المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاج من التدخين لتأثيره على المرأة الحامل


مختار عبددالله
03-31-2016, 12:29 PM
إن أضرار التدخين على المرأة الحامل أو المتزوجة أكبر بكثير عن غيرها من السيدات ، فالتدخين يؤدى للكثير من المخاطر التي تقلل من فرصة حدوث الإنجاب، فهو يقلل من القدرة على حدوث الحمل كما إنه أحد أهم أسباب إصابة المرأة بالعقم، ليس ذلك فقط بل إن نسبة حدوث حمل صحيح للمرأة المدخنة تعد نسبه قليله، لذا فإن العلاج من التدخين أمراً واجباً على المرأة التي تخطط إلى حدوث حمل.
العلاج من التدخين يجنبك سيدتي من التعرض للنزيف المبكر أثناء الحمل، فالتدخين أحد أهم الأسباب التي تؤدى إلى حدوث ولادة مبكرة أو إجهاض أثناء الحمل، كما انه تزداد نسبة وفاة الجنين عند ولادته أو بعد ولادته في الأسابيع الأولى مع المرأة المدخنة عن غيرها.
العلاج من التدخين يضمن لطفلك صحة أفضل
العلاج من التدخين يقلل من فرصة تعرض طفلك للمخاطر الصحية، فهناك الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الطفل بسبب قيام أمه بالتدخين، كحدوث ضمور في شرايين المخ للطفل، لذا فمع العلاج من التدخين تضمنين لطفلك الحياة بعد ولادته.
كما انه لوحظ أن مشكلة صغر حجم الأطفال بعد الولادة السبب الرئيسي بها هو قلة كمية الأكسجين المنقولة من الأم إليه وذلك بسبب استنشاق أول أكسيد الكربون من السجائر .

العلاج من التدخين مع حملة بطلت
إن أهم تلك الحملات التي تهدف إلى العلاج من التدخين هي حملة بطلت التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية، وتلك الحملة سهلت من توفر فرص العلاج للسيدات، خاصة مع صعوبة تردد السيدات المدخنات على العيادات الخاصة بسبب عادات وتقاليد مجتمعنا، فالعيادات في تلك الحملة منتشرة في الأماكن العامة التي يتردد إليها الأشخاص بكثرة كالمولات التجارية.

#هدفنا_تقول_بطلت
إذا كنت ترغب في الإطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، وحملة هدفنا تقول بطلت يمكنك زيارة الموقع التالي

http://tcpmoh.gov.sa/Campaign/index.html