المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخدام مترجم قوقل للترجمة بشكل فعال للعام


نوريهات إلسيد
02-28-2023, 06:23 AM
استخدام مترجم قوقل للترجمة بشكل فعال للعام

من منا لم يستخدم خدمة الترجمة التي تتيحها شركة جوجل، فإذا كنت قد استخدمت تطبيق مترجم قوقل (https://www.id4arab.com/2022/03/google-translate-tips.html) من خلال انترنت، فمن المحتمل أنك قد استخدمت موقع الويب لهذه الخدمة لإجراء الترجمات النصية، فيا لها من خدمة رائعة.
يسمح لنا مترجم قوقل عربي انجليزي (https://www.id4arab.com/2022/03/google-translate-tips.html) google translate بترجمة النصوص من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس بشكل فعال، كما أن خدمة ترجمة جوجل متاحة أيضا لأكثر من 100 لغة مختلفة، وبذلك تسمح هذه الخدمة الرائعة من التواصل مع الآخرين بشكل فعال.
طورت شركة جوجل google خدمة الترجمة الخاصة بها ضمن مجموعة خدمات جديدة تم إصدارها في العام 2006، وكانت هذه الخدمة تستخدم لترجمة النصوص والجمل بسهولة، وتم تطويرها بعد ذلك لترجمة الصور والملفات وصفحات الانترنت.

هناك العديد من النصائح والحيل التي يمكن استخدامها أو اتباعها لاستخدام ترجمة جوجل بشكل فعال، ومن هذه النصائح استخدام مترجم قوقل بالتصوير (https://www.id4arab.com/2022/03/google-translate-tips.html) فهو وسيلة رائعة لاستخدام تطبيق ترجمة جوجل على الهواتف والأجهزة الذكية للقط الصور للكتب والمجلات والمنشورات المختلفة وترجمتها بشكل عملي وسريع للغاية.
فقط شغل تطبيق ترجمة قوقل على جهازك النقال ، ثم اضغط زر الكاميرا ووجه كاميرا الجهاز على النص الذي تريد ترجمته، لتظهر لك الترجمة بشكل فوري على الشاشة الموبايل.
كما يمكن أيضا استخدام الأجهزة الذكية للكتابة اليدوية مباشرة إلى مترجم قوقل، فلا تحتاج هنا إلى كتابة نص لترجمته عن طريق لوحة المفاتيح، حيث يمكنك استخدام مترجم جوجل للكتابة اليدوية بشكل مباشر لتتم ترجمة كلماتك وجملك إلى اللغة التي تختارها.
هذا ويتيح لك يتيح لك وضع المحادثة في ترجمة جوجل بالصوت ترجمة المدخلات الصوتية بشكل مباشر، فعندما تفتح هذه الوضعية تحتاج أنت والطرف الآخر من المحادثة إلى التحدث كما تفعل عادة لتقوم ترجمة جوجل بترجمة محادثاتكما فوريا في الوقت الفعلي.
مما لا شك فيه أن خدمة الترجمة من جوجل خدمة رائع تساعد الكثير من المستخدمين حول العالم، ولا سيما الطلبة والباحثين، وأيضا رجال الأعمال والسائحين.