المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار الريجيم الصحي


kmalsamer
05-09-2015, 08:05 PM
http://almokhtar.net/uploads/news/6a4a1809392417ed886fb5e988fcdc84.jpg

من منا لم يسمع عن السمنة و مشاكلها اللانهائية سواء كانت مشاكل صحية أو نفسية, و من منا لم يسمع عن أنظمة الريجيم المختلة مثل ريجيم الماء أو ريجيم الفاكهة أو نصائح للفقدان الوزن بدون ريجيم (http://almokhtar.net/news/post/1386) ... آلخ. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو "لماذا تعمل هذه الأنظمة جيداً خلال فترة الريجيم و لا تعمل بعد أيقاف هذا النظام؟". أجابه هذا السؤال الهام يتلخص في نقطة هامة جداً و هي يجب عليك تغيير عاداتك الغذائية و عاداتك الرياضية. يجب عليك ان تأكل أكل صحي يمدك بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها جسمك, و هذا هو سر الريجيم الصحي.

يقول الدكتور ماجد المصري أخصائي التغئية و علاج السمنة و النحافة "أهم حاجة في الريجيم هو انه يناسب طبيعة حياتك و أنك تاكل الأكل الصحي اللي هيمدك بالفيتامينات و الطاقة. و هنا حضرت لكم بعض الأكلات اللي بتتفاعل مع بعضها لتعطيك الفيتامينات و المعادن اللي جسمك محتاجها و تمدك بالحيوية والصحة مع الريجيم مش و ممكن تساعد على انقاص الوزن."

التالي قائمة بالوجبات المفيدة خلال فترة الريجيم أو مابعدها.

1-الحبوب الكاملة: أثبتت الأبحاث العلمية أن السيدات و الرجال الذين يتناولون الحبوب الكاملة خلال فترة الريجيم يخسرون وزن أكثر في فترة أقل من غيرهم الذين لا ياكلون الحبوب الكاملة. و لم لا و الحبوب الكاملة تعطي أحساس بالشبع لفترة أطول لأنها تمكث أكثر في الأمعاء, و هذا بدوره يؤدي الي فقدان الوزن بشكل اسرع. أيضاً الحبوب الكاملة غنية جدا بالفيتامينات و المعادن و التي تمد جسمك بكل ما يريده للقيام بوظائفة الحيوية بشكل سليم. الحبوب الكاملة أيضا قد تكون سبب في إطالة العمر(إقرأ المقال هنا (http://almokhtar.net/news/post/1997)).
http://almokhtar.net/uploads/files/Hanafy/as11.jpg



2-الفواكه و الخضروات: هي سر من أسرار المحافظة على الوزن بعد فترة الريجيم, فالفواكه و الخضروات هي المصدر الأساسي للفيتامينات و المعادن, كما أن سعراتها الحرارية قليلة جدا - خاصة الخضروات - و هذا بدوره يساعدك على فقدان المزيد من الوزن.

السؤال هنا هو "كيف تساهم الخضروات و الفواكه في انقاص وزنك؟"
الفرق بين الفواكه والخضروات وبين الأطعمة السريعة إن المنتجات الطبيعية تعطي إحساس بالشبع وهي منخفضة جداً في السعرات الحرارية. إحساس الشبع ينتج من إحتواء الخضروات و الفواكه على الألياف الطبيعية و كميات كبيرة من الماء مما يسبب امتلاء المعدة و تأخر الشعور بالجوع.

http://almokhtar.net/uploads/files/Hanafy/as44.jpg


3-اللبن منزوع الدسم ولبن الصويا: الأبحاث العلمية أثبتت إن تناول اللبن المنزوع الدسم ولبن الصويا يقللوا نسبة الدهون في الجسم, و هذا بسبب وجود الكالسيوم, و هنا يظهر سؤال غاية في الأهمية و هو "لماذا أقراص الكالسيوم الطبية و المتوفرة بالصيدليات لا تقلل من نسبة الدهون في الجسم؟" و الإجابة بمنتهى البساطة أن الأبحاث أثبتت إن مكونات اللبن مع بعض و من ضمنها الكالسيوم بتعمل تأثير مضاعف في تقليل الدهون.

اللبن أيضاً يعتبر نظام ريجيم قوي جدا إذا أضيف معه الفواكه مثل الموز, تعرف على ريجيم اللبن و الموز لفقدان 4 كيلو جرام خلال 4 أيام. (http://almokhtar.net/news/post/2468)
http://almokhtar.net/uploads/files/Hanafy/milk.png


4-إشرب شاي أخضر: الأبحاث أثبتت أن شرب الشاي الأخضر يقلل الوزن عن طريق تحفيز الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يخفض دهون الجسم.
ألأفضل تاخد 2 أو 3 كوب منه.

إذا كنت من المهتمين بحرق المزيد من السعرات الحرارية فأليك (موسوعة المأكولات التي تساعد في زيادة حرق الدهون (http://almokhtar.net/news/post/4100))
http://almokhtar.net/uploads/files/Hanafy/as22.jpg


هذه اهم الوجبات التى تحافظ على وزنك بعد الريجيم, و لكن يجب الألتزام و جعلها عادة يومية بالنسبة لك, فهي السبب الرئيسي في إمداد الجسم بكل المعادن و الفيتامينات الرئيسة و الهامة, و أيضا زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.