المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركة في السعودية


itqan
05-03-2018, 02:33 PM
الاقتصاد الذ تمتلكه المملكة العربية السعودية له أهم الميزات ومنها النشاط طوال العام فالمملكة العربية السعودية لديها العديد من الميزات التي لا توجد في عدد من الدول الأخرى ألا وهي أنها قبلة للمسلمين من جميع أنحاء العالم.
بالإضافة إلى الموارد الطبيعية التي تمتع بها تلك الدولة من كون بها أكبر احتياطي من البترول في العالم والتعدين وهذا يسهل البدء فأي من أعمال الصناعة لتوفيرها الطاقة بأسعار قليلة عن باقي الدول.
ما تحتاج معرفته ل تأسيس شركة بالمملكة (http://itqans.com/saudi-arabia-investment/):
- البدء في تنزيل نموذج خاص بإقرار الشركاء، من ثم ملئ البيانات بالإقرار وتعديله.
- عمل إرفاق لأوراق الشركة ومن ثم تقدم هذا الطلب من خلال النظام.
- يتم التدقيق في الإقرار من قبل موظف الإدارة العامة للشركات.
- يتم توثيق الطلب من خلال كاتب العدل وهذا في حالة ما إذا كان سيتم توثيق الإقرار في وزارة العدل.
- أن يحضر كافة الشركاء أصالة أو الوكيل الشرعي لكي يقوم بالتوقيع على الإقرار عند كاتب العدل.
تلك الخطوات السابقة التوضيح هي من أجل تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، كما أن هناك عدد من الشروط الواجب توافر أي منها في الشركاء والتي تتمثل في:-
1. أن يكون الشريك سعودي وغير قاصر.
2. لا توجد أي من المباني أو المنشآت محولة أو ورثة.
3. لا توجد أي أنشطة التي تحتاج لأي من التراخيص بأهداف الشركة.
أما فيما يتعلق بتأسيس شركة الفرد الواحد فقد تم التصريح بها في المملكة العربية السعودية منذ العام الفائت، أو أن يتم تحويل المؤسسة إلى شركة وإن المالك شخص واحد.
فهي كانت تصنف على أنها شركة ذات مسؤولية محدودة فعند تصفح موقع الوزارة يمكنك اختيار تأسيس الشركة ذات المسؤولية محدودة فسيتم فتح صفحة خاصة بتأسيس شركة الفرد الواحد.
فالشركة ما هي إلا تجمع إرادة شخص أو أكثر من شخص من أجل تحقيق هدف معين ومن أجله يتم إنشاء الشركة وذلك المفهوم ليحل محله مفهوم جديد ألا وهو نظام قانوني مجموعة من القوانين و القواعد التي تسيطر وتنظم على العلاقة بين الشركاء من أجل تحقيق الهدف المرغوب في تحقيقه من إنشاء الشركة.