المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد تحول السفن العملاقة لمدن سكنية.


malakwab
06-04-2015, 08:23 PM
سئمت الزحام والتكدس السكاني؟ مللت توقف الحياة بالساعات في العقد المرورية؟ تعبت عيناك من التلوث البصري علي الأرض؟.. الآن أصبحت لديك الفرصة لترك كل هذا والعيش كما يحلو لك في مكان أشبه بالجنان...!!!

لم يعد هذا ببعيد بعد أن تزايد الإتجاه إلي تحويل السفن العملاقة إلي فنادق ومدن عائمة تجوب أنحاء العالم دون توقف, فهل تستطيع تخيل بيتك عابراً للقارات وأنت معه تنعم عيناك بالطبيعة الخلابة فى أنحاء العالم بعيداً عن الزحام والتلوث والعيش في علب كرتونية.


ماجيلان سفينة سكنية تجوب 150 دولة

كان آخر هذه السفن التي تحولت إلي مدن سكنية عائمة هي سفينة " ماجيلان" عندما فتحت شركة ريزدينشيال كروز لاين،الشركة المشغلة للسفينة الباب لتملك 210 وحدة سكنية ملكية تامة على متن السفينة, حيث سيتم بناء السفينة في فرنسا، وينتظر أن ينتهي العمل فيها سنة 2011, وسترسو ماجيلان في أكثر من 300 ميناء في 150 دولة.
وسيتم إطلاق المبيعات على السفينة في فندق برج العرب بدبي في 15 ديسمبر الحالي في حضور شخصيات بارزة من الشرق الأوسط والعالم.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي سفينة سكنية من الداخل وتحتوي السفينة السكنية ماجيلان, كما يقول راندال ب. جاكسون، الرئيس التنفيذي لشركة ريزيدينشيال كروز لاين, علي أرقى وسائل الراحة والمتعة المعروفة في العالم، مثل ملاعب التنس، ومرسى للقوارب قابل للطي، ومساحات خضراء صناعية، وأربعة مطاعم راقية، ومرصد، ومهبط للطائرات العمودية، ومنجع مائي، وسوق لبيع المنتجات الفاخرة، ومسرح للبث الفضائي الحي، ومسرح على غرار مسارح برودواي، وبركتي سباحة، وستتضمن الوحدات السكنية لمسات نهائية رائعة، وإطلالة مدهشة على البحر".

وعند البدء في تشغيل ماجيلان، سيتم توظيف طاقم مكون من 500 شخص من المتخصصين في الضيافة من مختلف الجنسيات، تشرف عليهم شركة عالمية رائدة في الخدمات الفندقية من فئة الخمسة نجوم، لكي يحظى سكان ماجيلان بأرقى مستوى من الخدمة.

ووصف خالد مفتاح، مدير إداراة العقارات في مدينة دبي الملاحية هذا المشروع بالفريد من نوعه في دبي وأنه لفرصة عظيمة أن ينطلق هذا المشروع, قائلاً: "نعتبر مشروع السفينة السكنية ماجيلان امتداداً لرؤية دبي. وباعتقادنا أن هذا المشروع سيجلب معه الكثير من الفرص التجارية، ويضع دبي على خارطة العالم كمركز ملاحي هام".
يشار إلي أن السفينة السكنية ماجيلان صممت بواسطة شركة بيتر يارن وبجورن ستوربراتن النرويجية الشهيرة على مستوى العالم. وسيتولى بنائها آكر ياردز في فرنسا، وهي واحدة من أشهر شركات بناء السفن في العالم. وسيبلغ طول هذه السفينة المكونة من 15 طابقاً 860 قدماً، وعرضها 106 أقدام، ووزنها 76000 طن. وستضم 210 وحدة سكنية، بما في ذلك 16 بنتهاوس فخم.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي وتتكون السفينة السكنية ماجيلان أكبر سفينة رحلات سكنية فاخرة تبنى إلى الآن. وستشغل السفينة شركة ريزيدينشيال كروز لاين، وهي شركة مقرها في أريزونا بالولايات المتحدة. وستبيع الشركة الوحدات السكنية الموجودة على متن ماجيلان. وسيتاح أمام سكانها الإقامة على متنها والاستمتاع بخدمة الخمس نجوم. وسترسو السفينة في أكثر من 300 ميناء في 150 دولة، أما خط سير الرحلة فهو منوع، ووضع ليوفر أقصى درجات الراحة والاستمتاع بالمناظر الخلابة حول العالم بالنسبة لقاطنيها.


كوين إليزابيث فندق عائم ومتحف ثقافي

وفي دبي رست منذ عدة آيام السفينة البريطانية التاريخية الملكية " كوين إليزابيث2" بميناء راشد قادمة من ميناء ساوث هامبتون في المملكة المتحدة بعد رحلة بحرية دامت خمسة عشر يوما, لتتحول إلي فندق عائم ومتحف ثقافي تابع لنخلة جميرا,

وتهدف الخطة الرامية إلي تحويل السفينة إلي فندق عائم فائق الفخامة أن تحتوي على متنزهات عامة، ومحلات تجزئة، ومقاه، ومطاعم، ومتحف للتراث يعرض مقتنيات فريدة تحكي تاريخ الملاحة البحرية.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي سفينة سكنية من الداخل ومن المقرر أن تمثل "كيو إي 2" النقطة الرئيسية لرصيف بحري ملكي يمتد على مساحة 300 متر إنطلاقاً من جذع نخلة جميرا عبر مياه الخليج العربي، يبدأ ببوابة واسعة تقود إلى ممر يؤدي بإتجاه القسم السكني والفندقي الذي يحتوي على شقق فاخرة، وناد خاص، ومطاعم ومركز رعاية، وحدائق، ونادي يخوت فاخر لخدمة المارينا الملحقة بالرصيف البحري.

ومن جانبه أكد مانفريد اورسبرانجر المسؤول التنفيذي بشركة نخيل العقارية إن السفينة ستكون مصدر جذب للسياح, ومركزاً ثقافياً ،وسننشئ منطقة تكون السفينة مصدر الجذب الرئيسي فيها وسيكون هناك متحف بحري ومركز عرض فني وأماكن للسكنى ومسرح, لذا فأنها ستكون تجربة ثقافية ثرية للزوار لسنوات عديدة مقبلة."

كان قد تم بناء ملكة البحار في اسكتلندا بالمملكة المتحدة عام 1965 بتكلفة بلغت 69 مليون جنيه استرليني وتم
تدشينها رسميا من قبل جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والكومنولث في الثاني والعشرين من ابريل عام 1969 حيث انطلقت في أول رحلة بحرية رسمية الى اسبانيا, وبإمكان السفينة والتي يبلغ طولها 394 متراً أن تحمل على متنها قرابة ألفي راكب الى جانب ألف واربعين بحارا يعملون على ظهرها, وسافرت السفينة منذ اطلاقها 5,5 مليون ميل بحري اي ما يوازي المسافة ذهابا وايابا بين الارض والقمر 13 مرة.


"ذا أورفاليز" عابرة للمحيطات

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي سفينة سكنية من الداخل قياساً علي هذا فكانت قد أطلقت "مجموعة كوركوران العقارية" أكبر شركة عقارات سكنية في مدينة نيويورك، "ذا أورفاليز", حيث توفر هذه الباخرة 200 وحدة سكنية دائمية بالإضافة إلى 265 جناح للضيوف المسافرين على متنها, وتُزود السفينة بأحدث المرافق بما فيها مراكز للتسوق وخدمات الأعمال والخدمات الطبية وقاعات رياضية وغيرها, وتتراوح أسعار الشقق السكنية على متن سفينة "ذا أورفاليز" بين 2 و7 ملايين دولار أمريكي.

وكان قد قال جابرييل بيدويا، نائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة ذا كونكوران" عن هذه السفيينة: "نسعى من خلال مشاركتنا في "معرض العقارات الدولي" إلى إستقطاب المستثمرين في أسواق الشرق الأوسط المزدهرة، حيث تلاقي عروضنا الحصرية إقبالاً كبيراً وخاصة مشروع "ذا أورفاليز"، أكبر سفينة سكنية فاخرة من نوعها في العالم.