المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تدمر الحمية منخفضة الدهون صحتنا؟


kmalsamer
04-19-2015, 07:03 AM
http://sehtak-bedenyah.com/Upload/Logo/fdff9528-3a3e-4218-92fa-7b9123fb58d7.jpg أستطيع القول وبكل ثقة أن التوصيات الغذائية الحالية القائمة على نظام غذائي منخفض في الدهون ومرتفع في النشويات والحبوب قائمة على أسس علمية ضعيفة جدا تم نقضها في أغلب الدراسات التي جرت في العقود القليلة الماضية. والمشكلة للأسف لا تقتصر على كون هذا النظام الغذائي غير فعال أبدا لنقصان الوزن أو الحفاظ على وزن سليم ولكنه مؤذ للصحة بشكل كبير ومشارك مسؤول عن المشكلات الصحية التي تعصف بنا جميعا في هذا العصر من سكري وبدانة وارتفاع ضغط وأمراض قلب وسرطان وروماتيزم إلخ.
وهذه بعض الأسباب التي تفسر سبب ضرر أي حمية معتمدة على التوصيات الطبية الحالية "أي منخفضة في الدهون ومرتفعة في الكربوهيدرات":

أولا: أن التوصيات بتخفيض الدهون تسببت في إغراق الأسواق بمنتجات مليئة بمواد ضارة:
بالطبع لم يقصر المنتجون أبدا في البحث عن بدائل غذائية بعد التوصيات الأمريكية بخفض الدهون في الطعام بشكل غير مسبوق في تاريخ البشرية... غير أنه كانت هناك مشكلة عظيمة أمامهم: الطعام الفقير في الدهن طعمه سيء... أعني سيء جدا!!!
فماذا يفعل المنتجون لإرضاء ذوق المشترين؟ أضافوا السكر ومجموعة كبيرة من الإضافات مثل الألوان والمنكهات والمكثفات للتعويض عن الدهون، فيمكن لأي منتج أن يكون مكتوبا عليه "low fat" أو منخفض في الدهون بينما هو غارق تماما في السكر! ومع أن التوصيات أيضا تنصح بتحديد كمية السكر غير أنه ليس بشراسة مهاجمة الدهون أبدا

!
http://sehtak-bedenyah.com/UploadImages/junki.jpg


تضمنت التوصيات الغذائية الأمريكية والتي هي بالمناسبة كانت تحت إشراف وزارة الزراعة الأمريكية التي كان همها الأول من التوصيات هو ضمان بيع المنتجات الأمريكية ونحن نتحدث هنا عن البلايين والبلايين من الدولارات ومن أهم هذه المنتجات التي كانت أمريكا حريصة على بيعها للعالم: الزيوت النباتية المفترض فيها كما ادعوا أن تكون صديقة للقلب غير أن جميع الدراسات الحديثة تبين على أنه بالرغم من أن استعمال هذه الدهون مثل زيت الذرة وعباد الشمس والصويا يخفض فعلا من مستويات الكوليسترول في الدم إلا أنه يرفع نسبة الإلتهاب في الجسم (http://sehtak-bedenyah.com/ProductDetail.aspx?ProductId=12146)ويرتبط بأمراض القلب بشكل كبير!وأيضا أرادت الولايات المتحدة أن تبيع القمح الذي تنتجه بكميات كبيرة وهناك دلائل كثيرة الآن تشير إلا أن قسما كبيرا من الناس ممكن أن يكونوا حساسين لجلوتين القمح ويتسبب ذلك بمشاكل كبيرة لهم مثل سوء الهضم والإخراج والتعب وأمراض المناعة عدا عن مشاكل الوزن.
إذن فمع انخفاض استهلاك الدهون كان هناك زيادة كبيرة في استهلاك السكر والزيوت النباتية ومنتجات القمح والحبوب التي بينت جميع الدراسات الحديثة ضررها الكبير على الصحة.







لتكملة المقال يمكنك الانتقال الى موقع صحتك بالدنيا
http://sehtak-bedenyah.com/ProductDetail.aspx?ProductId=13161


لمشاهدة مقالات اخرى
http://sehtak-bedenyah.com (http://sehtak-bedenyah.com/ProductDetail.aspx?ProductId=13161)