المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خدمات فنية عالية فى تصليح وتركيب الستلايت بالكويت


ghonem00
07-24-2017, 09:27 PM
لماذا يجب أن تختار فني ستلايت دليل الكويت

لأن فنى ستلايت (http://dalilkuwait.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%AA%D8%B5%D9%84%D9%8A%D8%AD-%D9%88%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AA%D9%84/) دليل الكويت (http://dalilkuwait.com/) لديهم خبرة طويلة واحتراف في كل أعمال تركيب وصيانة الستلايت بجميع مناطق الكويت لكى نقوم بتنفيذ الخدمات فى أسرع وقت .

فنى ستلايت (http://dalilkuwait.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%AA%D8%B5%D9%84%D9%8A%D8%AD-%D9%88%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AA%D9%84/) دليل الكويت (http://dalilkuwait.com/) لديه خبرة عالية فى برمجة جميع أنواع الريسيفرات لأنه لدينا أفضل وأحدث الأجهزة فى هذا المجال .



نبذة عن الستلايت:

تختلف انواع الستلايت التي تدور حول الأرض فيما بينها اختلافًا كبيرًا يصل وزنها فهناك من يصل وزنها إلى ثلاثة أطنان وقد يكون وزنها 250 كجم في ستلايت الاستشعار عن بعد وهناك من يصل وزنها إلى بضع عشرات من الكيلوجرامات في الأقمار التجريبية الصغيرة ويقوم بتصنيع الستلايت إما شركات متخصصة أو مؤسسات بحثية أو جامعات.أصل تسمية ساتل.

– في عام 1945 اقترح العلماء فكرة استخدام الستلايت التي تطير فوق الكرة الارضية لزيادة فعالية الاتصالات الالكترونية حيث يمكن رؤية الستلايت من منطقة شاسعة من الارض.

-يعد الستلايت واحد من أهم منجزات الثورات التكنولوجية في هذا العالم لما لها من فائدة كبيرة في هذا العالم والتى كان لها تأثير كبير فى كل الأعمال التى نقوم بها فى مختلف حياتنا وفى جميع أعمالنا وقد تم إطلاق أكثر ما يقارب 6600 ستلايت من أكثر من 40 بلداً مختلفة .

كيفية عمل الستلايت :

يمكن توجيه الستلايت نحو سطح الارض وذلك بجعل الستلايت متوازيا في مداره. ويتم ذلك بجعل الستلايت يدور حول نفسه مرة كل ثانية وهذا يمكن من توجيهه دائما باتجاه نقطة محددة بشكل متوازي مع محور الارض .
من ناحية اخرى تدور هوائيات الستلايت بنفس السرعة ولكن باتجاه معاكس وهذا يجعل الهوائيات باتجاه نقطة معينة ثابتة من سطح الارض أما الألواح الشمسية فيجب ان تتوجه باستمرار نحو الشمس .
يجب أن تكون درجة حرارة الستلايت ثابتة وذلك بسبب حساسية الأجهزة الإلكترونية .
ولهذا تستخدم اجهزة خاصة للتبريد والتسخين كما يدهن الجسم الخارجي للستلايت بمواد ماصة لحرارة الشمس .
في العادة يحتوى الستلايت على هوائيات إرسال وإستقبال منفصلة وتكون هوائيات الإرسال بشكل صحون لتقوم بتوجيه الاشارات الى منطقة محددة من سطح الارض حيث تقوم المحطات الأرضية باستقبالها .
في أغلب الأحيان يبلغ تردد الاشارة الملتقطة 6 ميجاهرتز وتردد الاشارة المرسلة 4 جيجاهيرتز وفي بعض الانواع تبلغ 7 و8 جيجاهيرتز او 11 و 14 جيجاهيرتز على التوالي .
يتم تغذية الاجهزة الالكترونية في هذه الأقمار (الستلايت) بواسطة الطاقة الشمسية حيث تقوم خلايا شمسية بتحويلها إلى تيار كهربائي .


أنواع الستلايت:

الفلكية
هي الستلايت الصناعية المستخدمة لرصد الكواكب البعيدة والمجرات والأجسام الفضائية الأخرى الخارجية.

الحيوية
هي الستلايت الصناعية المصممة لحمل الكائنات الحية لإجراء التجارب العلمية.

ستلايت الاتصالات
هي الستلايت الصناعية الموجودة بشكل دائم في الفضاء لأغراض الاتصالات السلكية واللاسلكية .

ستلايت رصد الأرض
هي المخصصة للاستخدامات غير العسكرية مثل الرصد البيئي والأرصاد الجوية .

الستلايت الصناعية الملاحية
هي الستلايت الصناعية التي تستخدم إشارات الراديولتمكين أجهزة الاستقبال النقالة على الأرض لتحديد موقعها بالضبط.

الستلايت الصناعية القاتلة
هي الستلايت الصناعية التي تم تصميمها لتدمير الرؤوس الحربية العسكرية والأقمار الصناعية .

بعض استخدامات الستلايت

يستخدم فى نقل المكالمات الهاتفية والكمبيوتر وإشارات التلكس وغيرها من الإستخدامات ولكن أغلب الأشخاص يعتقدون أنه يستخدم فى نقل الصور التلفزيونية ومباريات كرة القدم .
تتميز الاتصالات عن الستلايت بانها تتم بسرعة وبامان ودون الحاجة الى كابلات.
والان تم استخدام البث المباشر من الستلايت الى هوائيات خاصة في المنازل حيث يمكننا إلتقاط اي اشارة من الستلايت دون الحاجة الى المحطات الأرضية.
الأنظمة التي يعمل بها الستلايت

نظام الحمولة الفضائية للستلايت وهو النظام المسئول عن تنفيذ الجزء الخاص بطبيعة المهمة الفضائية، فقد يكون هذا النظام عبارة عن آلة تصوير لالتقاط صور للأرض أو يكون عبارة عن نظام للاتصالات يقوم باستقبال الاتصالات من الأرض وإعادة إرسالها إلى حيث يريد إرسالها .
نظم الطاقة وهو النظم المسئولة عن إمداد الستلايت بالطاقة والتحكم في توزيع هذه الطاقة على الأنظمة المختلفة يعتمد الستلايت في مداره على الطاقة الشمسية .
نظم التحكم في الستلايت لما يتعرض لمؤثرات خارجية تؤدي إلى تغيير وجهة الستلايت وبالطبع فإن الحفاظ على وجهة الستلايت ضروري لإتمام عملية الاتصال ونقل المعلومات للأرض بشكل صحيح ونظام التحكم في وجهة الستلايت هو المسئول عن هذا الدور .
نظم الاتصالات مسئولة عن إتمام عملية الاتصال بالمحطات الأرضية حيث يتم إرسال أوامر من المحطة الأرضية للستلايت ويتم استقبالها عن طريق نظام الاتصالات وكذلك يتم إرسال الستلايت معلومات للأرض خاصة لمعرفة وضع الستلايت ومستوى أداء الأنظمة الخاصة به .