المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدغات بق الفراش - التعريف والعلاج


rehabgad
09-09-2021, 03:23 PM
بالنسبة لمعظم الناس ، اللدغة هي أول إشارة إلى مشكلة بق الفراش.

يعضك البق عادة أثناء النوم. يصلون إلى دمك عن طريق ثقب الجلد وحقن سائل لعابي يجعل تدفق الدم أسهل (مضاد للتخثر) ويخدر بشرتك أيضًا ، لذلك لن تشعر بالدغة ، وتستيقظ على الفور ، وتسحق مصاص الدماء الصغير.

هذا اللعاب (أو بالأحرى البروتينات في اللعاب) هو الذي يسبب رد فعل تحسسي لدى معظم الناس. يسبب رد الفعل الاحمرار والتورم والالتهاب ، والأهم من ذلك كله ، الحكة حول منطقة كل لدغة. يبدو الاحمرار مختلفًا على الأشخاص المختلفين ، ويمكن أن يختلف حتى في المظهر اعتمادًا على موقع اللدغة على جسمك. قد تبدو مثل لدغة البعوض ، أو بقع حمراء كبيرة ، أو شيء بينهما. أفاد بعض الناس أن اللدغات لها علامة بيضاء أو اكتئاب في المركز ، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا. بمرور الوقت ، سوف يتغير شكل ولغة اللدغة.

قد تتأخر ردود الفعل على اللدغات. في الواقع ، في بعض الحالات ، قد يستغرق الأمر يومًا أو أكثر قبل ظهور الكدمات. بمجرد ظهورها ، تتقلص البقع إلى بقع حمراء ، ولكن يمكن أن تستمر هذه البقع لأيام.

تشير التقديرات إلى أن 20-30 ٪ من الأشخاص ليس لديهم رد فعل لدغات بق الفراش. لا حكة ، لا تورم ، ندى. (يبدو لطيفًا ، أليس كذلك؟ يجعلني أتساءل عما إذا كان هؤلاء الأشخاص قد أصبحوا يشبهون حشرة الفراش التيفوئيد ماري - وهم يحملون الغزو معهم ، وينشرونه إلى الشقق الجديدة والشقق الخاصة ، ولكن لا يعانون أبدًا من البؤس الذي يجلبونه للآخرين) .

بالنسبة لمعظم الناس ، على الرغم من لدغات بق الفراش حكة. ويمكن أن يكون مروعًا - يمكنهم الحكة كثيرًا حتى تصبح مؤلمة. لقد سمعت عن مرضى بق الفراش الذين ازداد رد فعلهم على اللدغات أسوأ وأسوأ مع مرور الوقت حيث أصبحوا أكثر حساسية لهم. هذا مجرد سبب آخر لعدم العبث بق الفراش. إذا كنت تعتقد أنك تمتلكها ، فعليك التعامل مع المشكلة الآن ، قبل أن ينضم جسمك إلى القتال ضدك.


المصدر :

افضل شركات مكافحة حشرات بالرياض بفريق متخصص
(https://www.prokr.net/ksa/al-riyadh-anti-insect/)


شركة مكافحة الوزغ والناموس والباعوض بجدة
(https://www.prokr.net/ksa/jeddah-anti-insect/)
https://a.top4top.io/p_1771zhbio1.jpg (https://top4top.io/)