المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحر "نهاية العالم" يجذب السعوديين للالتحاق بقطار الإثارة الرهيب


ابو فيصل
12-19-2014, 03:23 AM
​ماس ورمال ذهبية وشمس مشرقة وشواطئ وشلالات وتماسيح فريدة



سحر "نهاية العالم" يجذب السعوديين للالتحاق بقطار الإثارة الرهيب



http://cdn.sabq.org/files/travel-article-image/2400.jpg?620559
خالد خليل- سبق: هي أقرب البلدان إلى القارة القطبية الجنوبية، ويطلق خبراء السفر عليها "دولة نهاية العالم"؛ حيث تُعتبر أقرب أرض عامرة إلى القطب الجنوبي، إنها جوهرة الجنوب "جنوب إفريقيا"؛ حيث المشاهد المذهلة والشواطئ الخلابة والحياة البرية المختلفة.

باتت "جنوب إفريقيا"، الآن، وجهة يفضّلها العديد من السعوديين، بحسب ما أكده مسؤولو الحجوزات في وكالات السفر بالرياض وخاصة في قضاء إجازات الشتاء التي اقتربت والتي تقابلها هناك صيف جنوب الكرة الأرضية ذات الحرارة المعتدلة والتي لا تزيد على 25 درجة.

وتستعرض "سبق" في السطور التالية كل ما يهمّ السائح من مظاهر جاذبة في جنوب إفريقيا، من مناجم الماس والرمال الذهبية والشمس المشرقة والقطار الأزرق الرهيب والشلالات المميزة والحدائق الطبيعية وحيواناتها الفريدة وغيرها... فإلى الجولة.


http://cdn.sabq.org/files/general/92356_16995.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/19579_90385.jpg

محمية "كروجر بارك"
هي أكبر محمية طبيعية وأحد أهم المناطق في جنوب إفريقيا، وتضم الحديقة أكثر أنواع الثدييات والفهود والزرافات، والحديقة لها بنية تحتية ممتازة، وبها أيضاً العديد من الأماكن للإبقاء داخل الحديقة من المخيمات الفاخرة على عكس حدائق الحيوان الأخرى.


http://cdn.sabq.org/files/general/87786_97066.jpg


"كيب" الساحرة
كيب تاون هي عاصمة جنوب إفريقيا وأجمل مدنها السياحية؛ حيث يستطيع السائح في كيب تاون أن يتمتع بسحر الطبيعة في هذه المدينة الجميلة، ويمكنه زيارة جبل الطاولة وكيب بوينت وسحر الشواطئ، خاصة أن المدينة يغلب عليها الجو المدني أكثر من جو السفاري والغابات المنتشر في سياحة جنوب إفريقيا.

جبال "دراكنزبرج"
وإذا كنت من محبي تسلق الجبال والتمتع بجو الصحاري، فلا بديل عن سلسلة جبال دراكنزبرج، وهي أعلى سلسلة جبال في المنطقة ويقدر ارتفاعها بـ 3482 متراً.

مناجم ماس "كمبيرلى"
هو أكبر مناجم الماس في العالم، وأحد العلامات الشهيرة في سياحة جنوب إفريقيا واقتصادها أيضاً كما أن هذا المنجم يمثل جزءاً من ثقافة وحضارة جنوب إفريقيا؛ بسبب تاريخ المنجم الطويل في استخراج الماس على مر العصور التي تعاقبت على جنوب إفريقيا، ويتميز بإمكانية رؤيته من الفضاء الخارجي؛ نظراً لكبر حجمه وعمقه الشديد؛ حيث المشهد المذهل.


http://cdn.sabq.org/files/general/84293_30252.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/3167_57592.jpg


شواطئ "ديربان"
توفر شواطئ ديربان أجواءً نابضة بالحياة والطاقة، وهي شواطئ آمنة ونظيفة بشكل ملحوظ، وتقدم ترفيهيات متنوعة على مدار اليوم، وهناك مساحات شاسعة من الرمال الذهبية والشمس المشرقة على طول الساحل الشمالي والجنوبي للشاطئ.

القطار الأزرق
هو عبارة عن قطار فندقي، والغرض من ركوبه الاستمتاع بفخامته المتناهية ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في الطريق من بريتوريا -القريبة من جوهانسبرج- إلى كيب تاون لمدة يوم كامل، ويمر القطار بغابات وبحيرات وأنهار.

http://cdn.sabq.org/files/general/63296_17816.jpg

حدائق كنيسا
تمتدّ على المحيط الهندي من خليج موسيل حتى فرانسيس، وتشمل جبالاً وأنهاراً وبحيرات هادئة وشواطئ ذهبية، وهي من أكثر وجهات السفر بين الغابات الخضراء، وبها فرص واسعة للمغامرة في الهواء الطلق ومسارات للتنزه، وأماكن لتناول الطعام والتسوق ومنحدرات مجاورة ملونة رائعة.

وادي "كانيون" المسحور
هو ثاني أكبر وادٍ في إفريقيا وهو غني بالنباتات والحيوانات التي تملأ الوادي، ويوجد شلالات رائعة ومظاهر جيولوجية قديمة، ويوجد به أفراس النهر والتماسيح بالقرب من الأراضي الرطبة.

الأرنب تشاو
هي الأكلة المفضلة للسياح وهي غير لحم الأرانب وإنما مجرد اسم أُطلق على هذه الوجبة التي يتم إعدادها من الكاري الحار مع الخضار المحشوة داخل رغيف أجوف، وهي أكلة شائعة للغاية في جنوب إفريقيا، وتقدّم مع السلطة.

الأمن في جنوب إفريقيا
تُعتبر المشاكل الأمنية مركزة في مدينة جوهانسبرج، ويجب أخذ المزيد من الحذر هناك، أما "كيب تاون"، و"دوربان" فتعدّ آمنة بدرجة كبيرة.


"الراند" والطعام
الريال السعودي يعادل 1.7894 راند أو أكثر قليلاً، ويقدم الأكل الحلال في كثير من مطاعم جنوب إفريقيا، ولا توجد مطاعم متخصصة في الأكل الخليجي، ويوجد مطاعم تقدم البرياني، كما توجد هناك مطاعم لبنانية ومصرية.

تأشيرة الدخول
يحتاج السائح السعودي إلى تأشيرة دخول إلى جنوب إفريقيا، وهي سهلة للغاية، مقابل مبلغ (180) ريالاً سعودياً لكل فرد.

الطيران
تنطلق 9 خطوط جوية من الرياض وجدة إلى جنوب إفريقيا ومدنها، وأفضل العروض هي بالخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى القطرية وطيران الاتحاد والإماراتية من الإمارات وطيران جنوب إفريقيا ومصر للطيران.

الفنادق
يوجد في كل المدن في جنوب إفريقيا الفنادق ذات الخمس نجوم مثل "الفور سيزونز" و"وان آند أونلي" و"الهيلتون" وغيرها من الفنادق المعروفة، وأسعارها تتراوح ما بين 300 إلى 500 دولار في الليلة.