المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدسات فريش لوك المستديمه لمدة سنه + محول هديه + حافظه


المزيونة
12-11-2013, 05:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اخواتي الكريمات ..
أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..


انتشرت بالآونة الأخيرة العدسات الطبية كنوع علاجي لمشاكل البصر ومع تقدم الوقت أصبح لاستخدام العدسات اللاصقة منحى آخر وهو المنحى الجمالي ودخلت الألوان عليها .. وزادت عدد المستخدمات لها ..


لهذا ستتعرفون أخواتي في هذا الملف على أنواع العدسات الاصقة \ حكم ارتدائها \ كيفية الاهتمام بالعدسات اللاصقة \ طريقة اختيار اللون المناسب لبشرتك \ كيفية وضع المكياج الملائم لـ لون العدسة المختارة \ اكسسوارات العدسات \ العناية بالعدسات .. وهي تشمل العدسات التجميلية الملونة أو العدسات الطبية .. من ناحية العناية ..


فأسمحولي عبر سطور موضوعي هذا أن أقدم لكم كل المعلومات الكافية خصوصاً انه قد ورد العديد من الاستفسارات هنا في القسم عن طريقة اختيار لون العدسات أو عن طرق العناية بها ..




بالبداية أحب أن أنوه ان هناك نوعان للعدسات اللاصقة:


1- الطبية
2- التجميلة الملونة
بالبداية أحب أن أعرفكم على أنواع العدسات اللاصقة:



توجد أنواع عديدة للعدسات اللاصقة الشفافة والملونة، لكنه هناك ثلاثة أنواع رئيسية:



عدسات لينة ومريحة في ارتدائها والسبب في ذلك هو احتوائها على ماء وتؤدي إلى تراكم المواد الغريبة داخل العين لتلتصق بسطح العدسة مما يؤدي إلى تهيج العين وحدوث بعض الالتهابات بها.



- عدسات للتغيير، وكما يتضح من اسمها يتم تغييرها يومياًً أو بعد أسبوع أو أسبوعين أو حتى شهر. وهي لينة وميزتها تغييرها المستمر مما يمنع تراكم أي شئ داخل العين أو على العدسة نفسها ويحافظ عليها من أية إصابات.



- عدسات شبه- مرنة وتسمى أيضاً بالعدسات الجامدة المنفذة للغازات. وهي مصنوعة من السيليكون مع مركبات أخرى، تسمح بنفاذ غاز الأكسجين من خلالها لذا فهى غير مريحة مثل النوعين السابقين لكنها لا تسمح لأي مواد غريبة بالنفاذ لاحتوائها على كمية أقل من الماء وفي نفس الوقت لا تجف.
العدسات اللاصقة آمنة في استخدامها لكن لابد من التعامل معها بشكل صحيح ..
وهي قد تبدو غير مريحة في بادئ الأمر عند ارتدائها وبعد مرور أسبوع واحد أو أكثر من ذلك قليلاً من تكرار استعمالها ستتعودين عليها...
وعند مرور الشعور بالآلام في العين فهذا معناه عدم وضعها بطريقة صحيحة.. فانتبهي لهذه النقطة عزيزتي ..


أما نصائح اطباء العيون لمستخدمي العدسات الطبية فهي :



http://imagecache.te3p.com/imgcache/79566e37a388e256687dac9a08c812bd.gif




1-عليكي بـ غسيل اليدين جيداً قبل الإمساك بها.
2- تنظيف علبة العدسات بشكل منتظم قبل وبعد الأستعمال.
3- أغلقي محلول التنظيف جيداً وانتبهي لعدم تركه مفتوحاً أو متعرضاً للجو حتى لا تنشط البكتريا وتسبب إصابات بالغة للعين ذلك العضو الحساس.
4- احتفظي بهذا المحلول في مكان معتدل في درجة الحرارة ومظلم, فدرجات الحرارة المرتفعة أو الباردة تؤثر على التركيبة الكيميائية للمحلول.
5- عدم السباحة عند ارتداء العدسات اللاصقة.. ولاتنسي ان الماء المالح او ماء المسبح الموجود به مادة الكلور قد تؤثر على العين الطبيعة فمابالك مع استخدام العدسات ..
6- عدم ارتداء العدسات اللاصقة بعد انتهاء صلاحيتها والانتباه للتاريخ بين الحين والآخر .
7- عدم ارتداء العدسات عندما يكون هناك التهابات بالعين أو احمرار أو هرش أو دموع أو إجهاد، وهذه الأعراض في حالة استمرارها فقط.
8- لاتنسي إزاله العدسات قبل النوم وعدم ارتداء العدسات أثناء النوم.لان القزحية تتحرك أثناء النوم وسوف تستقيظي والعدسة بمكان وقزحيتك بعيدة عنها او عينك محمرة جداً ( جربتها خخخخ )
9- عند السفر بالطائرة لابد وأن يكون معك قطرة العين لأن الهواء بداخلها يكون جافاً كي لاتشعري بجفاف العدسة داخل عينك .
10- ارتداء العدسات قبل وضع مستحضرات التجميل لا اثناءه ولا بعده .. والسبب ياغاليات هو ان عينك عندما تضعين العدسات سوف تدمع كي لا يخرب مكياجك .
10- محاولة استخدام مسكرة وقلم تحديد العين غير قابليين للتأثر بالماء.. كي لا تري سيولا من الدموع السوداء .. - وعند التحديد بالقلم يكون ذلك على حافة الجفن من الخارج بقدر المستطاع وليس للداخل كي لا يلامس العدسة ..
11- انتبهي اختي الكريمة عند استخدام منظفات للعين أو مزيلات المكياج ان لا تحتوي على مواد كيميائية وبدون روائح وأن يكون ذلك حول العين.
12- حاذري من وضع البارفانات أو إسبراي الشعر بالقرب من العين.
13- وضع البودرة على الوجه بعيداً عن العين. كي لا تسبب حساسية داخل العين وحكة ..
14- نقطة هامة عند تنظيف المنزل سارعي بخلع العدسات حيث أن الأبخرة المتصاعدة منها تحتوي على غاز الأمونيا والذى من السهل أن امتصاصه بواسطة العدسات.


15- لاتعاودي ارتداء العدسات المتشققة ف قد تنزلق أحدى التشققات وتبقى عالقة في العين لاسمح الله فتوخي الحذر .. وسارعي لتلفها .. واشتري جديدة ..


أخيراً .. 16- الابتعاد عن المصادر الحرارية مثل النار أو الغاز .. لاننسى ان بعض العدسات تدخل في تركيبها مادة البلاستك وقد تلزق على القزحية لاسمح الله ..
أما الآن فنبدأ مع اختيار لون العدسات المناسبة ..


بالبداية أحب أن اطلعكم على ألوان العدسات وتدرجاتها فهذه لمحة سريعة لألوان العدسات المعروفة ..



http://imagecache.te3p.com/imgcache/abf1aad84acb17be2c47f3270fba17b8.jpg




اختي العزيزة اذا كانت عيناك من النوع الصغير ولونها غامق وبشرتك حنطية أنصحك باستعمال لون عدسات رمادي من شأنها توسيع عينيك ويعطيك نظرة ساحرة ..



http://imagecache.te3p.com/imgcache/e9d5d96384a4ce3bba03e171aebb1245.gif




أما لو كانت بشرتك سمراء أنصحك باللون الأخضر والعسلي يعطيك شكل جذاب جداً تخيلو معي بنوتة سمراء و واضعة ليسنس اخضر او مشتقات الاخضر بيطلع روووووووعة ..



http://imagecache.te3p.com/imgcache/5540fe2c8108187ee17356717151de92.gif

و
http://imagecache.te3p.com/imgcache/4120772405d2198ab33b46acb1288391.gif




ولو كانت بشرتك فاتحة أنصحك بالأزرق فهو الأنسب للون بشرة فاتحة او ندرجات الالوان الفاتحة لو كانت عيناكِ بالاصل زرقاوتين .


http://imagecache.te3p.com/imgcache/aebaf8393442b0c6f9b68402f8bf4efa.gif



مع الأخذ في الإعتبار أن العدسات لا تناسب صاحبات العيون الجاحظة، حيث إنها تبرز جحوظها.. ف حاولي ان تكسري تلك القاعدة بمكياج يصغر العين لا يبرز ح

كيفية وضع العدسة :



http://imagecache.te3p.com/imgcache/3719b5b73487b92a078dd6128d624cd9.jpg




سأضع لكم أسهل طريقة ل وضع العدسات كي يسهل على البنات وضعها بكل سهولة ..


أولاً وقبل كل شيئ نظفي يديكي بالماء والصابون ..


http://imagecache.te3p.com/imgcache/ba6629e4a9738d2a850b9f01e788d99e.jpg



عند تنشيف اليدين احذري من بقايا الشعيرات على يدك كي لا تنتقل للعدسة
تأكدي انك ماسكتيها على الوجه الصحيح يعني مو مقلوبة ..


http://imagecache.te3p.com/imgcache/b51bc9b2445b6dbc816248b33e1b8391.jpg



قطري من المحلول عليها مشان اي جراثيم تزول ..


http://imagecache.te3p.com/imgcache/618e78f769863d3729cdb5804d5fb022.jpg



ضعيها على السبابة وبيدك اليسرى ارفعي الجفن واستخدمي البنصر والوسطى لـ الجفن السفلي ..ثم ضعيها برفق على القسم الابيض من العين وليس على القرنية مباشرة .. لكن انتي حركي البؤبؤ باتجاهها لكي يأتي تحتها ..


ممكن اذا كنتي خايفة انها تسقط منك لهيك حطي منديل تحت ايدك او المكان اللي عم تشتغلي فيه حتى تشوفي العدسة أين سقطت .. ثم عقميها من جديد لاتضعيها مباشرة ..


ممكن تدمع عينك شوي اول كم ثانية بعدين خلص بتتعودي عليها لكن لو ضلت عينك بتدمع ومحمرة معناها انتي لابستيها بشكل غلط وسارعي بنزعها .. لهيك نبهت انو نحطها قبل المكياج مشان الدموع ماتنزع لنا الميك آب ..


كيفية اخراج العدسة :


http://imagecache.te3p.com/imgcache/19d8dda2789f4b4ef9fe8c21f314aff6.gif




جداً سهل أخراجها ..
افتحي عينك وبالوسطى انزلي الجفن السفلي ثم حركي العدسة باستخدام الإبهام والسبابة بكل لطف إلى القسم الأبيض واسحبيها .. وحاولي ما تطوي العدسة اكثر من الازم كي لا تنشعر
وحذاري اختي اذا كان عندك اظافر طويلة فا أما دعي أحد يشيلك ياها او بالملقط الخاص بها .. وغيري ماء المحلول مع كل استخدام للعدسة

كيفية تنظيف العدسة ؟


بعد ماتخرجين العدسة من عينك حطيها على راحة يدك وقطري عليها بالمحلول ثم ضعيها بالمحلول .. لا تفريكها بإيدك لانها حساسة جداً وممكن تتمزق.. ثم اسكبي كميه من المحلول على عبوة العدسات وضعي كل عدسه في المكان المخصص لها .
باعتباره انه يوجد على كل قسم من العدسة حرف L , R
يمين و يسار..
العنايه بالعدسات:


يجب ازالة البروتين منها بعد كل لبسه ، وكل ثلاث اشهر او ست اشهر حسب استخدامك للعدسه، شيليها لمحل البصريات خليهم ينظفونلك اياها تنظيف عميق . انا عن نفسي انظفها قبل لألبسها وبعد ماألبسها ، ولا تنسين دائما اغمريها بالمحلول ، مش الماء لازم المحلول وتأكدي ان المحلول مانشف وكمان تأكدي من صلاحية المحلول لان مدته تنتهي بعد ست اشهر من تاريخ الفتح .



ونصيحة هااااااامة .. لا تلبسي عدسات أي حدا ولاتستعيرهم .. لان العين حساسة جداً والعدسات ممكن تنقل الجراثيم .. ف إنتي بغنى عنها.. بالإضافة لشراء حافظة للعدسات ومحلول جديد عند شراء عدسات جديدة ..

سعر الحبه 13 دينار كويتى شامله الشحن وعمولة المندوبه

منقول .....