إلى جانب الممالك السودانية) على النهر منذ العصور القديمة، عندما كانت الزراعة نشاطها الرئيسي، لا سيما في السودان ومصر. لذلك، كان فيضان النيل أيضًا ذا أهمية كبيرة في حياة المصريين القدماء والنوبيين. في حالة الفراعنة، ارتبط الفيضان بطقوس مقدسة تقريبًا. احتفلوا بتحقيق النيل لنفرح بالفيضان. كما سجلوا هذه الاحتفالات في شكل نقوش على جدران معابدهم ومقابرهم وأهرامات لإثبات قداستهم للفيضان. في العصر الإسلامي، استولت الدول أيضًا على الفيضان. لقد صمموا «مقياس النيل» لقياس المد بدقة. لا يزال هذا الإجراء ساري المفعول اليوم في «جزيرة رافدا» في القاهرة.
وفي الوقت نفسه، فإن نهر لوفيرونزا في بوروندي هو المصدر الجنوبي لنهر النيل. إنه أحد روافد نهر كاجيرا الذي يمتد على بعد 690 كم (429 ميلاً) قبل وقت طويل من تدفقه إلى بحيرة فيكتوريا. بحيرة فيكتوريا هي المصدر الرئيسي للمياه في النيل الأبيض وثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم. تقع هذه البحيرة في منطقة مستنقعات على حدود أوغندا وتنزانيا وكينيا، وتعبر خط الاستواء. هذه البحيرة، بدورها، تعتبر ثالث بحيرة كبيرة. تبلغ مساحتها 67,000 كيلومتر مربع ومتوسط عمق 40 مترًا.
يتدفق النيل من بحيرة فيكتوريا في مدينة جينجا. يُعرف النيل باسم فيكتوريا النيل في هذا الجزء ويمتد لمسافة 70 كيلومترًا حتى يدخل بحيرة Kyoga، وهي بحيرة ضحلة يبلغ عمقها 77 مترًا. ثم تغادر ميناء ماسيندي وتواصل رحلتها عبر شلالات موركينسون لمسافة 500 كم (300 ميل). حتى تصل إلى بحيرة ألبرت، 5000 كم (300 ميل) بعد مغادرة بحيرة فيكتوريا، تنحدر حوالي 514 متر [1]. تغطي بحيرة ألبرت مساحة تبلغ حوالي 5300 كيلومتر مربع ويتم تغذيتها بواسطة نهر سميليكي، الذي ينبع من بحيرة إدوارد.
بعد مغادرته بحيرة ألبرت، يعرف النيل باسم نيل ألبرت، ثم يصل النيل إلى جمهورية جنوب السودان ليدخله في مدينة نمولي، حيث يمر بشلالات الفولا المعروفة باسم البحيرة الجبلية، ثم يلتقي بنهر أسوا، على بعد 20 كم من نمولي. ثم يدخل النهر منطقة السد، وهي مستنقع كثيف، ويفرع بحر الزرافات لمقابلته لاحقًا. يربط النهر ببحر الغزال ويتدفق شرقًا حتى يلتقي ببحر الزراف. ثم يلتقي نهر سوبات، الذي ينبع من هضبة الحبشية. ثم يستعيد طريقه شمالاً ويمتد النيل 720 كم (445 ميلاً)، حيث يعرف باسم النيل الأبيض. يواصل النيل مساره تحت هذا الاسم حتى يغزو جمهورية السودان ثم يعبر العاصمة السودانية الخرطوم.

https://www.immig-us.com/