المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة الشعر بتقنية الاقتطافfue


kmalsamer
12-27-2017, 05:38 PM
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
تفوقت عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطافFUE (https://internationalesthetic.net/%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A8%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%81-fue/)على عمليات زراعة الشعر القديمة والزراعة بالشريحة.
فبالخصائص التي تتميز بها تقنية الاقتطاف أصبحت نتائجها أفضل من التقنيات السابقة، ولذلك زاد الإقبال على زراعة الشعر في جميع مراكز زراعة الشعر، فلم تعد زراعة الشعر عملية جراحية أو مرهقة، ولا تحتاج لفترة نقاهة طويلة.
بداية استخدام تقنية الاقتطاف في زراعة الشعر:
معاناة الرجال مع الصلع الوراثي مشكلة أزلية، ومع بداية التوجه لعمليات التجميل كانت الأولوية للبحث عن علاج تجميلي لمشكلة الصلع، وفي البدايات ظهرت عمليات تقليص الجبهة لإخفاء جزء من الصلع، أو عمليات الترقيع.
ومع التقدم في عمليات التجميل وزراعة الشعر بدأت عمليات زراعة الشعر بالشريحة، وهي قائمة على قص جزء من فروة الرأس في المنطقة الخلفية وتقسيمها لأجزاء أصغر استعدادا لتثبيتها بمنطقة الصلع.
ومع المشكلات التي تسببها زراعة الشعر بالشريحة من ترك ندوب خلفية لا تزول، واحتياجها لفترة نقاهة طويلة للتعافي، خرجت أبحاث تطوير تقنيات زراعة الشعر بالتقنية الحديثة والتي لا تترك ندوب ولا تستغرق طويلا للتعافي وهي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف.
كيف تختار المركز الطبي المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر :
اختيار المكان المناسب أولى خطوات العلاج السليم، ولذلك ننصح كل من يرغب في زراعة الشعر لأي سبب من الأسباب أن يتحرى الدقة عند الاختيار حتى يحصل على نتيجة جيدة، ويمكنكم اختيار المركز التي تتوفر فيه المواصفات التالية:
· خبرة كبيرة وأرشيف بالعمليات السابقة للاطلاع عليه.
· تقييمات عالية من العملاء السابقون.
· فريق أطباء محترف ولديهم فيديوهات يمكن الاطلاع عليها لرؤية أداء الأطباء.
· حاصل على تصريح من الجهات الصحية.
· ملتزم بتطبيق معايير الصحة الدولية.
ومن المراكز التي تتوفر فيها المواصفات السابقة مركز إنترناشونال استاتيك (https://internationalesthetic.net/)لعمليات التجميل وزراعة الشعر، فالمركز ملتزم بتطبيق معايير جمعية الجراحين الأمريكية منذ أن تأسس من أكثر من 18 عاماً.
مراحل زراعة الشعر بالاقتطاف FUE :
عند زراعة الشعر بتقنية الاقتطاففتمر عملية الزراعة بمراحل محددة في نهايتها تظهر النتيجة المتوقعة من زراعة الشعر، وتتمثل المراحل فيما يلي:
· تنقية البُصيلات:وهي مرحلة الاقتطاف وتتم باستخدام أنبوب الاقتطاف وهو أداة دقيقة تستخرج البُصيلات من جذورها، ويراعى ترك مسافات بين كل بُصيلة وما بعدها، ففي كل 1ملم يتم استخراج بُصيلتان فقط للحفاظ على كثافة منطقة استخراج البُصيلات.
· حفظ البُصيلات:يتم ترحيل البُصيلات المقتطفة أولاً بأول ووضعها في محلول للحفاظ على بقائها حية، فيحتوي المحلول على مادة الهايبوتيرموسول ويحفظ تحت درجة حرارة 4 سليسيوس.
· فتح الثقوب:تستغرق هذه المرحلة بعض الوقت حيث يتمكن فيها الطبيب من فتح قنوات استقبال البُصيلات حسب اتجاهات النمو وحسب حجم جذور البُصيلات.
· زرع البُصيلات: أثناء حفظ البُصيلات يتم فرزها حسب اتجاهات نمو الشعر، فيأخذ منها الطبيب مباشرة ويزرع في الأماكن المحددة مع مراعاة اتجاهات النمو.
من يناسبهم زراعة الشعر بتنقية الاقتطاف FUE :
يمكن زراعة الشعر بتقنية الاقتطافلجميع الحالات التي تعاني من مشكلة في فروة الرأس أو أماكن نمو الشعر بالوجه، فإذا كنت ممن لديهم مشكلة من المشكلات الآتية فبإمكانكم إجراء زراعة الشعر :
· مشكلة الصلع الوراثي عند الرجال أو انخفاض كثافة الشعر عند النساء.
· مشكلة تساقط الرموش أو انخفاض كثافة الحواجب عند النساء.
· مشكلة انخفاض كثافة اللحية والشارب عند الرجال.
· الأمراض الجلدية التي تعيق نمو الشعر.
· الإصابات التي تسببت في عدم نمو الشعر.
فهذه الحالات يمكن التعامل معها ومعالجتها بـ زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (https://internationalesthetic.net/%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A8%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%81-fue/)، وهي تقنية دقيقة بخلاف الزراعة بالشريحة فيمكن زراعة مناطق الوجه بها دون الحاجة لفتح قنوات استقبال كبيرة.