المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرف الريان يستحوذ على الإسلامي البريطاني


امل
12-11-2013, 11:29 PM
صرف الريان يستحوذ على الإسلامي البريطاني
الوطن القطرية - 30/11/2013

inShare التعليقات 1
اعلن كل من مصرف الريان والبنك الإسلامي البريطاني عن توصلهما إلى اتفاق حول شروط العرض النقدي المقدم من قبل شركة الريان المحدودة– المملكة المتحدة «إحدى شركات مصرف الريان المملوكة من قبله بالكامل» لشراء كامل الأسهم المصدرة والتي سيتم إصدارها من قبل البنك الإسلامي البريطاني.

وسوف يعطي هذا الاستحواذ المجال لمصرف الريان بتقديم منتجاته المالية المتطورة في أسواق المملكة المتحدة ودول القارة الأوروبية، وكذلك يؤمن لعملائه الحاليين خدمات إضافية تمتد إلى المملكة المتحدة وأوروبا.

كما سيتيح البنك الإسلامي البريطاني الفرصة لمصرف الريان الاستثمار في مؤسسة مالية قائمة، ولها قاعدة عملاء تتجاوز 50 ألف عميل.

وقد علق على هذا العرض السيد عادل مصطفوي «الرئيس التنفيذي للمجموعة» في مصرف الريان بقوله: «إننا كمصرف رائد في قطر نتطلع إلى دعم البنك الإسلامي البريطاني في خططه التنموية من خلال تقوية ميزانيته ومركزه المالي في السوق، وإننا على ثقة أنه يمكننا سوياً أن نبني بنكاً أكثر قوة وقدرة على استغلال فرص الأعمال الكثيرة المتوفرة في سوق المملكة المتحدة بما يحقق الفائدة لعملائنا وحملة الأسهم والموظفين والاقتصاد الذي نعمل من خلاله».

وأضاف السيد مصطفوي: «سيكون البنك الإسلامي البريطاني منذ الآن جزءاً من مجموعة سريعة النمو، وسيكون شريكا لمؤسسة تمتلك الرؤية الواضحة لتطوير الأعمال».

يشار إلى أن مصرف الريان يحتل مركزاً متقدماً بين البنوك في دولة قطر والمنطقة، قد أعلن عن نمو في أرباحه خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2013 بنسبة 15.4 % حيث بلغت أرباحه الصافية خلال تلك الفترة 1250 مليون ريال قطري.

كما أن مصرف الريان يدير حاليا 11 فرعا داخل قطر، تساندها شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي الموزعة بطريقة استراتيجية في أرجاء الدولة، علاوة على باقة من الخدمات المصرفية المتطورة لتيسير الخدمات للعملاء، كالريان موبايل- وهي الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال، بالإضافة إلى الريان نت والريان فون والريان اس ام اس، مما يضيف مزيدا من التيسير والأمان لعملاء مصرف الريان.