المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصناديق العالمية تتوقع زيادة مخصصات الإستثمار في قطر


امل
12-11-2013, 11:32 PM
28
نوفمبر
2013
دبي - رويترز:

أظهر مسح أجرته "رويترز" أن مديري صناديق الإستثمار في الشرق الأوسط يزدادون حذراً تجاه بعض أسواق الأسهم في وقت يلوح فيه تغيير في أجواء الإقتصاد العالمي. وأظهر المسح زيادة الإهتمام بسوق الأسهم القطرية حيث قال 33 % إنهم يتوقعون زيادة مخصصات الإستثمار هناك، إرتفاعا من 13 % في أكتوبر.

ويرجع هذا فيما يبدو إلى اهتمام بالشركات بسبب توزيعات الأرباح مع اقتراب موسمها إذ تعرف الشركات القطرية ومنها البنوك بتوزيعاتها النقدية الكبيرة في منطقة الخليج.

وقال 47 بالمائة من بين 15 مدير صناديق في المسح الشهري الذي يشمل المؤسسات الاستثمارية الرئيسية بالشرق الأوسط إنهم يتوقعون زيادة مخصصاتهم الإجمالية للاستثمار في الأسهم بالمنطقة في الأشهر الثلاثة القادمة في حين توقع الباقون استقرارها.

وهذا تصويت لصالح الأسهم لكنه يأتي انخفاضاً من توقعات نسبتها 56 بالمائة لزيادة مخصصات الاستثمار في الأسهم في مسح الشهر الماضي.

وأظهر المسح زيادة في نسبة من يتوقعون خفض مخصصاتهم للإستثمار في أدوات الدخل الثابت في الشرق الأوسط في الأشهر الثلاثة القادمة إلى 33 بالمائة من 19 بالمائة في أكتوبر.

ويرجع هذا فيما يبدو إلى نهج تشديد السياسة النقدية لمجلس الإحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إذ تشير التوقعات الآن إلى أن هذا سيبدأ بحلول مطلع العام القادم رغم أن أي خفض في التحفيز النقدي سيكون تدريجياً على الأرجح.

وأجري المسح على مدى الأيام العشر الماضية بواسطة منتدى "تريدنج ميدل إيست" الذي تخصصه رويترز للمحترفين في الأسواق المالية.