المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساهم في انقاذ مسجد مهدد بالإغلاق


kmalsamer
10-07-2014, 02:02 AM
http://im52.gulfup.com/JwdwnE.gif (http://www.wayoflight.fr/2014/06/blog-post.html)



نداء إلى المسلمين في كل مكان ..مشروع شراء مكان دائم للمسجد .. يا باغي الخير أقبل ..



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فقد أثنى الله سبحانه على من يعمر مساجده فقال: إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ. {التوبة:18}.

ومن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ. رواه ابن ماجه وصححه الألباني.

حاليا بفضل الله تعالى مسجد النور في الحي الجامعي بمدينة لومون نقيم صلاة الجمعة ويمتلئ المسجد بالمصليين من الطلبة الفرنسيين وغيرهم من جنسيات مختلفة ، ايضا يقدم دروسا في العربية والتجويد للكبار والأطفال من الفرنسيين والفرنسيات وابناء الجالية العربية ، تقام في الطابق العلوي الذي به ثلاث غرف بحمد الله جهزناها للدراسة من طاولات وسبورات ومقاعد .. وحاليا المكان المستخدم مستأجر ويمكن أن نضطر لتركه وغلق المسجد في أي وقت ..



صورة المسجد الحالي بالإيجار
http://im45.gulfup.com/N7CXPi.jpg



صورة المسجد من الداخل والذي يمتلئ تماما وقت صلاة الجمعة بالطلاب المغتربين والمسلمين الجدد من الفرنسيين والفرنسيات
http://im45.gulfup.com/aTAkG2.jpg






مجانا طاولة توزيع الكتب الإسلامية باللغة الفرنسية داخل المسجد
http://im45.gulfup.com/z7XCLT.jpg


نرحب الآن بالتبرعات لشراء مكان ليكون مسجدا دائما ومدرسة لتعليم العربية والتجويد وهذا سيضمن الإستمرارية إن شاء الله ومقر دائم للجمعية ورسالة مستمرة في مدينة لومون في الحي الجامعي المفتقد لأي مساجد غير مسجدنا ..كما سيكون مقرا لتوزيع الكتب المجانية التي تصلنا بكميات كبيرة من جمعية تبليغ الإسلام في مصر ..

الحمد لله الآن يُدرِّس اللغة العربية والتجويد في الجمعية ثلاث مدرسات منهما مدرستان مقيمتان هنا باستمرار وهذا يبشر أن تستمر الجمعية في دورها في تعليم العربية والتجويد في المستقبل ,,,

رجاء من المهتمين بالمساهمة التبرع عن طريق الباي بال للمبالغ الصغيرة أو التحويل على الحساب البنكي للجمعية للتحويل المباشر للمبالغ الكبيرة ..





تفاصيل معلومات الحساب البنكي الرسمي للجمعية
اضغط هنا (http://www.wayoflight.fr/2014/06/blog-post.html)













من يحب المساهمة والجمع لصالح الجمعية يتواصل معنا .. مع ملاحظة انه سيتم تجميع الأموال بشكل منفصل بعيدا عن إيجار المسجد أو مصروفاته حتى يكتمل المبلغ لشراء المكان به ..


للتبرع عن طريق الباي بال للحساب الرسمي للجمعية
اضغط هنا (http://www.wayoflight.fr/2014/06/blog-post.html)






عداد التبرعات في حساب الجمعية البنكي حتى الآن
11 الف و 603 يورو (آخر تحديث يوم 8 ذي الحجة الموافق 2 سبتمبر 2014)
المستهدف 150 ألف يورو

عند وجود أي استفسارات أو الرغبة في الاتصال باللغة العربية بالهاتف مع إدارة الجمعية (اضغط هنا) (http://www.wayoflight.fr/p/contact-us.html)

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة : صدقة جارية , أو علم ينتفع به , أو ولد صالح يدعو له )رواه مسلم .

وجزاكم الله خيرا ..



https://www.youtube.com/watch?v=WRTZRSIdUFY