المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 568.4 مليون ريال ارباح الدولي الاسلامي حتى الربع الثالث2013م


امل
12-11-2013, 11:31 PM
سجلت زيادة بنسبة 7.1 %

568.4 مليون ريال ارباح الدولي الاسلامي

الموجودت 33.1 مليار ريال f نمو 34.8%.

18.2 مليار ريال موجودات التمويل بزيادة 44.5%

1033 مليون ريال اجمالي الإيرادات بنمو 18.2%
د. خالد بن ثاني : نعمل بفعالية للمساهمة في نهضة الإقتصاد القطري.
الشيبي : الدولي الإسلامي يعزز مركزه ونعمل لمزيد من النمو في المستقبل


أعلن سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للدولي الإسلامي عن نتائج أعمال البنك عن الفترة المنتهية بتاريخ 30/9/2013 .
وأكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بعد ترؤسه إجتماعا لمجلس إدارة الدولي الإسلامي خصص لمناقشة نتائج أعمال البنك للربع الثالث : أن صافي أرباح البنك بنهاية الربع الثالث من عام 2013 بلغ ( 568.4 ) مليون ريال مقابل ( 530.8) مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي 2012 أي بنسبة نمو بلغت( 7.1% ) .
وأكد سعادة الشيخ خالد أنه و بفضل من الله أن تلك النتائج تعكس نجاح الدولي الإسلامي في مواصلة تحقيق النمو وترسخ مركزه في السوق المحلية وخارجياً وهو بذلك يبرهن عمليا أنه جزء من نجاح الاقتصاد القطري الذي استطاع تحقيق نهضة كبيرة بفضل دعم ورعاية وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، مضيفاً بأن السوق المحلية بها فرصاً واعدة كبيرة تتجلى في المشاريع الكثيرة التي طرحت والتي شارك بها الدولي الإسلامي و المشاريع التي ينتظر أن تطرح تباعا و التي يعول البنك على المشاركة في تمويلها انطلاقا من إيمانه بالمساهمة الفعالة في نهضة الاقتصاد القطري وفي شتى المجالات والمشاريع سواء مشاريع البنية التحتية أو المشاريع الأخرى المتوسطة والصغيرة.

ولقد أثنى سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني بالشكر للإدارة العليا للبنك التي تنفذ رؤية و إستراتيجية وخطط ناجحة ضمنت نموا متواصلا يعود بالخير على المساهمين والعملاء، كما أعرب سعادته عن الشكر لجميع أسرة فريق عمل الدولي الإسلامي على الجهود التي تبذل و تركيزهم على العمل بروح الفريق الواحد والتي انعكست بالإيجاب على النتائج الطيبة التي حُققت و استمر الدولي الإسلامي في تحقيقها حتى نتائج الربع الثالث و التي تعود بالأفضل لمساهمي وعملاء الدولي الإسلامي
.وقال سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني: إن أداء البنك يتطور بشكل مستمر ونحن نجدد التأكيد دوما على تنفيذ الإستراتيجيات مع ضرورة التلاؤم بشكل تام مع حاجات السوق ومتطلباته ونأمل بأن المستقبل ينبىء بالكثير من الفرص والكثير من عوامل النمو المتميزة التي من شأنها أن تنعكس إيجابا ليس على القطاع المصرفي فقط بل على مختلف القطاعات الإقتصادية.
وأشار سعادتة الى أن البنك استطاع خلال الفترة الماضية الاستجابة بقوة لتحديات السوق وحقق نتائج تناسب حجم الجهود المبذولة من قبل الإدارة التنفيذية وجميع موظفي البنك وإن كان هناك تطلعات لتحقيق نتائج افضل وهذه التطلعات تستند الى حجم التطوير الذي يشهده البنك وإلى عوامل القوة الكبيرة التي يزخر بها الإقتصاد القطري .
من جانبه قال السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن نتائج الربع الثالث جاءت وفق توقعاتنا ونحن نأمل بأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من النمو خصوصا مع مؤشرات الإقتصاد القطري القوية والتي تنعكس قوة على مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع المصرفي.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن الدولي الإسلامي حقق نموا في إجمالي الموجودت بنهاية الربع الثالث من العام 2013 ليصل إلى (33.1) مليار ريال مقارنة ب (24.5) مليارا في الفترة المقابلة أي بنسبة نمو بلغت (34.8%) .
وأضاف إن المحفظة التمويلية للبنك نمت بنسبة (44.5%) حيث بلغت (18.2) مليار ريال مقارنة ب (12.6) مليار ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي كما ارتفعت الودائع بنهاية الربع الثالث إلى (23.9) مليار ريال مقابل (17.4) مليار ريال بنهاية نفس الفترة من العام 2012 .
وبيّن السيد الشيبي: إن البنك حقق نموا في إجمالي الإيرادات بنهاية الربع الثالث فبلغت(1,033) مليون ريال مقارنة ب (874) مليون ريال بنهاية الفترة المقابلة من العام الماضي اي بنسبة نمو (18.2%) فيما بلغ العائد على السهم (3.76) مقابل (3.51) خلال الفترة المقابلة من العام الماضي كما بلغت كفاية رأس المال (بازل(II (19.7%) وهو مايؤشر الى متانة مركز البنك وسياسته الحكيمة في مجال المخاطر.
وأكد الرئيس التنفيذي : إن الدولي الإسلامي يعزز مركزه ونطمح لمزيد من النمو في المستقبل وذلك في ضوء رؤية مجلس الإدارة خصوصاً وأن الفرص الكامنة في الإقتصاد القطري تجعل من ترجمة هذا الطموح أمراً متاحاً فنحن نعمل دوماً على الإستفادة من هذه الفرص لزيادة نسب النمو وجعل العائد مجزياً للسادة المساهمين.
وتابع : إننا اضافة الى حرصنا على توسيع قاعدة عملائنا التي تشهد نموا بشكل متواصل فإننا نحرص أيضا على ابتكار المزيد من الخدمات والمنتجات التي تلبي مختلف تطلعاتهم وتسهم بالتالي في النمو الإقتصادي بشكل عام وبصراحة نحن نشعر بمسؤولية خاصة للإسهام في إغناء الصيرفة الإسلامية وإضفاء مزيد من الحيوية على منتجاتها وخدماتها .
واضاف : إن وجود الكثير من المشاريع الكبيرة في مجال البنية التحتية والصناعة وغيرها في دولة قطر يجعل من تحدي الإستجابة لتلبية التمويل في هذه المشاريع وغيرها تحديا كبيرا بالنسبة للبنوك ومنها الدولي الإسلامي ونحن طالما أعلنا اننا ساهمنا ونساهم في مختلف هذه المشاريع التي تقدم قيمة مضافة كبيرة للإقتصاد الوطني وهذا بحد ذاته دافع لنعمل بنشاط على الاستفادة من مختلف الفرص التي تؤمنها مثل هذه المشاريع .
وقال أن استمرار النتائج الجيدة في الربع الثالث تبشر بمواصلة الدولي الإسلامي في النمو المستقر و نحن متفائلون خصوصا في ظل المؤشرات التي تدل على أن الاقتصاد القطري بحمدالله مستتب في نموه و نهضته وجميع التقديرات إلى ذلك. وتابع الرئيس التنفيذي: إننا نعمل على تحقيق الرؤية التي وضعناها للدولي الإسلامي و تنفيذ الإستراتيجيات والتي تركز على المساهمة في التنمية عبر المشاركة في تمويل مختلف المشاريع المطروحة وهي بالوقت نفسه استحقاقات اقتصادية وطنية نحرص على دعمها ويشرفنا أن نكون مساهمين وداعمين لمختلف قطاعات الاقتصاد القطري. وأكد الشيبي أن الموازنة غير المسبوقة للعام 2013/2014 والتي أعلنت عنها الحكومة الرشيدة مؤخرا تجعل قطاعات الأعمال وفي مقدمتها القطاع المصرفي تشعر بتفاؤل كبير بأن معدلات النمو لهذه القطاعات ستشهد مزيدا من الارتفاع والانتعاش. وقال إننا في الدولي الإسلامي مستمرون في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا وفق أفضل المعايير ونسعى على الدوام لأن ينالوا الأفضل حيث نركز في السوق المحلية على الارتقاء بمستوى جودة الخدمة و منتجات و خدمات الدولي الإسلامي الحالية، وإن شاء الله هناك خدمات و عروضاً جديدة ستطرح و التي نسعى بها لأن تلبي توقعات عملائنا الأوفياء، و لقد عملنا على إضافة فروعاً جديدة مثل فرع بروة إضافة إلى فروعاً سوف يتم إضافتها إلى شبكة الفروع المحلية للدولي الإسلامي فضلا عن التوسع المضطرد في نشر الصرافات الآلية مع التركيز أيضاً على تطوير قنوات الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت سواء للأفراد أو الشركات الهاتف المصرفي إضافة إلى الجوال المصرفي و التي عملنا لتكون الأفضل من حيث الخدمات و سهولة و أمان الإستخدام.
وفي مجال الموارد البشرية أوضح السيد الشيبي أن الدولي الإسلامي يركز بشكل كبير على استقطاب القطريين وهذا العام بالتحديد كان للبنك مشاركة مميزة كراع ذهبي في معرض قطر المهني وقد تلقى البنك العديد من الطلبات وقام بإجراء مقابلات معهم وجاري العمل على تعيين بعضهم وفق الإجراءات المعمول بها في البنك حيث سيقوم بتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بعملهم وفق أفضل المعايير مع ضمان ارتقائهم في مستويات العمل المختلفة. وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية أكد الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن البنك يواصل تطبيق إستراتيجيته في مجال خدمة المجتمع عبر دعم مختلف الأنشطة المجتمعية والمشاركة الفعالة في أي فعالية من شأنها أن تقدم قيمة مضافة للمجتمع سواء أكان ذلك في مجال التعليم أو الصحة أو الرياضة أو الثقافة أو المجال الديني وغيرها من المجالات.
وأعرب الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أخيرا عن ثقته بأن البنك سيواصل مسيرة النمو والتطور بفضل المساندة القوية من قاعدة عملائه ومن المساهمين خصوصا وأن ادارة البنك لم ولن تدخر إي جهد سبيل تحقيق افضل النتائج بما يعود بالخير على الجميع .