المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع استطلاع الاراء


islamhaq73
07-04-2017, 02:28 AM
طريقة دراسة سوق الخدمات من خلال استطلاعات الرأي


مع المنافسات الكبيرة التى يشهدها سوق الخدمات ومختلف المنتجات اوالخدمات، اصبح من المهم دراسه الاسواق بشكل ممتاز قبل إتخاذ اي قرار تسويقى، ذلك بهدف التعرف علي حاجات او رغبات الزبائن او العملاء والعمل على تلبيتها بالشكل المناسب. لانه لم يعد المستهلكون يقبلون أى منتج عشوائى يتم طرحه فى السوق، كذلكم فانهم لن يتغاضون عن أى تقصير من قبل شركات الخدمات او المنتجات، فقد اصبح لديهم الوعي الكبير حول منتجات الشركات ايضاً تقدير جيد للقيمه التى سيحصلونها عند شرائهم لهذه المنتجات، هم يبحثون عن اكبر منافع ممكنه من المنتجات واقل سعر ممكن لتلك المنتجات حتى نصل الى اعلى قيمه من شرائهم لتلك المنتجات.
تعتبر دراسه الاسواق منقذاً للشركه لانها تساعد الشركات علي إتخاذ القرارات التسويقيه الصحيحه ما يُخفِض من مخاطر محتملة للدخول الى سوق جديده او طرح المنتج الجديد، كذلكم تمكين الشركه من الحفاظ علي العملاء الحاليون وضمان إستمراريتهم فى شراء منتجاتهم.سنتعرف الان علي مفهوم دراسه السوق، طريقة دراسه السوق والادوات التى يتم إستخدامها فى دراسه السوق.

تواصل معنا http://istitlaa.me .



دراسه الاسواق Marketing Study Concept
دراسه السوق هو عباره عن عمليه جمع،و تحليل، وتفسير للمعلومات حول الاسواق، والإستفادة من تلك المعلومات قبل الطرح للمنتج الجديد او الخدمة الجديدة لبيعها فى الاسواق، بالاضافة الي تحليل اوتفسير للمعلومات حول العملاء الحاليون والمحتملون لهذه الشركة. تشمل دراسه السوق التعرض لخصائص العملاء فى السوق المستهدف، كعادات الشّراء، ايضاً حاجات او رغبات العملاء ، مستوي الانفاق للعملاء ، مستوي الدخل للعملاء، تفضيلات اواذواق العملاء.
ببساطه دراسه السوق هى معرفة لخصائص العميل المستهدف اوحاجاته اورغباته وطريقه تفكير هذا العميل واذا إستطعنا ان نعرف طريقه تفكير العميل فاننا نستطيع اقناعه بمنتجاتنا و بيعها له.
معنا ستعرف المعلومات التي تريدها http://istitlaa.me .


كيف يتم دراسه السوق
اول خطوه من الخطوات التي تخص دراسه السوق هى تجميع البيانات من السوق، يتم ذلك بإستخدام الكثير من الطرق، بعدها يتم تحليل تلك البيانات بإستخدام الاساليب اوالبرامج الاحصائية للحصول علي معلومات او معرفه، تساعد الشركه على إتخاذ القرار التسويقى الصحيح.
من ابرز الطرق المستخدمه فى تجميع البيانات من السوق الاتي:
• المقابلات الشخصية Interview: ويمكن ان تتم من خلال الهاتف، او من خلال القاء الشخصي للشخص المستقصى وجهًا لوجه.
• إستطلاعات الرأى (المسوحات) Surveys: هى التجميع المنتظم للمعلومات، اي عمليه جمع للمعلومات، وهى تستخدم بهدف الوصول الى المعلومات حول الاسواق او بغرض الابحاث العلميه، ويستخدم الإستطلاع او المسح بعض الأدوات لتجميع المعلومات منها الإستبيان Questionnaire ، او المقابلات Interview ايضاً هناك بعض الأشكال للاستطلاع للآراء او المسح هى:
• المسح الالكترونى Online Survey: يتم من خلال البريد الالكتروني Email Survey ، او من خلال المواقع الالكترونية Website Survey، هذه اقل الطرق تكلفه.
• المسح من خلال الهاتف Telephone Survey يتم إستقصاء اراء العملاء من خلال الهاتف
• مسح آراء العملاء فى منازلهم Personal in-home survey بحيث يتم إستقصاء آراء العملاء فى منازلهم، تعتبر تلك الطريقة مكلفه بشكل كبير.
• الإستبيان Questionnaire : هو اداة بحث يتم عن طريقها إستخدام الأسئله، لتجميع المعلومات من افراد العينة، يمكن ان يستخدم الإستبيان فى إستطلاع الرأي، او فى الابحاث العلميه لقياس تأثير اي المتغيرات علي بعضها البعض.
• مجموعة التركيز Focus groups: يتم الإجتماع مع مجموعه من العملاء الحقيقيين للشركه، بحيث يشكلون عينه ممثله لعملاء الشركة، تقوم الشركه باستطلاع ارائهم بشكل مباشر، عن طريق اسئلتهم عن منتجاتها اوخدماتها للوصول الى تغذية عكسيه Feedback عن منتجاتها اوخدماتها.
على موقعنا يمكنك انشاء استطلاعاً للراي من خلال كتابة الاستطلاع في المكان المخصص على موقعنا واكتب الخيارات التي تريدها.

الوقع يرحب بكم فتواصلوا معنا http://istitlaa.me .