المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تقوم بإعداد واستخدام قارئ البصمات في جالكسي نوت 4


kmalsamer
04-19-2015, 07:43 AM
http://shabab20.net/wp-content/uploads/2015/04/Cover-Galaxy-note4.jpg
على الرغم من أن قارئ البصمات لم يمثل طفرة كبيرة عند إطلاقه في جالكسي نوت 4، مثلما فعل عند ظهوره لأول مرة على جالكسي اس 5، ولكن سامسونج أبقت عليه داخل زر الرئيسية لتعزيز الأمن لهاتفك. وقد لا يكون قارئ البصمات الذي يعمل عن طريق السحب مريح بقدر ما هو متاح على بعض الهواتف، ولكن طريقة دمجه في الهاتف للعمل من أجل تأمين قفل الشاشة، وحساب سامسونج، وباي بال، وغيرها من التطبيقات تجعله ذات قيمة كبيرة في هاتفك.


عملية إعداد قارئ البصمات تأخذ بعض الوقت، وكذلك ضبط الطريقة الصحيحة لعملية السحب للحصول على أفضل النتائج، ولكن في النهاية سوف تجد العملية سهلة وإيجابية. ولذلك، دعونا نشرح لكم كيفية ضبط قارئ البصمات وتشغيله بالطريقة الصحيحة.


بدء العمل مع قارئ البصمات


http://shabab20.net/wp-content/uploads/2015/04/step1-300x256.jpg
إذا لم تكن قد قمت بإعداد هاتفك للتعرف على بصمتك عند ضبطه للمرة الأولى، فهناك احتمالات أنك لم تولي الكثير من الاهتمام لهذه الميزة. لذلك، توجه إلى الإعدادات، ثم انقر على خيار "Finger Scanner" في الجزء السفلي من قسم "Personalization"، لبدء عملية الضبط. هذا المكان سوف يسمح لك بالتحكم في كل ما يتعلق بقارئ البصمات، ولكنه يجب عليك إعداده أولاً.


اضغط على خيار Fingerprint manager في أعلى الصفحة، ثم انقر OK في الشاشة التالية، ثم اتبع الخطوات لتسجيل البصمة الأولى. الدليل الذي يظهر على الشاشة، سوف يجعلك تسحب أي إصبع تختاره على زر الرئيسية 10 مرات لرسم بصمة إصبعك بالكامل. ويمكنك إضافة بصمة إصبعين إضافيين في وقت لاحق، ولكن في البداية نقترح استخدام إصبع الإبهام في اليد التي تستخدم بها الهاتف دائماً، حيث سيجعل من السهل عليك فتح الهاتف عن حمله.


عند تسجيل إصبعك لأول مرة، قم بسحبه لأسفل عبر زر الرئيسية في مجموعة متنوعة الزوايا، بحيث يتمكن قارئ البصمات من قراءة البصمة بالكامل. بمجرد أن تسحب إصبعك 10 مرات، هكذا تكون انتهيت تقريباً. في الشاشة التالية، سوف تجد خيار لتعزيز عملية التعرف على إصبعك مع 10 مرات إضافية - ننصحك بالقيام بها، فهي لن تستغرق بضع ثوان.


الخطوة الأخيرة: سوف يُطلب منك الآن إدخال كلمة مرور احتياطية، حتى تستخدمها إذا لميمكن الهاتف من التعرف على بصماتك أصابعك لأي سبب من الأسباب. ولزيادة الأمن، سامسونج لا تتيح لك استخدام نمط بسيط أو PIN من أجل عملية الدعم الاحتياطي، ولكنها تطلب منك كلمة مرور من 6 حروف على الأقل، وتتطلب أن تكون حروف وأرقام. بمجرد أن تنتهي من إدخال كلمة المرور، تكون بذلك انتهيت من الإعداد الأولى لقارئ البصمات.


تسجيل بصمات أصابع أخرى


http://shabab20.net/wp-content/uploads/2015/04/step2-300x115.jpg
على الأرجح، أن البصمة التي قمت بتسجيلها تخص إصبع الإبهام في يدك التي تستخدما بها الهاتف دائماً كما ذكرنا، ولكن سامسونج تتيح لك تسجيل اثنين من الأصابع الإضافية على جالكسي نوت 4، لاستخدامها في حالة كنت تمسك الهاتف بطريقة مختلفة. ولتسجيل بصمات الإضافية، اذهب إلى Fingerprint manager، واضغط على رمز "+" في الأعلى، وسوف تمر بنفس عملية التسجيل السابقة مع الإصبع الجديد. هنا بالطبع يمكنك اختيار الأصابع التي تفضلها لتسجيلها.


ولكن لأي سبب من الأسباب، إذا قررت إلغاء تسجيل أحد بصمات الأصابع واختيار واحد مختلف، قم بالتوجه إلى إعدادات Finger Scanner، واختر Fingerprint manager، وانقر مطولاً على أحد بصمات الأصابع. سوف تتمكن بعدها من اختيار إما تعديل أو حذف أياً من البصمات، أو يمكنك حذفها كلها إذا أردت.


كيف تستغلها الاستغلال الأمثل


http://shabab20.net/wp-content/uploads/2015/04/step3-300x256.jpg
الآن، وبعد أن أصبحت تمتلك بصمة إصبع على جالكسي نوت 4، فقد حان الوقت لبدء استغلالها بالطريق المُثلى. مباشرة بعد أن تقوم بمسح بصمة الإصبع الأولى، سوف يسمح لك الهاتف باستخدامها لفتح هاتفك عند تشغيل الشاشة، ولكن ليست هذه هي الوسيلة الوحيدة لاستخدام هذه الطبقة الإضافية من الأمن. حيث يسمح لك جالكسي نوت 4 أيضاً باستخدام البصمة لتسجيل الدخول إلى المواقع المدعومة باستخدام متصفح سامسونج المدمج، وكذلك المصادقة في تطبيق باي بال، وأي مكان تحتاج فيه حساب سامسونج.


كل هذه الخيارات يمكن العثور عليها في قسم Finger Scanner عبر إعدادات الهاتف، في الجزء السفلي تحت قسم "Features". عملية الإعداد ستكون مختلفة قليلة لكل منهما، ولكن يمكن تعطيل أو تفعيل كل ميزة بشكل مستقل.


ولكن بمجرد الانتهاء من تسجيل بصمات أصابعك، والتعود على استخدامها، فنحن نعتقد أنك ستقوم بعد ذلك باستخدام قارئ البصمات في كل تطبيق يدعمه - ليس فقط لأنه أكثر أماناً من النمط العادي، ولكنه أيضاً يوفر الوقت عند تسجيل الدخول في الأماكن التي تزورها كثيراً على هاتفك.




المصدر
(http://shabab20.net/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%85-%D8%A8%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%82%D8%A7%D8%B1%D8%A6-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D9%85%D8%A7/)