المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح الحفاظ على الثلاجات بجميع أنواعها


asmaa elsayed
04-13-2017, 12:31 PM
http://www.fileseg.com/img/1491733392.jpg (http://www.fileseg.com/1491733392.html)
من خلال خبراتنا في صيانة الثلاجات أحببنا أن نقدم بعض نصائح لصيانة الثلاجات والمحافظة عليها نظيفة وأنيقة دائماً:
1- أي جهاز كهربائي بالمنزل يحتاج إلى الصيانة الدورية البسيطة وذلك لإطالة عمرها الإفتراضى والمحافظة على جودتها وقيمتها وجودتها أطول فترة ممكنة وحتى تعمل بشكل سليم دائما.
2- اختار المكان الصحيح للثلاجة حيث أن اختيارك للمكان الصحيح له من اهم أسباب عملها بشكل مستقر، لذلك يفضل اختيار المكان الذي يسمح بمرور الهواء ليعمل بكفاءة.
3- احذري وضع الثلاجة بجانب مصدر درجة الحرارة – أي السخونة – ويجب المحافظة على وجود مساحات في جميع الجوانب لتسهيل مرور الهواء.
4- يجب عدم وضع أشياء فوق سطح ثلاجتك ليمر الهواء بحرية وليعمل الكباس بشكل مستقر لأطول فترة ممكن من عمره. فاذا فعلتي ذلك فقد يؤثر ذلك على عمر الثلاجة.
5- يفضل عدم فتح باب الثلاجة بشكل متكرر ولكن يجب حفاظك على غلقها جيدا وعدم فتحها كثير وذلك للحفاظ على درجة حرارتها وكفاءتها بشكل مستمر.
6- اهتمي بالنظافة الدورية للثلاجة لعدم انبعاث الروائح الكريهة بها قومي فورا بالتخلص من أي مأكولات ليس لها فائدة ونظفي الادراج وعطريها أيضا.
7- لعدم ظهور الروائح الكريهة يمكنك ترك علبة بها بيكربونات الصودا مفتوحة داخل الثلاجة. وهذه الطريقة تعتبر فعالة جدا للتخلص من الروائح الكريهة التي يتأفف منها الجميع.
8- يمكنك أيضاً إستخدام مستخلص الفانيليا أثناء التنظيف مع قطعة من الإسفينج لإعطاء رائحة عطرة دائماً، كما يمكنك استخدام الخل فهو منظف رائع.
9- اللحوم والأسماك النيئة والفراخ لا يفضل وضعها بالثلاجة لأكثر من يومين وبعد ذلك انقليها وضعيها بالفريزر.
10- ضعي اللحوم والاسماك النيئة والفراخ بالثلاجة في الرف السفلي حتى لا تتساقط منها السوائل فتفسد باقي المأكولات الموجودة لذلك لا يفضل وضها بالرف العلوي حتى لا تضرب بباقي الطعام.