المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5 خطوات لتنظيف سيراميك المطبخ


roknelmagd
02-25-2017, 10:04 AM
http://www.fileseg.com/img/1487545982.jpg (http://www.fileseg.com/1487545982.html)

كل ما تحتاجين إليه لتنظيف السيراميك يتمثل فيما يلي:
1- مكنسة لإزالة الأتربة من على السيراميك أولًا.
2- فوطة ناعمة لإزالة الأتربة من على حوائط سيراميك المطبخ.
3- زجاجة خل أبيض.
4- ثلاثة أكياس بيكنج صودا.
5- نصف كيس ملح.
6- جردل مياه ساخنة

1-في البداية قومي يكنس السيراميك وتخليصها من التراب حتى تتمكنين من رؤية البقع بوضوح بالإضافة إلى أن إزالة التراب من سيراميك المطبخ تعمل على وضوح ألوانه وتقلل من مشكلات نقص اللمعان أو انطفائه.
2- لك الخيار بتنظيف السيراميك بسائل تنظيف أو لا فإن رغبتي في تنظيف السيراميك بسائل تنظيف فيجب استخدام الماء الساخن ممزوج بالخل للتخلص من بقايا الصابون وللتخلص من البقع وفي حال عدم استخدام سائل التنظيف فأنه يمكن الاكتفاء بالتنظيف بالخل والماء الساخن، فيما لابد من تنظيف حوائط السيراميك أولًا ومن ثمة يتم تنظيف أرضيات سيراميك المطبخ.
3- لتخليص أرضيات سيراميك المطبخ وحائط سيراميك المطبخ من الدهون والزيوت والبقع فأنه يمكن صنع محلول القضاء على البقع باستخدام بيكنج صودا والملح وهو محلول مركز يقضي على أصعب البقع ويمكن استبدال الملح بالخل فهو فعال أيضًا ويخلصك بسهولة من البقع.
4- يجب سكب مياه دافئة على السيراميك بعد الانتهاء من تنظيفه مع ضرورة الانتباه من خطر التزحلق.
5- في النهاية يجب استخدام فوطة قطنية أو فوطة مطبخ من القطيفة بعد سكب الماء الدافئ لتجفيف كل من فواصل سيراميك الأرضيات وفواصل سيراميك حوائط المطبخ.
نصائح للتعامل مع السيراميك
وبعد أن قمتي بتنظيف سيراميك أرضيات المطبخ وسيراميك حوائط المطبخ فإليكي نصائح للتعامل مع سيراميك المطابخ وإبقائه نظيف بشكل دائم:
1- من الأفضل تنظيف أي بقعة فور حدوثها وخاصة وأن السيراميك لا يتشبع بالبقعة على الفور وهو ما يساعد على التخلص من البقع بالمياه فور حدوثها.
2- يفضل استخدام الماء الدافئ أو الساخن في تنظيف السيراميك لأنه يقضي على الجراثيم ويساعد على استعادة لمعان السيراميك.
3- يفضل كنس السيراميك بشكل يومي.
4-توجد ضرورة لتنظيف بقايا الطعام بعد إعداد الطعام وخاصة وأن اكثر ما يسبب اتساخ أرضيات سيراميك المطبخ وحوائط المطبخ هو سقوط بقايا الطعام.
5-يمكن حماية أرضيات سيراميك المطبخ من خلال استخدام مكنسة ناعمة الملمس وذلك لأن السيراميك يصاب بالخدوش سريعًا.
6- يمكن استخدام أسفنج التنظيف في مسح وتجفيف السيراميك.
7- الاهتمام بفواصل السيراميك الاسمنتية يكون باستخدام فرشاة اسنان وليس فرشاة تنظيف لملمسها الناعم ولقدرتها على الوصول للفواصل.