المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات هامة عن بق الفراش


رنا السيد
12-18-2016, 04:59 PM
معلومات عن البق وطرق التخلص منه

ماهو البق؟

يعتبر البق من الحشرات المزعجة التي يعاني منها الجميع في أنحاء المنازل وعلى الرغم من أنها حشرة صغيرة اللون إلا أنها تعتبر من الحشرات التي تسبب الإزعاج في جميع البيوت يتغذى البق على دم الإنسان وتسبب له الكثير من الأمراض مثل الالتهابات والحكة وهو من الحشرات التي لا ترى بالعين المجردة ولكنها تعيش في المراتب والمفروشات ويبلغ طول حشرة البق من ستة إلى تسعة مليمترات وهي تعيش من ثلاثة شهور إلى ستة اشهر.

طرق التخلص من البق

http://store2.up-00.com/2016-12/1482005802011.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]


• سد الثقوب والشقوق التي يخلفها البق داخل النوافذ وبجوار الأبواب والتي من الممكن أن تكون بيئة صالحة لتكاثر الحشرات بكافة أنواعها حيث يساعد سدها في التخلص من الحشرات بشكل نهائي.
• استخدام الشبكة المخصصة لمكافحة البق وهي عبارة عن شبكة مصنعة من الخيوط والألياف وهي تعمل على التقاط البق والتصاقه بالشبكة ومن ثم التخلص من البق (http://www.up-00.com/) بشكل نهائي خاصةً أن هذه الشبكة تحد من حركة البق ولا تساعده على الغذاء والتكاثر وبالتالي تخلص منه.
• غسل المفروشات بالمياه الساخنة فهي تعتبر الطريقة المثلى في القضاء على تكاثر الحشرات وخاصةً البق في المنزل وخاصةً إذا كانت على درجة حرارة عالية وبعدها يفضل تعريضها لأشعة الشمس لوقت كاف حتى يمكن التخلص منها بكل سهولة.
• نشر أوراق الريحان في أنحاء المنزل وذلك لأن الرائحة النفاذة التي تصد منه كفيلة ليس بطرد البق فقط وإنما طرد كافة أنواع الحشرات.
• استخدام مجفف الشعر في التخلص من البق وهي من أفضل الطرق التي تعمل على القضاء على البق وتغنيك عن البحث عن شركة مكافحة البق بجدة (http://www.xn-----btdbbalfgzd3bj5ak6r3adzm.com/2015/03/Anti-Bugs-company-in-Jeddah.html) او بمكة او بالمدينة الاقرب للمنزل والاستعانة بها في رش المبيدات الحشرية الضارة بالصحة .
• التهوية الجيدة في المنزل من أهم الأسس التي تعمل على التخلص من الحشرات فكثير من الناس لا تقوم بتهوية المنزل خاصةً في فصل الشتاء ولكن يفضل تعريض المنزل كل يوم لمدة لا تقل عن نصف ساعة لأشعة الشمس.
• استخدام أوراق النعناع والفلفل الحار والذي يعتبر من الروائح النفاذة التي تعمل على طرد الحشرات من المنزل.


http://store2.up-00.com/2016-12/1482005802062.jpg (http://www.up-00.com/)

المصدر: [URL="http://www.qatarw.com/vb/showthread.php?p=1210838"]معلومات عن البق (http://www.up-00.com/)