المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محللون: الأسهم القيادية قد تدعم مؤشرات الإمارات في أخر جلسات 2013


زهرة
01-03-2014, 12:52 AM
توقع محللون أن تدعم الأسهم القيادية أداء المؤشرات الإماراتية في أخر جلسات الأسبوع مع عمليات شراء فنية لدعم المراكز داخل الأسهم القيادية بقطاعات العقارات والبنوك، وهي القطاعات القيادية بأسواق الإمارات، قبيل موسم نتائج بنتظر ان يكون ساخنا.
وقال نضال خولي، خبير الأسواق الخليجية لدى نعمة للاستثمارات المالية،"ستواصل الأسهم القيادية دعمها للمؤشر في تعاملات اليوم مع سعي المستثمرين نحو رفع المراكز داخل تلك الأسهم المعروف عنها توزيعات نقدية جيدة، سيكون هناك عمليات شراء فنية من قبل بعد مديري الصناديق داخل تلك الأسهم لدعم الأرقام النهائية للعام لتلك الصناديق".
ودعمت الأسهم القيادية بقطاعات البنوك والعقارات على وجه الخصوص الأداء الجيد لسوقا الإمارات في ختام تعاملات الاثنين على بعد يوم من واحد من نهاية العام الجاري، إذ عمد المستثمرون إلى تكوين مراكز في الأسهم القيادية قبيل نهاية العام بعد أن نالت أسباب فنية من مؤشر دبي في تعاملات أمس فيما واصل أبوظبي الصعود.
وفي دبي أغلق المؤشر مرتفعا 1.35% عند مستوى 3331.89 نقطة في تعاملات كثيفة تخطت حاجز المليار الدرهم خلافا لتوقعات بأن تتراجع القيم في ظل عطلات أعياد الميلاد.
وهذا المستوى هو الأعلى للمؤشر في خمسة أعوام قبيل الأزمة الطاحنة التي ضربت قطاع العقارات بالإماراة الخليجية.
كما توقع رامي رشاد أن تقدم أسهم البنوك الدعم أيضا للسوق في أخر جلسات العام مع اشتهار أسهم البنوك بالتوزيعات النقدية السخية.
وأضاف رشاد"من الممكن أن نرى قيم وأحجام مترفعة في دبي تتخطى حجاز المليار درهم، معنويات المستثمرين مرتفعة للغاية وسيكون هناك تصيد لأسهم العقارات والبنوك على وجه الخصوص".
وارتفع مؤشر القطاع العقاري أمس بنسبة 1.41% داعما ارتفعا السوق في ختام تعاملات اليوم مع أداء جيد لسهما أرابتك وإعمار.
وأغلق سهم إعمار القيادي مرتفعا بنسبة 0.67% كما ارتفع سهم الاتحاد العقارية 2.65% وديار بنسبة بلغت 2.96%.
كما ارتفع سهم أرابتك بنسبة بلغت 2.48% بعد أن قالت الشركة أن التكهنات المتداولة في السوق ووسائل الإعلام حول زيادة حصتها في شركة "ديبا المحدودة" لا أساس لها من الصحة.
وفي أبوظبي يتوقع المحللون أن يواصل المؤشر تلقيه الدعم من سهم الدار القيادي وبقية الأسهم الكبيرة داخل قطاع البنوك في أخر جلسات العام.
وواصل المؤشر رحلة صعوده أمس عند أعلى مستوى له في خمسة أعوام مع ارتفاع أسهم القطاع العقاري والبنوك وخصوصا سهم الدار الداعم الرئيسي للسوق في ختام تعاملات اليوم بالإضافة سهم بنك أبوظبي الوطني.
وأغلق المؤشر مرتفعا بنسبة 1.62% ليغلق عند مستوى 4277.62 نقطة ضاربا الموعد من جيد مع أعلى مستوى له في خمسة أعوام منذ أكتوبر 2008.
وقال نبيل حيدر خبير الأسواق الخليجية لدى المدينة للاستثمارات المالية"سنرى قيم مرتفعة في ختام تداولات اليوم مع تلقي المؤشر الدعم من أسهم العقارات والبنوك خصوصا سهم الدار القيادي".
وارتفع سهم الدار أمس بنحو 4.48% ليدعم ارتفاع القطاع العقاري بنسبة بلغت 4.33% مع ارتفاع بقية أسهم الشركات العقارية حيث ارتفع سهم إشراق العقارية بنسبة 6.52% ورأس الخيمة العقارية بنسبة 3.13%.

وتلقى المؤشر دعما أيضا من أسهم قطاع البنوك الذي ارتفع مؤشر قطاعاها بنسبة 1.44% مع ارتفاع أسهم بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول بنسب بلغت 1.48% و 1.91% على التوالي.
وقال وليد الشهابي، خبير الأسواق الخليجية لدى شعاع كابيتال، "بنتظر أن تصب العوامل كلها في انهاء المؤشر تعاملاته بالمنطقة الخضراء مع تلقي المؤشر الدعم من أسهم البنوك والعقارات والطاقة أيضا".
وما زال سهم دانة غاز منتشيا بلأخبار الإيجابية حول تلقيها نحو 53 مليون دولار من مستحقاتها لدى مصر حيث ارتفع سهم الشركة أمس بنسبة 5.56% وهو ما دعم ارتفاع قطاع الطاقة بنسبة 4.36% مع احتلال السهم لأنشط القيم والأحجام في ختام تعاملات اليوم
وارتفع سهم اتصالات القيادي 0.43% مساهما في إغلاق مؤشر السوق بالمنطقة الخضراء.