المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمات عــن رمضاان جميلة


الاميره رغد
05-31-2015, 10:55 AM
صور عن رمضان (http://h55a.com/صور-عن-شهر-رمضان-كريم/)
أيها الأخوة الكرام، نحن في شهر التوبة، يقول الله عز وجل:

? وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً?

[ سورة النساء:27] رمضان (http://h55a.com/صور-عن-شهر-رمضان-كريم/)

وقد قال عليه الصلاة والسلام:

(( لله أفرح بتوبة عبده من الضال الواجد، والعقيم الوالد، والظمآن الوارد))

[ذكره السيوطي في الجامع الصغير عن أنس]

وقد صور النبي عليه الصلاة والسلام صورة معبرة أصدق تعبير، وصف - ذكر- بدوياً أعرابياً يقطع الصحراء على ناقته وعليها زاده وشرابه، فأراد أن يستريح، استيقظ فلم يجد الناقة؛ أيقن بالهلاك، فجلس يبكي إلى أن أدركه النعاس، فنام، فأفاق، فرأى الناقة؛ فاختل توازنه من شدة فرحه؛ فقال: يارب أنا ربك و أنت عبدي. يقول عليه الصلاة والسلام: " لله أفرح بتوبة عبده من ذلك البدوي بناقته"، وفي الحديث الصحيح :

((الله عز وجل أفرح بتوبة عبده المسرف من ذلك الرجل براحلته حين وجدها))

[ أبو يعلى عن أبي موسى الأشعري ]

فنحن في شهر التوبة، في شهر المغفرة:

(( من صام رمضانَ إيماناً واحتساباً غُفِرَ له ما تقدَّم من ذَنْبِهِ ))

[البخاري عن أبي هريرة ]

و:

((من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفِرَ له ما تقدَّم مِنْ ذَنْبِهِ ))

[متفق عليه عن أبي هريرة ]

فصيام رمضان وقيام رمضان سببان كافيان لمغفرة الذنوب التي بينك وبين الله فقط؛ لأن حقوق العباد مبنية على المشاححة، بينما حقوق الله مبنية على المسامحة؛ ما بينك وبين الله يغفر في رمضان، وما بينك وبين العباد يجب أن يعفو صاحب الحق، أو أن تؤدي له الحق بالتمام والكمال.

رمضان شهر قرب و إخلاص لا ولائم و مناسبات :

أيها الأخوة الكرام، مع مضي السنوات والعقود انقلب رمضان عند عوام الناس إلى تقاليد وعادات، بل إلى فولكلور؛ فرمضان شهر الولائم، شهر اللقاءات، شهر السهرات الرمضانية، شهر السهر حتى السحور، أراد الله شيئاً، و أراد العباد شيئاً؛ أراد الله شهراً تحكم علاقتك بالله، تصطلح مع الله؛ تضبط جوارحك، تضبط أعضاءك، تضبط دخلك، تضبط إنفاقك، تضبط لسانك، تضبط عينيك، تضبط أذنك، أراد الله من هذا الشهر أن تكون في أعلى درجة من القرب، أراد الله في هذا الشهر أن ينقلك من الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، من وحول الشهوات إلى جنات القربات، فإذا عكست الأمر؛ جعلت رمضان مناسبات اجتماعية، متابعة مسلسلات، سهرات حتى الفجر؛ هذا الذي ما أراده الله عز وجل، أراده شهر قرب، أراده شهر مغفرة، أراده شهر إقبال، أراده شهر إخلاص، فأنت أمام فرصة ذهبية سماوية:

(( من صام رمضانَ إيمانا واحتسابا غُفِرَ له ما تقدَّم من ذَنْبِهِ ))

[البخاري عن أبي هريرة ]

((من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفِرَ له ما تقدَّم مِنْ ذَنْبِهِ ))

[متفق عليه عن أبي هريرة ]

وفي الحديث الحسن: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رقي المنبر، فقال:

((آمين، آمين، آمين '. فقيل له: يا رسول الله ! ما كنت تصنع هذا؟! فقال: ' قال لي جبريل: أرغم الله أنف عبد - أو بعد - دخل رمضان فلم يغفر له، فقلت: آمين. ثم قال: رغم أنف عبد - أو بعد - أدرك والديه أو أحدهما لم يدخله الجنة، فقلت: آمين. ثم قال: رغم أنف عبد - أو بعد - ذكرت عنده فلم يصلّ عليك. فقلت: آمين، ثم قال لي: ثم جاءني جبريل؛ فقال لي: رغم أنف عبد أدرك رمضان فلم يغفر له، إن لم يغفر له فمتى؟! ))

[ الترمذي عن أبي هريرة]

رضي الله عنهم جميع


محمد رمضان (h55a.com/tag/محمد-رمضان/) مسلسلات رمضان (h55a.com/tag/مسلسلات-رمضان/) صور عن رمضان (h55a.com/tag/صور-عن-رمضان/) اللهم بلغنا رمضان (h55a.com/tag/اللهم-بلغنا-رمضان/) شهر رمضان (h55a.com/tag/شهر-رمضان/) فانوس رمضان (h55a.com/tag/فانوس-رمضان/) صور رمضان كريم (h55a.com/tag/صور-رمضان-كريم/) شهيوات رمضان (h55a.com/tag/شهيوات-رمضان/) دعاء رمضان (h55a.com/tag/دعاء-رمضان/) رمضان مبارك (h55a.com/tag/رمضان-مبارك/)

اليكم بعض الصور الي تتكلم عن شهر الخير شهر المحبة رمضان كريم