المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علم البيئه (تعريف البيئه+ ما هو علم البيئه)


malakwab
06-05-2015, 09:26 AM
تعريف البيئة

البيئة: هي الأشياء الّتي من حولنا، والّتي تؤثّر على بقاء الكائنات الحيّة على سطح الأرض، والّتي تشمل: الماء، والهواء، والتّربة، والمعادن، والمناخ، والكائنات أنفسهم



علم البيئة

تعريف علم البيئة: هو أحد فروع العلوم الّتي تهتمُّ بالكائنات الحيّة، والعلاقات التي تكوّنها مع البيئة، ومع بعضها البعض، ويسمّى الأشخاص الّذين يدرسون هذا العلم بعلماء البيئة.

يمتلك العالم مجموعة هائلة من الكائنات الحيّة، ومن ضمنها: النباتات، والحيوانات المعقّدة، والكائنات البسيطة،مثل: الطحالب، والأميبا، والبكتيريا، ولكنّ الكائن مهما كان لا يستطيع العيش بمفرده.

ويعتمد كل كائن من الكائنات الحيّة على الكائنات الأخرى الحيّة وغير الحيّة بطريقة معيّنة توجد في البيئة المحيطة به.



ويستخدم علماء البيئة المعرفة من عدّة علوم مختلفة، مع العلم بأنّ علم البيئة يعتبر من أحد فروع علم الأحياء، ومن هذه العلوم: علم الكيمياء والفيزياء والرّياضيات وعلم الحاسوب إلى جانب علم البيئة.

يعتمد علماء البيئة على علم المناخ، وعلم الجغرافيا، وعلم الأرصاد الجوية، و علم المحيطات لدراسة الهواء والأرض والماء وتفاعلاتها.

يتمكّن علماء البيئة من فهم كيفيّة تأثير البيئة الطبيعيّة في الأشياء الحيّة من خلال الدّراسات الّتي يقومون بإجرائها، والّتي يتمكّنون خلالها من تقدير حجم المشكلات الّتي تنشأ من بعض الظّواهر البيئيّة مثل المطر الحمضيّ، أو تأثير البيت المحمي.

مروة الحلو
06-14-2015, 04:18 AM
الله لا يحرمنا من مواضيعك الهادفة والهامة


العاب بن تن (http://88lou.net/bentengames)

هيام
09-30-2015, 03:32 PM
موضوع اكثر من رائع
العاب بنات (http://al3abbabies.com/al3abgirls)