المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المطابخ الخشب


زهرة الكويت
11-25-2023, 04:15 PM
قد يحدث دوماً الارتباك المعتاد عند تصميم مطبخ أحلامنا ، حيث كانت العادة دائمًا أن المطبخ يكون مكان منفصل ، ولكن في الآونة الأخيرة ، بدايةً من الثمانينيات ، ظهرت المطابخ الأمريكية بقوة في الزخارف العربية ، وأعجب به العديد من العملاء ، حيث حل مشكلة ديكور المطبخ الصغير وأضف جوًا شبابيًا لتصميم المنازل. كما أنه يخلق جوًا حميميًا للمنزل ، ولكن هناك بعض العوامل المطلوبة للاختيار بين مطابخ مفتوحة أو منفصلة:

موقع المطبخ وعلاقته بالاستقبال أو غرفة المعيشة.
منطقة كبيرة أو صغيرة.
التهوية بشكل طبيعي وإضاءة
إذا كانت مساحة منزلك صغيرة ، فمن الأفضل اختيار مطبخ مفتوح يعكس رؤية بصرية أوسع للمنزل.
إذا كانت مساحة منزلك مقبولة ، وكان موقع مطبخك بالقرب من غرف النوم أكثر من غرف الاستقبال والمعيشة ، فمن المؤكد أن المطبخ المنفصل أفضل ، خاصة في حالة عدم وجود تهوية جيدة للمطبخ.

في الآونة الأخيرة ، كان من الشائع استخدام أرفف ووحدات مفتوحة ، أو خزائن بأبواب زجاجية بدلاً من الوحدات المغلقة ، بسبب تأثيرها الجميل على مظهر المطبخ. عندما تكون مساحة المطبخ صغيرة ، قد تجد أن اختيار الوحدات العلوية المغلقة قد يزيد من الشعور بالمساحة الصغيرة ، وبالتالي ، قد يكون من الأفضل استبدالها بأرفف أو وحدات مفتوحة ، بالإضافة إلى استخدام القطع والنباتات الزخرفية تزين المطابخ.

الاختيار بين المطابخ الوميتال وخشب

https://th.bing.com/th/id/R.640fae6fa5012a4cea03e2635315c3a7?rik=2izY1FtUZYP 6FQ&pid=ImgRaw&r=0
اشتهرت المطابخ الخشبية بجمالها وعمليتها ، ولكن لها عدة عيوب ، مثل الحشرات والرطوبة. هذه العيوب تدفع بعض العملاء إلى اللجوء إلى مطابخ الوميتال ، لكنها لا تناسب ذوق جميع العملاء. من ناحية أخرى ، ظهرت مواد خام أخرى تم تصنيعها ومعالجتها من الخشب الاصطناعي ، مثل: HPL ، أكريليك ، وغيرها. هذه المواد سهلة التنظيف ، ولها عمر طويل ، ولها ألوان متعددة ، وأسعار معقولة ومتنوعة.

اختيار ألوان مناسبة لمطابخ الوميتال
قد تشعر بالقلق عند اختيار الألوان المناسبة لمطبخك ، وقد يلجأ البعض إلى اللون الخشبي ، لأنه يناسب جميع الأنماط والأذواق ، ولكن في الآونة الأخيرة كان من الشائع استخدام الألوان الزاهية والأبيض ، طالما أنه من الممكن تنظيفه والحفاظ على جماله.
الألوان الأكثر ملائمة لتصميم المطابخ الوميتال هي الألوان الداكنة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر. من الشائع أيضًا استخدام هذه الألوان في العلامات التجارية للمطاعم ؛ بسبب تأثيرها النفسي على دماغ الإنسان مما يشجعه على تناول الأطعمة.
من الشائع أن يكون للمطبخ بأكمله لون واحد موحد ، حتى وقت قريب تم عمل اتجاه رائع: لتغيير لون الوحدات العلوية بخلاف لون الوحدات السفلية ، مثل: اختيار اللون الخشبي للوحدة العلوية ، واللون البني للوحدة السفلية ، أو للمزج بين أكثر من لون واحد. قد يساهم السيراميك أيضًا بشكل كبير في اختيار ألوان المطبخ.
اهمية عمل مطابخ الوميتال
تساعدك خزانة المطبخ المصنوعة من الوميتال على إنشاء مساحة ودمج مرافق تخزين واسعة لتناسب جميع الأجهزة الضرورية ، حتى في أصغر المطبخ.
ومع ذلك ، لا يزال من المهم إجراء بحث عند اختيار وتصميم خزائن المطبخ المصنوعة من الوميتال حتى لا يتصادموا مع باقي مميزات التصميما الداخلية في منزلك.
كما أن خزائن المطبخ المصنوعة من الوميتالأكثر مرونة نسبيًا ، لأنها لا تشوه أو تنكسر مثل الخزائن الخشبية. هذا يجعلها تدوم طويلاً ويلغي الحاجة إلى القيام بأي بديل لفترة طويلة.

خامة الخشب من أهم الخامات التي تم استخدامها في العديد من الديكورات المختلفة و ليس في تصنيع الأثاث فقط ، و على الرغم من تعدد الخامات التي تم الاعتماد عليها في المطبخ لا يزال للمطبخ الخشبي قيمة لا تنتهي بمرور الزمن ، و فيما يلي مجموعة متميزة من أحدث أشكال المطابخ المصنوعة من الخشب .

مطابخ خشبية
مجموعة من أحدث أشكال المطابخ الخشبية التي تم تقديمها لعام 2019 ، هذه المجموعة تضم العديد من الأفكار المختلفة و الأشكال الأنيقة ، و التي تتناسب مع مختلف المساحات و كافة الأذواق ، هذا بالإضافة إلى أن المجموعة تنوعت فيها الألوان بشكل كبير ، حيث ظهرت الألوان الخشبية المعروفة مثل البيج و الجملي و غيرها ، و كذلك ظهرت الوان أخرى مثل الرمادي و الأسود و غيرها العديد من الألوان .



لماذا يفضل عمل المطابخ من خشب القرو الزان
حسن المظهر: نظرا لجودته وخطوطه المستوية فإنه يعطي نسيجًا موحدًا.
قابلية العمل: نظرا لكثافته المتوسطة وصلابته فإنه يمكن أن يحمل المسامير والبراغي بشكل جيد جدا ونسيجه يحمل الطلاء ويعطى لمسة نهائية جذابة عند التشطيب ويمكن ثنيه بسهولة جدًا للعديد من الاشكال عند تعريضه للبخار
قسوته وصلابته: الزان هو مادة خشبية قاسية وهو رائع ويعطي أفضل النتائج للأثاث والأرضيات ويمكن أن يتحمل الأحمال الثقيلة ونظرًا لصلابته الجيدة فإنه لا يخدش بسهولة والندوب
خشب صلب ومستقر: هو خشب مستقر ولكن يجب أن يكون جافًا تمامًا لان الزان يمكن أن يسبب مشاكل عندما يتعرض للرطوبة أو يصاب بالبلل تركيب سيراميك (https://ceramicinstallationtechniciankuwait.com/)
https://th.bing.com/th/id/OIP.0eiP8aSiDgpWciAst0pWRwHaFj?rs=1&pid=ImgDetMain


سلبيات المطابخ الخشبية
الحقيقة هى أن الخشب يتطلب الكثير من الرعاية ولن تصمد كل انواع الخشب أمام سوء المعاملة التي نقوم بها مع المطابخ العادي ومع ذلك إذا أعطيت لهذه المطابخ الرعاية الجيدة يمكن لخشبها ان يحتفظ بمظهره النظيفة لمدة طويلة جدًا وبشكل عام يمكن تجنب معظم سلبيات الخشب بالرعاية الجيدة، يرى بعض الناس أن صنع المطابخ من الخشب اخيار سيئ ويفضلون استخدام الجرانيت على اسطح المطبخ وغير صحي ولكن هذا ليس صحيحًا فقد أظهرت بعض الدراسات أن الخشب المعالج للمطابخ لديه صفات طبيعية مضادة للبكتيريا ومع ذلك إذا لم تعالج مشاكل التسريب و البلل في مطبخك الخشبي بشكل سليم يمكن أن تتطورالبكتيريا ومشاكل العفن فى الخشب بشكل سئ ،ليس كل الخشب متساو فهناك بعض الخشب الذي يكون لينًا جدًا ولا يمكن استخدامه فى المطابخ ومع ذلك لا يوجد خشب سيكون قويًا مثل الحجر ومعظم الاخشاب عرضة للخدوش، كما يمكن أن يكون الضرر الناجم عن المياه مشكلة إذا لم يتم معالجة الخشب بشكل صحيح فإن الماء الذي سيبقى عليه لفترة طويلة سوف يبدأ في التسرب إليه، كما ان لخشب يحتاج إلى الكثير من الصيانة وبالنسبة لبعض الناس فانهم يرون ان المطابخ الخشبية لا تستحق كل هذا العناء.

إيجابيات المطابخ الخشبية
يمكن أن يكمل الخشب العديد من تصاميم المطابخ ويمكن استخدامه بشكل خلاق جدا بسبب مدى سهولة تشكيله كما ان الخشب لديه مظهر جيد ومعظم الناس الذين يختارون الخشب يختارونه بسبب مظهره وحده وعلى الرغم من الصيانة التي يتطلبها فانهم يحبون اللمسة التي يضفيها الخشب على مطبخهم، فالخشب يضفي لمسة دافئة كما أنه يحتفظ بالحرارة فى المطبخ فمثلًا المطابخ المصنوعة من الجرانيت تكون أغلب الوقت باردة بينما المصنوعة من الخشب تكون دافئة معظم الوقت وهذا شيء صغير لكنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، كما ان الخشب هو أيضا أكثر هدوءًا من غيره من المواد مما يسهل تشكيله كما أنه صديق للبيئة، وهي متنوعة بشكل كبير حيث أن هناك العديد من أنواع المطابخ الخشبية للاختيار منها كما أن الأخشاب الصلبة لا تزال تستخدم على نطاق واسع وتشمل أنواع الخشب:( القيقب والكرز والبلوط والبتولا وخشب الساج و الزان).

لماذا يفضل مطابخ الزان
https://4.imimg.com/data4/QG/VJ/MY-23280173/designer-kitchen-cabinet.jpg

يفضل استخدام خشب الزان فى المطابخ وذلك لان خشب الزان وزنه متوسط الى ثقيل ولديه خصائص قوة جيدة ومقاومة عالية ضد التآكل كما الزان يمكنه أن يتقلص إلى حد كبير وهو عرضة للحركة اكثر من غيره من الاخشاب لذلك لا ينبغي أن يكون عرضة لتقلبات الرطوبة قبل أو أثناء العمل به، وعلى الرغم من صلابته يمكن أن يتم العمل بخشب الزان بسهولة حيث يمكن قطعه وحفره دون أي مشاكل، خشب الزان لديه العديد من المزايا الأخرى والتي تعطي الاثاث شكلًا مميزا اكثر من الاثاث المصنوع من باقي الاخشاب فى نواح كثيرة، واحدة من خصائصه الشهيرة هو أنه عديم الرائحة ويمكن أن يصنع منه العديد من الاشياء بدءًا من غرفة النوم حتى المطبخ و غرفة المعيشة فإذا كنت لا تريد رائحة الخشب في غرفة النوم الخاصة بك أو غرفة المعيشة فخشب الزان هو خيار رائع.

خصائص خشب الزان
الزان الأوروبي والزان الأمريكي هما من عائلة الزان وخصائص هذين النوعين من الخشب هي قريبة جدًا من بعضها البعض وتوجد اختلافات طفيفة في مظهرهما ولونهما ولكن عند التحدث عن الملمس والخامة لا يوجد فرق بينهما.

اللون / المظهر: لون الزان هو كريمى شاحب وخشب القلب يكون لونه ورديًا أو بنيًا أو أحمر مائل للبياض ويتغير لونه مع مرور الوقت ويصبح داكن اللون أكثر فأكثر وبعد علاجه بالبخار يصبح لونه ذهبيًا.
الصلابة : خشب الزان لديه صلابة كافية. إذا كنا نتحدث صلابة الزان الأوروبي هى (6460 نيوتن) وصلابة الزان الأمريكي هى (5780 نيوتن) لذلك هذا الخشب هو أفضل اختيار للأثاث المنزلي وللأبواب الخارجية.
القابلية العمل: يمكن أن يستخدم الغراء مع خشب الزان ويمكن تشطيبه و تقليمه بشكل جيد جداً ومن المعروف الزان يمكن ان يتم ثنيه بالبخار ويمكن أن يتم العمل معه بسهولة بالأدوات والآلات وذلك بسبب صلابته المتوسطة.
المقاومة للتعفن: فمن الأفضل فى الخشب الذي ستقوم باستعماله أن يكون غير قابلًا للتعفن ولكن الزان ليس لديها خصائص مقاومة العفن الطبيعية ويمكن أن يضمحل
التوافر: الزان الأوروبي متاح على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا بكميات كبيرة والزان الأمريكي أيضًا متوفر في السوق بأسعار في متناول الجميع في النطاق المحلي.
المتانة: الزان لديه صلابة كافية و يدوم لمدة طويلة ولكن هذا لا يعني أنه يدوم بشكل جيد بسبب أن ذلك الخشب يمكنه أن يصاب بسهولة بالحشرات والتعفن.