المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخدامات المناديل الورقية الممنوعة .. 5 استخدامات احذرها


نادين الحاتى
10-10-2023, 09:56 PM
استخدامات المناديل الورقية الممنوعة .. 5 استخدامات احذرها (https://rafalsa.com/blog/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85%D8%A7%D 8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B9%D8%A9/a-2042292179)

https://i51.servimg.com/u/f51/19/79/22/17/thngc210.jpg (https://servimg.com/view/19792217/154)

متعددة هى استخدامات المناديل الورقية، حيث لها العديد من الاستخدامات فى الحمامات والمطابخ والسيارات وفى جيوبنا لا تستطيع الاستغناء عنها لأنها موجودة في معظم الاستخدامات الشخصية، ولكن عليك الحذر عند استخدام المناديل الورقية الغير جيدة وغير مرخصة الاستخدام فى 5 استخدامات سنقوم بذكرها بالتفصيل فى هذا المقال.
ما هي المناديل الورقية؟
المناديل الورقية هي نوع من الورق المصنوع من الورق المعاد تدويره والمواد النباتية. يتم استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك مناديل الوجه والمناشف الورقية والمناديل المبللة. في حين أن المناديل الورقية غير ضارة بشكل عام، فمن المهم أن تكون على دراية بالاستخدامات الخمسة المحظورة للمناديل الورقية الخاصة بالتواليت المدرجة أدناه.
المناديل الورقية واستخداماتها
ورق المناديل عبارة عن ورق خفيف الوزن ومتعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لأغراض متنوعة. عند استخدامها لأغراض متعلقة بالصحة، تساعد المناديل الورقية في وقف انتشار الأمراض المعدية. كما يحظر استخدام المناديل الورقية في عمليات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية. بالإضافة إلى ذلك، لا ينصح بالتنظيف بالمناشف الورقية، وكيفية التخلص بشكل صحيح من المناديل الورقية موضحة أدناه. ضع في اعتبارك أنه يجب استخدام المناديل الورقية باعتدال فقط، وإذا لم تكن متأكدًا من استخدام المناديل الورقية جيدة المصدر، فاستشر طبيبك أو خبير السلامة.
أضرار المناديل الورقية على الصحة:
ولكن، فإن ما قد لا يدركه البعض هو أن بعض انواع المناديل الغير جيدة وبدون شهادة بجوتها، وهذه الأنواع من الأنسجة تنطوي على مخاطر كبيرة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تكون وسيلة فعالة لنشر العدوى والأمراض عن طريق نشر الجراثيم والفطريات.
استخدامات ممنوعة للمناديل الورقية الغير صحية :
المناديل الورقية عنصر لا غنى عنه في معظم الأسر - وهي متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق. ومع ذلك، هناك بعض الاستخدامات المحظورة للمناديل الورقية التي يجب أن تكون على دراية بها، والآن سنلخص أهم خمس قواعد لاستخدام المناديل الورقية بأمان ومسؤولية.. واحذر من هذه الاستخدامات المحظورة.
ويحذر أخصائيين الأمراض الجلدية من الافراط فى استخدام المناديل الورقية الا لو كانت مرخصة وموثوق فى جودتها.

فبعض المناديل المخصصة للوجه تصنع من بقايا المواد، بينما تستخدم الدول الأجنبية بعض القمامة غير الضارة.بعد أكثر من مرحلة من التنظيف، وإزالة الشوائب، والتعقيم، وما إلى ذلك، فإنها تولي اهتماما للتعقيم، والتعبئة الجيدة، والفعالية من حيث التكلفة والجودة العالية، ولكن الوضع هنا مختلف، لأنه لا توجد صناعة كبيرة لإعادة تدوير النفايات على نطاق واسع، وما الذي يصنع المناديل مخلفات النفايات السيئة والملوثة.

وكذلك يحذر الأطباء من عدة استخدامات شائعة ومتنوعة لمناديل التواليت على أجزاء مختلفة من الجسم، ومنها:

1- احذر من استخدام المناديل الورقية لتنظيف الأعضاء التناسلية والمهبل:

تلجأ بعض النساء والفتيات إلى استخدام المناديل لتنظيف المهبل والأعضاء التناسلية مما يعرضهن للالتهابات الفطرية والبكتيرية وبالتالي يزيد من تواتر الالتهابات المهبلية دون سبب واضح رغم الالتزام بإجراءات النظافة الشخصية الكاملة والجلد المهبلي للغاية. أعضاء أنثوية رقيقة في الجهاز التناسلي والأعضاء التناسلية عرضة للعدوى البكتيرية والفطرية، والتي على الأقل يمكن أن تسبب حكة وخدش في الجلد. من الأفضل استخدام المناشف الورقية المصنوعة من القطن الخالص بدلاً من المناشف الورقية للاستخدام مرة واحدة ثم غسلها بالماء النظيف. مطهر الغسيل القطني، يمكن أن يقتل الفطريات، ويقلل من فرصة الإصابة، ويعيد استخدامه بعد التجفيف.
2- احذر من تنظيف الأذن بالمناديل الورقية:
يستخدم البعض ورق التواليت لتنظيف آذانهم، وقد ينشر ورق التواليت البكتيريا والفطريات والفيروسات في الأذن، وبسبب خشونته، يتم إزالة شمع الأذن بقوة، مما يسبب عدوى شديدة والتهاب جلد الأذن. حدة التطهير يحمي الأذن من انتشار الالتهابات الفيروسية.
3- احذر من تجفيف زيوت الطعام بالمناشف الورقية.

المناديل لها استخدامات عديدة في الطعام، كما توضح أخصائية التغذية الدكتورة رانيا شريف، محذرة من تجفيف زيوت الطعام بمناديل التواليت التي اعتاد عليها كثير من الناس. القناة الهضمية، الانزعاج المعوي، النزلات، نمو البكتيريا والديدان المعوية.
ومما يزيد الخطر أن بعض الأطعمة المقلية يتم حفظها في الفريزر مع المناشف الورقية، والخطر هو أن المناشف الورقية تتفاعل مع الطبقات الخارجية للطعام في درجات حرارة عالية ومنخفضة، مما يسمح للسموم الخاصة بها بالاندماج مع الطعام، مما يتسبب في التفاعل الذي قد يؤدي بعد ذلك إلى التهاب المعدة والأمعاء وانتشار البكتيريا إلى الأمعاء.

4- احذر عند تنظيف البشرة بالمناديل الورقية الغير مخصصة لذلك

بعض الفتيات يستخدمن المناشف الورقية عن طريق الخطأ لتنظيف الوجه من الأتربة والمكياج وآثار مستحضرات التجميل، أو استخدامه لوضع بعض أقنعة الوجه أو أقنعة البشرة، وهذا السلوك الخاطئ قد يجعلهن يشعرن بالحكة وحساسية الجلد.
خشونة أنسجة الوجه بسبب المواد الخشنة وغير اللينة على الجلد تجعلها تزيد من عامل الحساسية وتتسبب في ظهور بثور جلدية محتملة، بالإضافة إلى أنها تتفاعل مع معظم مكونات مستحضرات التجميل وأقنعة الوجه مما يجعلها ضارة بالناس. مع الجلد التهاب أو تقرحات وتورم الجلد الناجم عن الحساسية. يمكن استبدالها بمناشف ورقية مبللة أو مناشف ورقية عالية الجودة او مناديل عناية شخصية، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من المواد المرطبة، تحتوي المناشف الورقية المبللة أيضًا على مواد تقتل الجراثيم والبكتيريا.

5- احذر من إدخال المناديل الورقية فى الأنف:
ويوصي أطباء الجلدية بتجنب حشو الأنسجة في أنفك عند نفث الأنف، أو عند الإصابة بسيلان الأنف، مثل الزكام، حتى لا يسبب الملمس الخشن حساسية للجلد الرقيق داخل الأنف، والشعر الناعم، وبسبب ذلك. لا تدخل البكتيريا والفيروسات إلى الأنف. أنواع الحساسية أو العدوى الفيروسية التي تصيب الأنف.

https://i51.servimg.com/u/f51/19/79/22/17/jyrrkn10.jpg (https://servimg.com/view/19792217/155)


المخاطر الصحية لاستخدام المناديل الورقية لأغراض أخرى
المناديل الورقية (https://rafalsa.com/%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84/c680535429) مادة شائعة تستخدم في العديد من التطبيقات حول العالم. إنه مصنوع من ورق معاد تدويره وله استخدامات متنوعة، بما في ذلك إجراءات التجميل وتنظيف المطبخ. في حين أن المناديل الورقية لها فوائد عديدة، إلا أن المناديل الغير موثوقة المصدر تنطوي أيضًا على بعض المخاطر الصحية. على سبيل المثال، يُحظر استخدام المناديل الورقية في إجراءات العناية بالبشرة، ويمكن أن تكون المستويات العالية من الديوكسينات ضارة بالبشر. بالإضافة إلى ذلك، من غير الآمن استخدام المناديل الورقية لتنظيف الأواني الزجاجية في المختبر. يعد التخلص السليم من المناديل الورقية المستخدمة أمرًا مهمًا لتجنب إصابات الزجاج المكسور.
يحظر استخدام المناديل الورقية في إجراءات التجميل
المناديل الورقية مادة مستدامة: إنها طبيعية 100٪ ومصنوعة من موارد مستدامة.
تلتزم صناعة المناديل الورقية بإنتاج مناديل وجه معقمة باستخدام أحدث التقنيات. ومع ذلك، يحظر استخدام المناديل الورقية الغير موثوقة المصدر في عمليات التجميل. إن المخاطر الصحية لاستخدام المناديل الورقية لأغراض أخرى معروفة جيدًا. على سبيل المثال، فهو ضار بالبيئة عند استخدامه في مهام التنظيف أو عند استخدامه كمنديل. كما لا يُسمح باستخدام المناديل الورقية التي تحاكي ملصق الطاقة الموجود على المنتجات الأخرى. المطهرات هي مبيدات للجراثيم توضع على الأنسجة الحية والجلد.
مخاطر استخدام المناديل الورقية في المطبخ

تعتبر المناديل الورقية للتواليت خيارًا شائعًا للاستخدام في المطبخ، ولكنها أيضًا تشكل خطورة في الاستخدام. عند استخدام المناديل فى المطبخ فيجب استخدام مناديل المطبخ او المناديل الورقية العادية الخاصة بالتنشيف، فإنها لا تكون فعالة في التنظيف ويمكن أن تتسبب في احتباس جزيئات الطعام والبكتيريا على المنديل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى التسمم الغذائي إذا تم استخدام المنديل للمس الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فإن المناديل الورقية ليست فعالة في امتصاص الرطوبة، مما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا على سطح الطبق. أخيرًا، قد يكون من الصعب تنظيف المناديل الورقية الغير موثوقة المصدر وقد تتسبب في تلف أسطح المطبخ. لذلك، من المهم استخدام المناشف الورقية القوية أو غيرها من مواد التنظيف المناسبة عند التنظيف في المطبخ، والتخلص بشكل صحيح من المناديل الورقية المستعملة.

التنظيف باستخدام المناديل الورقية: ما لا يجب فعله
حان الوقت للتخلص من مناديل المطبخ (https://rafalsa.com/%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84/c680535429) الغير موثوقة المصدر منشفة لصالح مناديل المطبخ الورقية الجيدة والموثوق فى قوتها. بينما قد يكون من الصعب كسر عادات الاستخدام الفردي، فإن تعلم التنظيف باستخدام المناشف الورقية يعد خيارًا أكثر استدامة. فيما يلي خمسة استخدامات ممنوعة للمناديل الورقية وكيفية تجنبها:

1- المناديل الورقية الغير موثوقة المصدر ليست فعالة في تنظيف المراحيض. بدلاً من ذلك، استخدم مناديل قوية مخصصى لذلك خالية من البكتيريا أو منتجًا مثل منظف المرحاض .

2- لا تتفكك المناديل الورقية القوية أثناء التنظيف، مما قد يسد الأنابيب ويسبب الفيضانات.

3- المناشف الورقية الغير موثوقة المصدر لا تنظف الأسطح بشكل فعال. فهي تمتص الماء فقط وتترك وراءها بقايا.

4- مسح وجهك بمنديل ورقي غير موثوق المصدر غير صحي. المنتجات الأخرى مثل مناديل الوجه أو المناديل العناية الشخصية من رافال مناسبة بشكل أفضل لهذا الغرض.

5- استخدام المناديل الورقية الغير موثوقة المصدر لتنظيف المطبخ أمر خطير. يمكن أن تلتصق بالأسطح وتولد شحنات ثابتة. تشمل طرق التنظيف المناسبة استخدام مناديل قوية او قطعة قماش مبللة أو إسفنجة.

كيفية التخلص بشكل صحيح من المناديل الورقية المستعملة

من المهم أن تكون على دراية بالاستخدامات الخمسة المحظورة للمناديل الورقية الغير موثوقة المصدر حتى تتمكن من تجنب أي مخاطر صحية أو مشاكل في التنظيف. نظرًا لأن المناديل الورقية مصنوعة من مواد معاد تدويرها، فمن المهم أيضًا أن تتذكر إعادة تدويرها بشكل صحيح.

وفى النهاية .. يجب عليك عند استخدام المناديل الورقية او مناديل العناية الشخصية او مناديل صحية (https://rafalsa.com/%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84/c680535429) اختيار افضل الانواع وهى متنوعة ومتعدد فى الاسواق ومنها منتجات ورقية (https://rafalsa.com/) رافال فهي إحدى أنواع المناديل الشائعة في الاستخدام بكثرة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك يعود بفضل كونها مناديل قوية ومرخصة وذات جودة عالية، كما تقدم خدمة مميزة في الكم والجودة والسعر، لذلك تعتبر شركة رافال للمناديل الورقية هي إحدى شركات الإنتاج المثالية لكل الأشخاص الذين يبحثون عن شركة متخصصة في بيع مناديل جملة (https://rafalsa.com/%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84-2023/p2140503423) او مناديل ورقية بالجملة (https://rafalsa.com/%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84-2023/p2140503423) بجودة عالية وبدقة مثالية في الصناعة، وذلك بلا شك يعود بفضل كون شركة رافال (https://rafalsa.com/%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84-2023/p2140503423) تتميز بالعديد من المميزات الحصرية و عروض التوفير للمناديل (https://rafalsa.com/%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%84-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84/p1853936408) فهى إحدى أكثر الشركات المتخصصة في بيع مناديل بالجملة فى متجر رافال بأنسب الأسعار وبأفضل أنواع الجودة.