المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تداول ناسداك


حورية متولي
09-17-2023, 07:20 PM
إذا كنت تتطلع إلى التداول في ناسداك ، فإن ناسداك تقدم منصة متنوعة وديناميكية للمتداولين والمستثمرين على حد سواء. في محتوى تحسين محركات البحث هذا ، سوف نستكشف ما هو تداول ناسداك (https://www.xtb.com/ar/learn-to-trade/trading-nasdaq-how-to-invest-in-nasdaq-ndaq100) والعوامل المؤثرة على مؤشر ناسداك في شركات التداول في الإمارات (https://startfxtrading.com/ar/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA/).

https://i.suar.me/mz3ZW/m

العناوين :
ما هو ناسداك ؟
ما هو مؤشر ناسداك 100؟
ماذا يقيس مؤشر ناسداك 100؟
كيف يتم حساب مؤشر ناسداك 100 ؟
ما هي الشركات الموجودة في مؤشر ناسداك 100؟
العوامل المؤثرة على مؤشر ناسداك
ما هي أوقات عمل ناسداك ؟
ما هو ناسداك ؟
ناسداك هو اختصار لكلمة "National Association of Securities Dealers Automated Quotations"، هي ثاني أكبر بورصة في العالم، بعد بورصة نيويورك. تأسست في عام 1971 ويندرج فيها العديد من الشركات العالمية الكبرى.
ناسداك معروف بتخصصه في تداول الشركات التكنولوجية وشركات الاتصالات والوسائط والصناعات المرتبطة بالتكنولوجيا. حيث يتميز ناسداك بانه بورصة حيث تتم المعاملات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى التنقل إلى مكان البورصة. هذا يجعله مختلفًا عن البورصات التقليدية حيث يتم التداول فيها في أماكن محددة.
تتيح ناسداك للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة فرصة لجذب الاستثمارات من خلال طرح أسهمها للبيع. تُدرج الشركات عادة في ناسداك بناءً على معايير محددة تشمل القيمة السوقية والتداول ومعايير أخرى.
يشمل ناسداك العديد من المؤشرات الأخرى التي تقيس أداء مجموعات مختلفة من الشركات المدرجة. يعتبر ناسداك مرجعًا مهمًا للمستثمرين والمحللين لتقدير أداء الشركات التكنولوجية والصناعات المرتبطة بها.
ما هو مؤشر ناسداك 100؟
مؤشر ناسداك 100هو مؤشر يتكون من 100 من أكبر الشركات المدرجة في بورصة ناسداك ، حيث يتبع أداء مجموعة متنوعة من الشركات التي تشمل قطاع التكنولوجيا، والاتصالات، الإعلام، والسياحة، الخدمات، والرعاية الصحية، ، وغيرها. الشركات المكونة للمؤشر تُختار عادةً استنادًا إلى حجمها وأهميتها في هذه الصناعات
مؤشر ناسداك 100 له تأثير كبير على الأسواق المالية ويُعتبر مرجعًا هامًا للمستثمرين والمحللين لتقدير أداء أسهم الشركات التكنولوجية والوسائط. يمكن استخدامه لتتبع تحركات السوق واستشعار اتجاهات الاقتصاد والصناعة.
ماذا يقيس مؤشر ناسداك 100 ؟
مؤشر ناسداك 100 هو مؤشر يتتبع حركة مجموعة من الأسهم ، مشابه لمؤشرداو جونز الصناعي. وهي تتألف من أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة ناسداك وفقًا للقيمة السوقية.

https://i.suar.me/KXYd2/s

يوفر هذا للمتداولين فرصة لمشاهدة التحركات الجماعية للشركات الكبرى في ناسداك ، ولا سيما داخل قطاع التكنولوجيا .
كيف يتم حساب مؤشر ناسداك 100 ؟
مؤشر NASDAQ-100 هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية معدل. تساوي قيمة المؤشر القيمة الإجمالية لأوزان الأسهم ، والمعروفة أيضًا باسم أسهم المؤشر ، لكل من الأوراق المالية للمؤشر مضروبة في آخر سعر بيع لكل ورقة مالية ، ومقسومًا على قاسم المؤشر.
ما هي الشركات الموجودة في مؤشر ناسداك 100؟
يضم مؤشر ناسداك 100 أكبر وأشهر الشركات في العالم ، يتكون المؤشر فعليًا من 102 رمزًا على الرغم من وجود 100 شركة فقط في المؤشر..نذكر من بينها أفضل 10 شركات :
أبل (AAPL)
مايكروسوفت (MSFT)
أمازون (AMZN)
ميتا (FB)
الفابات (GOOG)
تسلا (TSLA)
نيفيديا كور(NVDA)
بايبال (PYPL)
كومكاست (CMCSA)
ادوب (ADBE)
العوامل المؤثرة على مؤشر ناسداك
هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على تداول ناسداك , نذكر منها :
العوامل السياسية تؤثر على تداول ناسداك ,التوترات السياسية و الأزمات السياسية تعمل على إحداث تقلبات في السوق.
الاقتصاد والأزمات الاقتصادية باعتبار ان ناسداك يهتم بالشركات المتخصصة في التكنولوجيا وبالتالي نجد ان كل تغيير يؤثر بشكل مباشر على تداول ناسداك.
توقعات ومشاعر المتداول حيث تؤثر معنويات المتداول من ناحية أن زيادة البيع والشراء الكبير للأسهم قد يجذب انتباه المتداول.
ما هي أوقات عمل ناسداك ؟
. إليك أوقات التداول الرئيسية لبورصة ناسداك (بتوقيت شرق الولايات المتحدة):
- الأيام: من الاثنين إلى الجمعة.
- وقت التداول: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ما عدا العطلات الرسمية لسوق الأسهم.
يرجى ملاحظة أن التداول في فترات ما بعد الإغلاق وما قبل الافتتاح يكون غالبًا أكثر تقلبًا واستدامةً محدودة مقارنة بالتداول خلال ساعات التداول العادية