المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي الفيزا الحرة


المسوق252
03-08-2022, 09:14 AM
الفيزا الحرة (https://www.immig-us.com/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B2%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A9/)
او الفيزا غير مقيدة من قبل الكفيل، أو بشكل أكثر تحديدًا، الحصول على تلك التأشيرة لا يحد من الضامن للعمل لدى صاحب العمل. صاحب العمل هنا هو راعي أو مالك المؤسسة التي أصدرت هذه التأشيرة نيابة عن مؤسستك. في التعريف الحالي لسلسلة أجرة السفر، دعونا نلقي نظرة سريعة على تعريف التأشيرة المجانية بشكل عام. نقدم أيضًا نظرة عامة على بعض مزايا وعيوب التأشيرة المجانية وكيف يمكنك الحصول عليها.
معلومات حول التأشيرة الحرة
التأشيرة الحرة هي وسيلة تسمح لك بالسفر إلى بلد دون قيود وإنشاء عملك الخاص في ذلك البلد. يجب ألا يرتبط حامل التأشيرة بوظيفة معينة أو يُجبر على البقاء في وظيفة لا يرغب فيها في العمل. بالطبع، لم يعد العمل الحر هو البداية في معظم دول العالم، خاصة في البلدان التي كانت معروفة بمفهوم التأشيرة المجانية، مثل المملكة العربية السعودية.
هل اختفى مفهوم التأشيرة الحرة
لم ينته مفهوم التأشيرة الحرة بعد ولا نتوقع أن ينتهي، ولكن العمل لدى راعي معين أصبح حالة عمل في معظم البلدان حول العالم. الراعي هنا هو الشخص الذي يحصل على تأشيرة من مؤسسته لتوظيف العامل لهم. بعد الحصول على تأشيرة عمل، يجب على الشخص العمل لنفس الكفيل ولا يمكنه العمل للآخرين.
إذا كان الشخص المكفول يرغب في ترك الوظيفة، فيجب أن يتم ذلك بالاتفاق المتبادل بين الكفيل والضامن قبل الانتقال إلى كفيل آخر. إذا انتهك الشخص المضمون هذه العادة، فسيتم تغريم الشخص المضمون وترحيله من بلد إقامته إلى بلد إقامته.
سعر التأشيرة الحرة
سعر الفيزا الحره للسفر إلى العمل مرتفع للغاية في جميع البلدان العربية. على سبيل المثال، عند التفكير في إبرام عقد عمل أردني للمصريين، يجب على العامل المصري دفع ما يقرب من 60,000 جنيه مصري مقابل عقد العمل الأردني.
لا ينتهي عندما تدفع هذا المبلغ. إذا بقيت في الأردن لمدة عام واحد، فستنتهي صلاحية تصريح العمل الأردني الصادر بموجب هذا العقد.
مفاهيم السفر (https://www.immig-us.com/category/%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%b1-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%ac%d8%b1%d8%a9/) والهجرة وتعريف وانواع التأشيرات يختلف من دولة الى اخرى، لكن مسميات التأشيرات الحرة مشهورة كثيرا في الدول العربية ولكنها تظل غير قانونية في وجهة نظر القانون.