المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاث أخطاء يجب تجنبها عند تداول الفوركس


على ادهم
10-14-2021, 01:56 PM
تداول العملات الأجنبية هو وسيلة مغرية لكسب المال ، سواء كهواية أو كمتداول محترف. ولكن العديد من الأفراد يرتكبون خطأ عدم التأني في الأسواق ولعب جميع أوراقهم دفعة واحدة.

فيما يلي 3 أخطاء شائعة في تداول الفوركس (https://www.atfx.com/ar/markets/forex-trading) يمكنك تعلم تجنبها عند دخول السوق:

1. أن تكون على علم بكل شيء


الثقة هي بالفعل جزء أساسي من تجربة تداول ناجحة ، ولكن الثقة الزائدة عن اللازم تجعلك تخسر استثماراتك قبل أن تبدأ بتحقيق الأرباح.
التواضع والتحكم في غرورك ، من الأفضل أن تتعامل مع الأسواق بصبر وتتقبل أنك لست خبيرًا في سوق الفوركس المعقد.
ابحث عن المعرفة وتعلم من المتداولين الأكثر خبرة ، واقرأ الأحداث الإخبارية وافهم أن هناك دائمًا مجال للتحسين.
يمكن أن يكون سوق الفوركس معقدًا ، ولذلك من الضروري أن تقوم بأداء واجبك قبل اتخاذ قرار محفوف بالمخاطر.
هناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن تساعدك على النجاح ، مثل التقويمات الاقتصادية وتعلم طرق التحليل الفني اليومية ، و يمكن أن تساعدك المؤشرات المتوفرة على منصات التداول في اتخاذ قرارات أفضل على المدى القصير والطويل.

2.عدم وجود إدارة المخاطر

الرافعة المالية طريقة ممتازة لتعظيم أرباحك ، ولكن العديد من المبتدئين يستغلون هذه الأداة بطريقة خاطئة دون فهم متطلبات الهامش. يمكنك ممارسة التداول باستخدام الرافعة المالية باستخدام حساب تداول (https://www.atfx.com/ar/trading-accounts/demo-account) تجريبي مجاني تقدمه لك ATFX ، قبل أن تكون مستعدًا للتداول المباشر.
بمجرد إتقان كيفية عمل الرافعة المالية، ستتمكن من زيادة أرباحك و علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعدك في ذلك استخدام أوامر إيقاف الخسائر وجني الأرباح في إدارة المخاطر عن طريق إغلاق مركزك تلقائيًا عندما يصل إلى المعايير المحددة.
هذا يعني أنك لن تخسر أكثر مما يمكنك تحمله ، وأنك ستغلق مركزًا مربحًا قبل المخاطرة بانخفاض السعر. تتمثل ميزة استخدام هذه الأدوات في أنك لست بحاجة إلى مراقبة مراكزك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ويمكن أن تشعر براحة أكبر عندما لا تتابع الأسواق .


3.السماح لعواطفك بالسيطرة


العواطف الخارجة عن السيطرة هي العامل الأساسي الذي يزعج متداولي الفوركس. كبشر ، لا مفر من الجشع والخوف وعدم اليقين والإثارة ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تعلم التجارة بموضوعية.
من خلال وضع خطة والالتزام بها ، سيكون التجار أقل عرضة للتأثر بمشاعرهم. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لإتقان هذه المهارة هي من خلال الممارسة.
سوف ترتكب أخطاء طوال رحلة التداول الخاصة بك ، ولكن هناك دائمًا درس يجب تعلمه!