المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي مع الترهل بعد التكميم


مسوقه الكترونيه
09-23-2023, 11:46 AM
https://i69.servimg.com/u/f69/20/43/71/29/saggin10.jpg (https://servimg.com/view/20437129/194)

تجربتي مع الترهل بعد التكميم (https://shafteldhon.com/%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%AA%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%87%D9%84-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D9%85%D9%8A%D9%85/)بالكامل وكم تكلفة العملية
يلجأ الكثير لإجراء عمليات التكميم للتخلص من السمنة المفرطة ووزنهم الزائد، وذلك بعد فشلهم في محاولة إنقاص الوزن بالرياضة وأنواع الأنظمة الغذائية المختلفة. نتائج العملية تكون رائعة، ولكن ينتج عنها جيوب جلدية وترهلات شديدة في الجلد تؤثر على نفسية المريض. في هذا المقال تعرف معنا على أسباب ترهل الجلد بعد التكميم، وتجربتي مع شد البطن بعد التكميم، وأسعار شد ترهلات الجلد بعد التكميم.
ترهل الجلد بعد التكميم
بعد خسارة الوزن بعدد كبير من الكيلوجرامات يجب إجراء عملية شفط الدهون بعد عملية التكميم، بسبب حدوث ترهل شديد في الجلد. ولا يؤثر ذلك الترهل فقط على الحالة النفسيّة للمريض، ولكنّه يُسبب مشكلات أخرى مثل التسلخات الجلدية، وتهيج الجلد، وحدوث تشققات في الجلد نتيجة للاحتكاك المستمر بين طيات الجلد.
هناك عوامل مختلفة تؤثر على ترهل الجلد بعد التكميم:

كتلة الجسم: كلّما زادت كتلة الجسم قبل العملية ونزول الوزن بكميات كبيرة، زاد حدوث الترهلات بعد عملية التكميم.
العمر: كلّما زاد عمر الإنسان، زادت احتمالية ظهور ترهلات الجلد بعد عملية التكميم.
سرعة النزول في الوزن بعد عملية التكميم: حيث ينصح الأطباء بعدم الاستعجال في سرعة نزول الوزن بعد عملية التكميم، وأنّ الهدف للوزن المثالي بعد التكميم هو 14 شهرًا من العملية، حيث يكون النزول خفيفًا ومتوازنًا حتى تقل احتمالية ظهور ترهلات الجلد.
ممارسة الرياضة: تؤثر الرياضة على احتمالية ظهور الترهلات بعد عملية التكميم.
طبيعة الجلد وتختلف من شخص إلى آخر.
الجينات: يختلف هذا العامل من مريض إلى آخر، هناك مرضى لا يحدث معها ترهل شديد في الجلد وهناك مرضى آخرين مهما حاولوا في الحفاظ على جسدهم لا يستطيعون منع ظهور الترهلات.
اقرأ أيضًا| عملية تنسيق القوام في مصر | التفاصيل وأفضل المراكز والأسعار.

عملية شد الجلد بعد التكميم
عملية شد الجسم بعد التكميم هي عملية جراحية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد المترهل الناتج عن فقدان الوزن فقدانًا كبيرًا، ويرجع سبب ترهل الجلد إلى تمدد الجلد فترة طويلة خلال مراحل السمنة، مما يفقده المرونة والقدرة على الانكماش.
تجرى عملية شد الجلد بعد عملية التكميم بعد الوصول إلى الوزن المثالي، يجب اختيار الوقت المناسب لإجراء عملية شد الجلد للحصول على أفضل النتائج، يكون الوقت المناسب لإجراءها من 14 شهرًا إلى 18 شهرًا بعد عملية التكميم.
تتم عملية شد الجلد بعد التكميم تحت تأثير التخدير الكلّي وخلالها يتخلص الطبيب من الجلد الزائد، ويشد الأنسجة المرتخية، ويمكن التخلص من ترهلات أكثر من منطقة في الجسم في العملية نفسها، حسب الحالة الصحية للمريض المُقبل على العملية. ومن الإجراءات التي تدخل في عملية شد الجلد بعد التكميم:
عملية شد البطن.
عملية شد ترهلات الذراعين.
عملية شد ترهلات الفخذين.
حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين ورفعهما.
خطوات عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم
تحتلف خُطوات عملية شد ترهلات الجلد بعد التكميم حسب نوع التِقنية المستخدمة، حيث يتم اختيار التقنية المناسبة لحلّ مشكلة الترهلات تبعًا لشكل ودرجة ومنطقة الترهلات.

وأيضًا تختلف مدّة العملية تبعًا لاختلاف عدد الإجراءات التي سيتم تنفيذها في أثناء العملية، وفيما يلي خُطوات عملية شد ترهلات الجلد بعد عملية التكميم المشتركة تقريبًا في كلّ التِقنيات:

مرحلة التخدير:
يقوم الطبيب باختيار نوع التخدير المناسب لحالة المريض، ففي أثناء العملية لن يشعر المريض أي ألم وأيضًا المدّة التي تلي العملية مباشرةً بسبب تأثير المخدر.

عمل شقوق جراحية:
يختلف نوع وشكل الشق على حسب درجة ترهل الجلد والمنطقة التي يعالجها الطبيب، فمثلًا عند شد ترهلات الفخذين سيقوم الطبيب بعمل شق على طول الفخذ الداخلي، أمّا عند إجراء عملية شد البطن سيقوم الطبيب بإجراء شق أفقي بين خط العانة والسرة.