المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند تصميم المواقع للظهور في محرك بحث جوجل


نهى نبيل
04-02-2018, 04:53 PM
"أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند تصميم المواقع للظهور في محرك بحث جوجل

https://2.bp.blogspot.com/-hYuGGgKpH2c/Wq-4V77ssVI/AAAAAAAAHmA/hAWbb9wZ2z8RwerbpfOb7Y2ZVXvnwaRhgCLcBGAs/s320/c68737a3-dc6a-4352-a5bb-3f23e2213f44.png

من أقوى التحديات التي تواجه التسويق الالكتروني (http://awaelal.blogspot.com.eg/2018/03/blog-post_19.html) لأي مشروع أو عمل قائم على الانترنت هو الظهور في محرك بحث جوجل ويعتبر الظهور في جوجل هو الهدف الأول لأي شركة تسويق الكتروني سواء للشركة نفسها او لاي عميل لديها بناء على كلمات مفتاحية مستهدفة تعبر عن الخدمة المقدمة لذلك يتم وضع خطة تسويق الكتروني (http://awaelal.blogspot.com.eg/2018/03/blog-post_19.html) قوية هدفها هو الوصول بالموقع الى الصفحة الاولى والنتائج الأولى من محرك بحث جوجل .


ويأتي هذا الاهتمام لمحرك بحث جوجل من أهميته كأقوى محرك بحث في العالم حيث اثبتت الدراسات ان العميل الذي تحصل عليه من محرك بحث جوجل هم عميل حقيقي وجاد في التعامل معك على عكس العميل الذي تحصل عليه من مواقع التواصل الاجتماعي .

ويلعب تصميم المواقع دورا هاما جدا في المساعدة في ظهور موقع عميلك في محرك بحث جوجل وذلك من عدة خطوات بسيطة ونجد أن معظم شركات التسويق الالكتروني لديها أيضا قسم لتصميم المواقع وذلك لضمان الحصول على موقع يساعد في عملية التسويق الالكتروني (http://awaelal.blogspot.com.eg/2018/03/blog-post_19.html)والظهور بشكل أسرع في محرك بحث جوجل .

أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند تصميم المواقع للظهور في محرك بحث جوجل :-

- إنشاء مدونة للموقع :-
من المهم إنشاء مدونة بالموقع الالكتروني وإضافة مقالات ومواضيع حصرية ومتجددة مما يزيد عدد زوار الموقع وكذلك إمكانية مشاركة المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي والحصول على زيارات أكثر وبعد فترة ستجد أن لديك محتوى جيد وحصري وشعبية جيدة لموقعك مما يساعد في الظهور في محرك بحث جوجل .

- إحرص على تقليل الأكواد المستخدمة في الموقع :-
عند برمجة المواقع الالكترونية تستخدم لغة برمجة معينة قائمة على أكواد لظهور المواقع بالشكل الذي نراه وقد تكون هذه الاكواد كبيرة ومتشعبة مما ينتج عنه نتائج سلبية على موقعك حيث يعيق عناكب محرك بحث جوجل في فهم وقراءة محتوى موقعك لذلك إحرص على تقليل الأكواد المستخدمة قدر الإمكان .

- الاشتراك في Google Analytics :-
أصبح من المهم على أي موقع الإشتراك في هذه الخدمة الرائعة حيث تتيح لك معرفة عدد زوار موقعك بالتفصيل بشكل يومي وشهري وبطرق سهلة ومبسطة وذلك لمعرفة مدى قوة موقعك واذا كان المحتوى جيد او يحتاج الى تغيير وتطوير .

- استخدم **** Tag في الموقع :-
حيث عند البحث في محرك بحث جوجل فسيظهر اسم الموقع والوصف المصغر له والذي يعرف باسم **** De******ion والذي يتم وضعه من قبل مصممي المواقع لذلك إحرص على كتابة وصف مميز وفريد لجذب العملاء وعلى ألا يكون اكثر من 160 حرف .

- إضافة محتوى فريد ومميز :-
المحتوى عند جوجل هو الملك لذلك عليك بالاهتمام جيد بكتابة محتوى جيد وحصري ويمكنك اعادة صياغة محتوى قائم بالفعل ولكن لابد من كتابته بشكل أفضل مما هو عليه واستخدام ألفاظ أفضل وجمل أقوى .

- لا تقوم بتكرار الكلمات المستهدفة :-
يعتقد البعض أن كلما زاد عدد الكلمات كلما ظهرت في جوجل بشكل أسرع ولكن هذا مفهوم خاطئ حيث ان جوجل بعد التحديثات الاخيرة اهتمت بالمحتوى جيدا ولا تحب المحتوى المتكرر لذلك لا تقوم بتكرار الكلمات بشكل مزعج وأهتم أكثر بالمحتوى المميز .

- قوم باضافة شريط تنقل لموقعك عبر الهيدر أو الفوتر
على الرغم من أن التقنيات الحديثة في تصميم المواقع باستخدام الفلاش للتنقل بين صفحات موقعك تجعل الموقع ذو شكل أجمل الأ أن هذا الأمر مضر لمحرك بحث جوجل ولا تستطيع فهمه هتتجاهله لذلك من الأفضل وضع شريط للروابط في الفوتر ووضع وصف لهذه الروابط لتخبر عناكب البحث بها وبالطبع ستفيدك بشكل قوي في SEO .

- ضع الخدمات الرئيسية في صفحات مستقلة :-
قم بوضع الخدمات في صفحات مستقلة بها مع وضع محتوى جيد وشرح لكل خدمة وستقوم جوجل بأرشفة كل صفحة وستحصل على شعبية وزيارات جيدة لموقعك .

- اهتم بكتابة عنوان مميز لكل صفحة من صفحات الموقع :-
حيث ان العنوان هو أول ما يلفت انتباه الزائر اثناء تحميل الصفحة فإن كان العنوان جذاب سينتظر حتى فتح الصفحة وعلى العكس إن كان العنوان غير جذاب سيقوم بغلق الموقع واحتمال كبير ألا يعود إلى موقعك مرة أخرى .

https://4.bp.blogspot.com/-ehO90VX0Kzw/Wq-3OucrdqI/AAAAAAAAHlw/Q-aDF_PZOTYr6hO7WKBhILQA7roedL0GgCLcBGAs/s320/awae2l%2B21-11.jpg
- لمعرفة خدمات الشركة ارجو مشاهد الفيديو في الرابط ادناه 👇
https://www.youtube.com/watch?v=bfE6MMe0I6Y


تصميم مواقع ، دعايا واعلان ،شركة تصميم تطبيقات ، اشهار مواقع،شركة تصميم مواقع,شركة تسويق الكتروني في الكويت (http://awaelal.blogspot.com.eg/2018/03/blog-post_19.html),افضل شركة تسويق الكتروني,شركات تسويق الكتروني،شركة تصميم مواقع في الكويت،تطبيقات الهواتف الذكية،شركة تطبيقات الهواتف الذكية،تصميم مواقع،تسويق الكترونى،تسويق،smart Phone،Android،Kuwait ***site Design"