المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يغذي الصرصار نفسه


rehabgad
06-27-2021, 08:35 PM
تعتبر الصراصير (غالبًا ما تسمى الصراصير القصيرة) آفات للبشر. ولكن ماذا تأكل الصراصير؟ ستجيب هذه المشاركة على هذا السؤال وستخبرك أيضًا ببعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول الصراصير.
عادة ما تكون الصراصير آكلة اللحوم ، باستثناء جنس Cryptocercus. تتغذى في الغالب على الأشياء الميتة أو غير المتحركة. يفضلون مصادر الطعام مثل الحلويات والجبن ومنتجات اللحوم والنشويات والشحوم. تتغذى أيضا على النباتات والخضروات والفواكه. يأكلون أي نوع من الطعام تقريبًا ، بما في ذلك المستلزمات المنزلية مثل الجلد والبيرة والغراء ورقائق الجلد المجفف والنشا في أغلفة الكتب أو المواد العضوية المتحللة للحيوانات أو النباتات. كما تأكل الصراصير فتات المطبخ والورق ووبر بشري وغطاء من ورق الرف وغير ذلك الكثير.

يمكن للصراصير هضم مجموعة متنوعة من المواد ، حيث يتكون نظامها الهضمي من مجموعة متنوعة من الأوليات والبكتيريا. هم مغذيات ليلية. إنهم نشيطون للغاية في الليل. خلال النهار ، يختبئون في تجاويف الحائط ، فراغات السقف ، الطوابق الفرعية ، الشقوق والشقوق في المطبخ والحمام. تلوث الصراصير الطعام وتتسبب في انتشار أمراض مختلفة مثل الكوليرا والزحار والسل والتيفوئيد والجذام. وبالتالي ، من المهم جدًا الحفاظ على نظافة محيطك.

ماذا تأكل الصراصير؟

سوف تأكل الصراصير أي شيء تقريبا. كل ما يأكله الإنسان من الصرصور سيأكل أيضًا. سوف يأكلون الفاكهة والخضروات والخبز والحبوب والقمامة وأغذية الحيوانات الأليفة والورق والكتب والغراء المصنوع من البروتين الحيواني. الصراصير مثل الطعام الذي يحتوي على النشا. سوف يأكلون معجون ورق الجدران والجبن والبيرة والجلود ومنتجات المخابز والشعر ورقائق الجلد المجفف والملابس المتسخة والنشا في طلاء تجليد الكتب وتجليد الورق والورق. إنهم يحبون أيضًا أكل الفتات التي نتركها نحن البشر وهذا هو السبب في أن الصراصير مثل العيش في منازل الناس - هناك طعام يستمتعون بتناوله في كل مكان! نوع واحد من الصراصير مختلف - يأكل الخشب (مثل النمل الأبيض).

حقائق مثيرة للاهتمام حول الصراصير

يمكن لبعض الصراصير البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 6 أسابيع دون تناول الطعام أو الشرب.
تستخدم مصائد لاس الصراصير الآن للسيطرة على غزو الصراصير.
تستخدم الصراصير الإناث الفيرومونات لجذب الصراصير الذكور.
الصراصير لا تحتوي على رئتين. يتنفسون من خلال نظام أنابيب (يسمى القصبة الهوائية)
تفضل الصراصير العيش في المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية. إنهم لا يتمتعون بالطقس البارد.
الصراصير لها عمر قصير. إنهم يعيشون لمدة عام واحد فقط.
قد تنتج الصراصير الإناث ما يصل إلى 400 بيضة خلال حياتها.
أطول صرصور في العالم هو الصرصور الخارق العملاق الأسترالي. يمكن أن تزن 30 جرام (1.1 أوقية).

المصدر :


ارقام افضل شركات مكافحة النمل الأبيض والاسؤد والفئران والصراصير والقوارض في الرياض
(https://www.prokr.net/ksa/al-riyadh-anti-insect/)
افضل شركات رش الحشرات بجدة والمنطقة الغربية
(https://www.prokr.net/ksa/jeddah-anti-insect/)


https://a.top4top.io/p_1771zhbio1.jpg (https://top4top.io/)