المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجييم التممرر وااللببن


الاميره رغد
04-23-2015, 08:31 PM
رجيم التمر واللبن فوائد واضرار نتشرت في الفترة الأخيرة نظام ريجيم يسمى ” رجيم التمر واللبن ” ، وهو يعتبر من أنظمة الرجيم السريعة رجيم التمر واللبن (http://h55a.com/رجيم-التمر-واللبن-فوائد-واضرار/)
التي يتبعها عادة الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن بطريقة سريعة قبل حدث ما أو مناسبة ستصادفهم فيقرروا اتباع هذه الحمية لمدة أسبوع فقط أو لتخلص الجسم من السموم المتراكمة فيتبع هذه الحمية لمدة أسبوع ، حيث تصل خسارة الوزن في هذا الأسبوع من 3-4 كلغ .
يعتمد هذا الريجيم بشكل أساسي على تناول التمر واللبن كوجبة أساسية ، حيث تقسم عدد حبات التمر المسموح بها وهي عادة ما تكون 21 حبة في هذا الرجيم إلى وجبات أساسية خلال اليوم وكل وجبة تحتوي على سبع حبات من التمر وكوب من الحليب أو اللبن قليل الدسم ، مع تناول كمية كبيرة من الماء حتى لا يتعرض الجسم للجفاف ، كما يسمح لمتبع هذه الحمية من تناول المشروبات الساخنة مع الاشتراط بعدم إضافة السكر مثل الشاي والقهوة أو المشروبات العشبية . يفضل عدم تكرار هذا الريجيم لأسابيع متتالية لفقره بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم ، وإذا أردت تكراره يمكنك ذلك بعد ترك أسبوع على الأقل بين المرة الأولى والثانية .

النظام الغذائي لرجيم التمر واللبن :

الإفطار
– تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب أو اللبن قليل الدسم .
– تناول وجبة خفيفة تتكون من كوب من السلطة دون إضافة زيت ، أو نصف كوب من الخضار المطبوخ ماعدا الذرة والجزر والبازيلا والبطاطا .

الغداء
– تناول سبع حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن قليل الدسم .
– تناول وجبة خفيفة من كوب سلطة سلطة الفتوش ويمكنك إضافة زيت الزيتون مع ربع رغيف أسمر مقطع وتشكيلة منوعة من الخضار النيء بالإضافة إلى صلصة مكونة من السماق وعصير الليمون ودبس الرمان .

العشاء
– تناول سبع حبات من التمر مع كوب من الحليب قليل الدسم .

كما ذكرنا في أول المقال يجب شرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن ثمان أكواب في اليوم الواحد ، ويذكر أن هذا النظام يحتوي على 1000 سعرة حرارية في اليوم الواحد .

ايجابيات رجيم التمر واللبن :
– يحتوي التمر على عناصر غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الملينة مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، وفيتامين أ و ب ، كما أنه.يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة .
– يعتبر الحليب أو اللبن مصدر أساسي للبروتينات وفيتامين ب و ج و أ ، كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والأملاح مثل الزنك والفسفور والكالسيوم .
– تحتوي حبة التمر المتوسطة على ستين سعرة حرارية ، بينما يحتوي كوب الحليب أو اللبن على 120 سعرة حرارية .
– يتميز هذا النظام بسرعة خسارة الوزن .
– يعتبر من الأنظمة السهلة حيث أنه لا يحتاج إلى وقت لإعداده كما أنه متوفر في جميع الأسواق .

سلبيات رجيم التمر واللبن :
– يعتبر هذا النظام فقير جدا بالعناصر الغذائية المهمة واللازمة .
– يفتقر النظام إلى وجود البروتين بالكمية الكافية التي يحتاجها الجسم في اليوم .
– يؤدي هذا الريجيم إلى الإحساس بالوهن والتعب لافتقاره بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية والتي من أهمها فيتامين سي الذي يؤدي قلته إلى ضعف المناعة في الجسم .
– يؤدي اتباع هذا النظام إلى الشعور بالملل والرتابة حيث أنه لا يحتوي على تنوع في الأطعمة الغذائية .

الأشخاص الذين يمنع عليهم اتباع رجيم التمر واللبن :
– المرأة الحامل
– المرأة المرضعة
– الأطفال
– الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين أو مرض السكري .
– الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة .

وفي نهاية مقالنا نود أن نذكرك عزيزي القارئ بأنه لا يمكن اتباع أي نظام ريجيم إلا على أيدي أطباء تغذية متخصصين في هذا المجال حتى لا تتعرض لأي آثار سلبية قد تؤذي صحتك .