المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق تنظيف البيوت


اسماء عثمان
12-18-2015, 06:58 PM
السلام عليكم ^ ^





حبيباتى الذين يسكنون بجدة او مكة او الدمام فانا لدى الكثير من الصديقات في هذه البلدان يعتبرن ان تنظيف البيوت او اقصور والفلل هو من المهمّات الصّعبة والشّاقة، ويعجز عن إيجاد حلول لتدبير أمور منازلهنّ؛ لذا اقدم لكى عزيزتى ولهم " نصائح للتنظيف بسهولة ويسر حيث تنوع الطرق المستخدمة فى تنظيف منازل بمكة من شخص لأخر , ويتحدد الوقت اللازم لإتمام عملية التنظيف المثالية حسب مساحة المنزل والأماكن الموجودة فيه وأحياناً يرتبط بالأماكن التي يصعب الوصول لها , فمثلاً عملية تنظيف بيوت بمكة يختلف في الوقت والجهد اللازم عند تنظيف فلل بمكة وكذلك يختلف عند تنظيف قصور بمكة (http://shehab-control.com/cleaning-company-in-makkah/), لإتساع مساحاتهم وكثرة الأماكن التي تحتاج للتنظيف..
ففي المنزل الواحد تتنوع طرق التنظيف حيث تقسم على الأماكن والغرف الموجودة , والمطابخ والحمامات تستوجب الجهد الأكثر حتى يتم تنظيف منازل بجدة او مكة واى مكان فى المملكة بشكل متقن كلياً , حيث تشمل عملية تنظيف بيوت بجدة او اى منطقة الاتى : تنظيف الغرف وتشمل تنظيف الفرش والبلاط وترتيب الأغراض مرة أخرى , تنظيف الصالة وتشمل تنظيف الكنب وتنظيف الإ**سوارات وتنظيف البلاط , تنظيف الحمامات وتشمل تعقيم المرافق وترتيب الادوات وغسل الحمام كلياً كالمرحاض والبانيو , تنظيف المطبخ ويشمل تنظيف المغاسل وتنظيف الرخام على الخزائن وتنظيف الأرضية ..

كما ان الاهتمام بعملية تنظيف السيراميك اثناء تنظيف قصور بجدة (http://shehab-control.com/cleaning-company-in-jeddah/) يحافظ على شكله كما هو مع لمعانه بصورة مبهرة ليظهر وكأنه جديد , مع العناية بالشقوق المتواجدة بين السيراميك وتنظيفها بعناية وإتقان , وهذا المنهج أيضاً متبع في عملية تنظيف الإ**سوارات والرخام الموجود على الخزائن ..
, فعملية التنظيف يومياً لا تتطلب جهداً كبيراً بقدر ما تحتاجه إن أصبحت مدة إهمال النظافة كبيرة , حيث يمكنك التنظيف دورياً بإستخدام المنظفات المتعددة والمتوعة , وهذه المنظفات تكثر أنواعها لتعدد الأماكن والأسطح التي تستخدم فيها , فإحذري من خلط المنظفات مع بعضها , فلكل منها إستخدام وقد يؤثر سلباً إستخدام منظف في غير المكان المخصص له , حيث من الممكن أن تشوهي المكان أو تفقدي الألوان التي تملكيها على السيراميك أو الرخام والأجزاء المعرضة لذلك عند الإستخدام الخاطئ للمنظف .
من هذا المنطلق علينا وضع المعايير من اجل تنظيف منازل بالدمام او جدة بصورة لائقة تناسب عائلتك وتحافظ على صحتهم , لأن طبيعة كل عائلة تختلف كثيراً عن الأخرى , حيث أن العائلات التي تتكون من الأطفال وكبار السن تحتاج إلى مستوى عالٍ جداً من النظافة , وخصوصاً عندما تكون العائلة تتألف في غالبيتها من الشباب , الذين تتميز حياتهم بالسرعة والضوضاء وكثرة الفوضى , ولا سيما إذا كانو يسكنون في قصر لأن تنظيف قصور بالدمام (http://shehab-control.com/cleaning-company-in-dammam/) او اى مكان بالمملكة يحتاج إلى الوقت والجهد الكثير
وعليكى ان تحذرى من تجاهل التفاصيل , فهذا التجاهل قد يؤدي إلى وجود بعض المشاكل الصحية , لأن التنظيف بشكل عام يساعد على الراحة والهدوء والإسترخاء ..
بالتالي طرق التنظيف ستختلف بإختلاف الأماكن وشكل المنازل وحجمها , وأيضاً بإختلاف العائلة التي تسكن المنزل , فلكل منهم عقلية مختلفة في طرق التنظيف الذي يلائم نمط حياتهم ويمنحهم الصحة السليمة



وهناك بعض الطرق التى يمكن ان اضيفها لكى تساعدك على التنظيف بسرعة ويسر
• أولا: العمل من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار
يمكنك العمل من أعلى إلى أسفل، حيث يمكنك تنظيف الغبار من على الاشياء المرتفعة كالستائر و السقف و الابواب ثم تنظيف الارض وكنسها أيضا من اليمين إلى اليسار، يساعد على الانتهاء سريعاً من تنظيف الغرفة، حيث لا يفوتك شىء.
• ثانيا: الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام
حافظي دائما على نظافة زجاج الحمام، على الاقل كلما دخلت إليه، كما يمكنك تنظيف حوض الحمام من بقع المعجون أو الصابون مثلاً، مما سيساعك كثيراً فيما بعد .
• ثالثا: تنظيف أحواض الاستحمام
يمكنك بعد الانتهاء من حمامك تنظيف حوض الاستحمام من بقايا الصابون والشامبو والاشياء الاخرى، مما يجعله نظيفاً دائماً، ولن تعانين بعد ذلك من إنسداد البانيو أو تراكم الإتساخ و بهتان لون البانيو مع الوقت..
• رابعا: الحفاظ على المرحاض
يمكنك الحفاظ على المرحاض باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك يومياً مرتان علي الاقل صباحاً و مساءً، كما عليكِ الحفاظ على وضع مناديل ورقية ومطهرة بجانب كل مرحاض.
• خامسا: استخدام غسالة ا?طباق
يمكنك وضع الأطباق بعد الطعام فى غسالة الاطباق، مما يساعدك على الانتهاء من أشغال وأعمال أخرى فى نفس الوقت، أو الراحة إذا لم يكن لديك أى شىء آخر.
• سادسا: تنظيم الفوضى
يمكنك وضع سلة فى إحدى الغرف أو فى كل غرفة لالتقاط الفوضى والاشياء المتراكمة ووضعها بها، لتجنب حدوث أى فوضى فى المكان، مثل سلة للورق و سلة أخري للملابس التي يجب غسلها و أخري للعب الاطفال.
• سابعا: استخدام المنفضة
عليكِ استخدام المنفضة لتنظيف الستائر والنوافذ وا?ثاث والجلود لانها توفر الكثير من الوقت للتخلص من اتربة ، أيضاً استخدمي المكنسة لتنظيف السجاد

دمتم سالمين ^ ^