المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختصار الوقت في والحفظ وعدم اهداره


سلمى عمورية
11-19-2017, 06:07 PM
كثيرا ما تكون الأمور فى حياتنا أكثر ازدحاماً فى الوقت ، وتأخذ دائما أكثر من حجمها الطبيعى حيث ان كل شئ يأخذ حيزاً ليس بقدره فمثلا عندما تقوم بعمل فنجان من القهوة فالوقت الطبيعى لأن تصنع فنجاناً من القهوة لنفسك لا يتعدى خمس دقائق ، ولكنك عندما تقوم بذلك بنفسك فتذهب هنا وهناك باحثا عن القهوة فى مكان والفنجان فى مكان آخر والماء فى مكان آخر أيضاً فبذلك تهدر من الوقت حوالى ضعفين أو ثلاثة أضعاف ذاك الوقت المناسب لعمل فنجان قهوة .



http://www6.0zz0.com/2017/11/19/21/229689159.png (https://www.0zz0.com)
وكذلك الكثير من الامور التى تمارس فى الحياة العامة أو فى العمل ، وذلك عامل كبير وسبب أساسى ومقنع لمعنى مصطلح اهدار الوقت وتضييع الكثير من الوقت فى أمور يمكن أن تأخذ أقل من ذلك بكثير .
كذلك الأمر كان مع المتدرب فى انعاش العقل مهدي عبدالله مهدي الزبيدي ذاك الرجل السعودى الجنسية والذى يبلغ من العمر حوالى ثلاثة وثلاثون عاماً ، فقد عانى معاناة شديدة قبل انعاش العقل من تلك الأمور من اهدار الوقت الكثير فى محاولة الحفظ أو جمع أكبر قدر ممكن من القرآن فى ذاكرته ، فإنه يعيد قراءة وحفظ الوجه مرات كثيرة تصل إلى أكثر من عشرين مرة للصفحة الواحدة حتى يستطيع حفظها وأيضاً يكون الحفظ لديه متفلتاً .
فهو يعمد دائماً إلى حفظ القرآن كل يوم بعد صلاة العصر حوالى ساعة من الوقت يراجع فيها ما قد حفظ من القرآن وما قد تفلت منه مما قد حفظ كأن يراجع حوالى عشر أوجه . لذا كان يهدر مهدي عبدالله مهدي الزبيدي الكثير من الوقت فى سبيل ذلك ، لكن بعد انعاش العقل صار له الأن أن يحفظ الصفحة ويراجع حفظها مرتين والمرة الثالثة يكون قد حفظها بنسبة 95% لذلك الأن لا يكنه إهدار الكثير من الوقت فى مسيرة حفظ القرآن أو غيره من الكتب .


https://www.youtube.com/watch?v=zSAloom3vao

دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ والاستيعاب والتركيز
للاشتراك والتسجيل في دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي : http://www.aqleeat.net


للتسجيل فى دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية
الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : www.aqleeat.com
التدريبات العقلية علي تويتر : www.twitter.com/AQLEEAT
التدريبات العقلية علي تويتر www.twitter.com/AQLEEAAT
التدريبات العقلية علي فيس بوك : www.facebook.com/aqlyat
التدريبات العقلية علي الساوند كلاود : www.soundcloud.com/aqleeat

للاستفسارات راسلونا على aqleeaat@gmail.com