المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار الذهب من شركة ستوكس ام


احمديوسف
10-26-2015, 01:19 PM
أسعار الذهب من شركة ستوكس ام

هو افضل المعادن للإستثمار لانه معدن ثمين ونادر عدا عن كونه عملة وسلعة. للذهب دور هام فى البنوك المركزية ويعتبر الملاذ الآمن وقت الأزمات الإقتصادية. ولكن هناك بعض العوامل التى تؤثر على سعره.

ارتفع سعر الذهب مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا، لذلك ينبغي لنا أن نتعرف على أسباب ذلك الارتفاع، أو بعض تلك الأسباب لصعوبة الإحاطة بجميع العوامل المؤثرة على أسعار المعادن عالميًّا.

الكثير من المضاربين يراهنون على استمرار ارتفاع الذهب خلال الأعوام القادمة، لذلك مازال الذهب متماسك رغم موجة التصحيح الهابطة قصيرة المدى الحالية. حيث يتداول بالقرب من 1530 دولار للأوقية وعدم تسجيله لأرقامٍ قياسيةٍ جديدةٍ خلال الفترة الماضية بعد أن سجل الذهب أعلى قمة له عند 1920 دولار للأوقية تقريبًا في سبتمبر 2011، ومنذ ذلك الحين، أخذ الذهب في التداول بين مستوى دعم 1530 دولار للأوقية ومستوى مقاومة 1790 دولار للأوقية تداولًا عرضي، مما يدل على هدنة متوسطة المدى وعدم وجود ما يستدعي شراء الذهب في الوقت الراهن.

ارتفاع المعادن خلال الفترة القادمة سيكون مرتبط ارتباطًا وثيقًا بحجم الأزمات الإقتصادية والسياسية التي ربّما تُفقد المستثمرين الثقة في العملات الورقية.

قبل الحديث عن بعض العواملِ التي من شأنها أن تحرك أسعار الذهب صعودًا. ينبغي لكلِّ متاجرٍ أن يستوعب حجم وكبر أسواق المال، وكثرة العوامل المؤثرة عليها؛ لذلك ليس كلّ ما سيذكر سيؤثر على السوق تأثيرًا مباشرًا. ذلك، لأن أسواق المال متغيرة؛ بمعنى أن نظرة المستثمر للسّوق والأحداث الإقتصادية متغيرة حتى لو تكررت نفس الأحداث بعد سنوات! بكلامٍ آخر، إذا حَدث شيءٌ معين منذ سنوات وكانت نتيجته سلبية على الذهب، ليس بالضرورةِ أن يكون رد فعل المستثمر تجاه ذلك الحدث، إذا تكرر مرة آخرى، مماثلا لما فُعِل سابقًأ. نستطيع أن نفهم من ما ذُكِر: أن العلاقة بين سعر الذهب، والأحداث أو العوامل الإقتصادية أو السياسية تختلف من وقتٍ لآخر وبالتالي رد فعل السوق يختلف بطبيعة الحال.

stocksm.com