المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشروط التي يجب توافرها لعمل شعارات مميزة


kmalsamer
12-25-2016, 06:27 AM
تعد الشعارات أحد أهم الأشياء لأي شركة تصميم مواقع أو متجر أو مؤسسة، وتختلف الأشكال, والألوان, والخطوط عادة من شعار إلى آخر حتى ولو في نفس السوق.
والشعار ببساطة هو رمز أو صورة أو اسم يدل على شركة أو جهة معينة أو شخص ويستعمل للدلالة على العلامة التجارية لسلعة معينة، وقد يُستعمل للدلالة على خصوصية شيء معين أو لتوضيح فكرة.
الشعار الجيد لابد أن يمتلك عدة صفات مثل أن يكون الشعار مميزا، مناسبا وعمليا، بسيطا، ينقل الرسالة المقصودة منه، وينبغي أيضاً أن يكون الشعار قابلاً للطباعة في أي حجم وأن يكون فعّالا ولو بدون لون، وتقوم شركة تصميم مواقع الانترنت والشعارات بتصميم شعارات حديثة ومميزة بالاستعانة بـ مصمميها المبتكرين.
تصميم الشعارات (http://geniuscurio.com/):
يتطلب تصميم الشعارات من المصمم الذي يعمل في شركة تصميم المواقع الفكر والإبداع وهناك العديد من الأمور الأخرى التي لابد منها لجعل الشعار جيدا وسنسرد فيما يلي الخطوات التي يقوم المصمم بعملها لعمل تصميم شعار مميز:
· تجميع المعلومات: من خلال مقابلة العميل للحصول على موجز التصميم الذي يريده وبعض المعلومات الأخرى.
· البحث: قيام المصمم بإجراء البحث على الصناعة المراد عمل تصميم شعار لها و تاريخها والمنافسين.
· المراجعة: إجراء بحث على تصاميم الشعارات التي نجحت، والتي قامت بها شركات تصميم المواقع العالمية ومتابعة الاتجاهات والاختلافات.
· الرسم و التصور: من أهم مراحل عملية التصميم، الحصول على الإبداع وتكوين مصدر إلهام من خلال رسم تصور للشعار فالرسم وسيلة جيدة لوضع الأفكار على الورق قبل البدء بالتصميم على الكمبيوتر.
· التأمل: النظر إلى تصميم الشعار بعد رسمه قد يبرز لك منظورا جديدا مختلفا.
· التعديلات: من خلال أخذ رأي العميل، وإشراكه في عملية تصميم الشعار وتوجيه العميل إلى أفضل الحلول، وتحسين الشعار كما هو مطلوب.
· العرض التقديمي: يقوم المصممون بإعداد عرض تقديمي عالي الجودة لعرض تصميم الشعار فذلك هو السبيل الوحيد الأكثر فعالية لشعور العميل بالرضا و الموافقة على التصميمات.
· التسليم والدعم: تسليم الملفات الخاصة بالشعار إلى العميل وتقديم كل الدعم اللازم له من قبل شركة تصميم المواقع والشعارات.
شروط ومبادئ عمل تصميم جيد لشعارات فريدة من نوعها:
كما ذكرنا سالفاً الشعار الجيد له عدة صفات ومميزات مثل أن يكون مميزا، مناسبا وعمليا، بسيطا، يقوم بنقل الرسالة المقصودة منه، لذا يجب عليك كمصمم اتباع المبادئ الخمسة المذكورة أدناه للتأكد من أن تصميم الشعار الخاص بك تجتمع به كل هذه المعايير:
1- بسيط 2- واضح 3- خالد 4- متنوع 5- مناسب.

كما توجد سمات أخرى من شأنها تحسين شكل تصميم الشعار:

· من أفضل السمات التي يمكن أن يتصف بها الشعار الناجح هي دمج صورتين في صورة واحدة بطريقة ذكية لتوضيح مفهوم أو فكرة.
· من أهم الاعتبارات لتصميم الشعار اختيار الألوان المناسبة، فهذا ليس أسلوباً سطحياً، لأن اللون يعبر عن معنى تصميم الشعار بالإضافة إلى أنه يرتبط بالفكرة الرئيسية للشعار.

· قد يتحتم على المصمم أحيانا أن يستخدم اللون المحدد للعلامة التجارية، ولكن في مرات أخرى سيكون لديك الحرية في ابتكار شعار بالألوان التي يراها مناسبة.

· ضع في اعتبارك التناسب والتناظر فبعض العملاء يمكن أن ينتقد تصميم الشعارات (http://geniuscurio.com/) غير المتناسبة وغير المتناظرة، ويتجادلون على التناسب والتناظر.

· اجعل التصميم الخاص بك نشطاً وإيجابياً وليس سلبياً.

· أحد الجوانب المثيرة للاهتمام في تصميم الشعار هو مفهوم إضافة إحساس الحركة للتصميم التي تعزز وتقوي الشعار.

· لابد من معرفة المعنى خلف الشعار، واستخدام المساحات السلبية بشكل فعال.

· يُعتبر تصميم الشعار (http://geniuscurio.com/) رحلة قائمة على اختيار الخطوط، ولاختيار شكل الخط الذي يناسب العلامة التجارية الخاصة بالعملاء والتي سوف تزيد من جمال الشعار وبساطته، وإنشاء شكل الخط سوف يساعد على بقاء تصميمك فريدا من نوعه.




الوسوم:شركة تصميم مواقع,شركة تصميم,تصميم مواقع,تصميم مواقع انترنت,تصميم مواقع الانترنت,تصميم شعار,تصميم شعارات,شركة برمجة واستضافة. (http://geniuscurio.com/lessons.php?id=104-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7%20%D8%A7%D9%8 4%D8%AA%D9%8A%20%D9%8A%D8%AC%D8%A8%20%D8%AA%D9%88% D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%87%D8%A7%20%D9%84%D8%B9%D9%85 %D9%84%20%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D 9%85%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A9)