المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصاديات السرد


نوريهات إلسيد
11-01-2022, 06:43 AM
اقتصاديات السرد
تؤثر القصص على الاقتصاد ، لا تنظر أبعد من مثال البيتكوين.
عندما تم تقديم فكرة Bitcoin لأول مرة عبر الإنترنت في عام 2008 من قبل شخص غامض تحت اسم Satoshi Nakamoto ، سرعان ما نما الضجيج حولها. لقد كان نظامًا جديدًا تمامًا للمال لديه القدرة على تغيير كل ما نعرفه عن العملة. من هناك ، أصبحت ظاهرة عالمية ، وإن لم يكن ذلك جزئيًا للسبب الذي تعتقده.


https://i.suar.me/O5p9x/l



من المؤكد أن ابتكارها ونظريتها الرياضية المعقدة مثيران للإعجاب ، لكن ما أثار حماس معظم الناس حولها كان الضجيج والغموض المحيطين بها. إذا سألت معظم مستثمري البيتكوين عن النظرية الفعلية التي تدير البيتكوين ، فمن المحتمل أن يقدموا لك الأساسيات فقط.
توصيات العملات
لكن اسألهم عما يثير حماستهم بشأن ذلك ، وربما سيقولون إنها فكرة طريقة ثورية جديدة لاستخدام العملة. طريق المستقبل. إنهم يشعرون أنه من خلال الاستثمار في Bitcoin ، فإن لديهم حصة في المستقبل ، مما يثبت أنهم من بين المفكرين المتقدمين اليوم.

هناك رواية أخرى مرتبطة ببيتكوين وهي أنها خالية من سيطرة الحكومات والبنوك. تجذب هذه الفكرة هؤلاء المستثمرين الذين يعانون من سلسلة من الفوضى الذين ينظرون إلى العديد من المؤسسات الحديثة على أنها فاسدة. يشعر المستثمرون بأنهم يروجون للعالمية لأنها ليست مرتبطة بأي بلد واحد.

باختصار ، هذه الروايات المستقبلية جنبًا إلى جنب مع التأسيس الغامض لـ Bitcoin هي التي جعلتها جذابة للغاية للمستثمرين ، وليس الرياضيات المعقدة التي تقف وراءها. بدون القصة المثيرة ، ربما لم تكن لتنجح بالسرعة التي نجحت بها.



الدرس الثاني: هناك الكثير من القواسم المشتركة مع الأوبئة والروايات الاقتصادية.
موضوعان لا يقارنهما الناس عادة هما علم الأوبئة ، أو دراسة الأوبئة ، والاقتصاد. هذا عار ، لأن علم الأوبئة والاقتصاد يمكن أن يتعلموا الكثير من بعضهم البعض. يدرس علماء الأوبئة كيفية انتشار الأمراض ، والعديد من الأنماط التي يرونها تشبه ما يلاحظه الاقتصاديون.
توصيات الذهب (https://www.gold-pattern.com/)

على سبيل المثال ، يدرسون مرضًا مثل الإيبولا. إنهم يتتبعون أشياء مثل معدل العدوى وكذلك معدلات الشفاء والوفاة. عندما ينتشر الوباء بسرعة ، يكون معدل العدوى أعلى بكثير من معدلات الوفاة والتعافي. عندما يبدأ الوباء في الانخفاض ، ينخفض معدل العدوى بينما يفوق معدل الشفاء والوفيات عدد الحالات الجديدة.

يمكن تطبيق هذه الفكرة على السرديات الاقتصادية المعدية. تنتشر عدوى السرد بسرعة عندما يتحدث الناس عنها ، سواء من خلال المحادثة الشخصية أو عبر الإنترنت. كما ينتشر من خلال الأخبار ووسائل الإعلام الأخرى. ولكن تمامًا مثل الوباء ، في النهاية ، تتباطأ القصة. يبدأ الناس في النسيان أو يفقدون الاهتمام وتختفي القصة.

يمكننا أن نرى هذا التوازي عندما ننظر إلى جنون البيتكوين مرة أخرى. إذا بحثت عن عدد المرات التي ذكرت فيها القصص الإخبارية على مدار العقد الماضي كلمة "Bitcoin" ، يمكنك رؤية هذا النمط. كانت هناك زيادة حادة في عام 2014 ، ثم كانت هناك ذروة أخرى في عام 2018 قبل أن تنخفض مرة أخرى.

في حين أن هذه ليست نهاية قصة Bitcoin ، يمكننا أن نرى أن الزيادة السريعة والانخفاض مع الموجات الثانوية تشبه بشكل لافت للنظر شكل الرسم البياني لمعدل العدوى أثناء الوباء. لذا فإن دراسة منحنيات المرض يمكن أن تعطينا فكرة جيدة عما يمكن أن يفعله السرد الشعبي بالسوق.
gold signals (https://www.gold-pattern.com/en)

الدرس الثالث: يجب أن نفهم سرديات الماضي إذا أردنا أن نكون مستعدين لمستقبلنا الاقتصادي.
من الواضح أن الروايات مهمة عندما ننظر إلى الاقتصاد. هذا هو السبب في أنه من الضروري أن يأخذ الاقتصاديون هذه القصص على محمل الجد ، بدلاً من مجرد النظر إلى الرياضيات ، حتى يتمكنوا من التنبؤ بشكل أكثر دقة بما سيأتي بعد ذلك.

لحسن الحظ بالنسبة للاقتصاديين ، أصبح بإمكاننا الآن أكثر من أي وقت مضى الوصول إلى بيانات حول هذه الروايات. يمكننا التعلم من خلال أبحاث السوق ، والبحث في وسائل التواصل الاجتماعي ، وجمع المعلومات حول عمليات البحث على الإنترنت.

يمكن أن تساعد التكنولوجيا الاقتصاديين في العثور على أنماط في البيانات. يمكنهم بعد ذلك استخدام هذه المعلومات للتنبؤ بما ستكون عليه الروايات البارزة وكيف يمكن أن تؤثر على الاقتصاد. يشير شيلر إلى نقطة ليقول إنه يجب أن يتم ذلك بعناية ودقة إذا كنت تدرس تأثيرات الروايات على الأحداث الاقتصادية.
توصيات الذهب (https://www.gold-pattern.com/gold-signals.html)

ما فائدة هذه المعلومات؟ من خلال الفهم الجيد للسرد ، يمكن لواضعي السياسات المساعدة في تشكيل سلوك الناس عندما تكون هناك أوقات ضغوط.

مثال على ذلك خلال فترة الكساد الكبير ، عندما خاطب الرئيس روزفلت الأمة بـ "محادثات بجانب المدفأة". لقد فهم أن افتقار الناس إلى الثقة كان جزءًا مما كان يحافظ على تراجع الاقتصاد. في هذه الدردشات ، طلب من الناس تنحية مخاوفهم جانباً وإنفاق الأموال. يبدو أنه يعمل أيضًا. بعد كل عنوان ، استقرت الأسواق.

إذا كان الأشخاص المسؤولون عن صنع السياسة يفهمون الروايات ويسيطرون عليها ، فيمكنهم أن يكونوا مشاركين نشطين في ما يجري بدلاً من مجرد متفرجين ليس لديهم سيطرة على الموقف.
تابع التوصيات على
https://www.gold-pattern.com/en (https://www.gold-pattern.com/en)
https://www.gold-pattern.com/ (https://www.gold-pattern.com/)