المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو التداول عبر الانترنت؟


ياسين البحرينى
08-04-2023, 06:37 PM
- التداول عبر الإنترنت هو شكل من أشكال الاستثمار يعطي الأولوية للأرباح قصيرة الأجل على المكاسب طويلة الأجل. قد يكون من الخطر بدء التداول دون فهم ما هو التداول عبر الإنترنت بشكل صحيح.

- يتضمن التداول عبر الإنترنت (https://www.atfx.com/ar/markets) شراء وبيع الأسهم أو السلع أو أزواج العملات أو العملات المشفرة أو الأدوات الأخرى من خلال منصة تداول أو تطبيق جوال. الهدف هو تحقيق عوائد تتفوق على الاستثمار في الشراء والاحتفاظ. التداول هو شكل من أشكال استثمار المضاربة.

- في حين أن المستثمرين قد يكونون راضين عن العوائد السنوية التي تتغلب على التضخم ، فقد يسعى المتداولون إلى تحقيق عائد أعلى كل شهر. يتم تحقيق أرباح التداول عن طريق الشراء بسعر أقل والبيع بسعر أعلى خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا. والعكس صحيح أيضا: يمكن تحقيق أرباح التداول عن طريق البيع بسعر أعلى والشراء للتغطية بسعر أقل (المعروف باسم "البيع على المكشوف") للربح في الأسواق الهابطة.

- من المهم أيضا ملاحظة أنه عند التداول عبر الإنترنت ، ستستخدم في معظم الأوقات المنتجات المشتقة للمضاربة على تحركات أسعار الأصول الأساسية - دون امتلاك الأصل نفسه، وذلك لأن المشتقات مثل العقود مقابل الفروقات تتبع سعر الأصل الذي تستند إليه. لا يستلم المتداولون الذين يستخدمون المشتقات أبدا الأساس ، سواء كانت سلعة مادية مثل الذهب أو النفط أو العملات الأجنبية أو البيتكوين أو الأوراق المالية مثل أسهم الشركة. بالمقارنة ، إذا استثمرت ، فستشتري وتمتلك وتبيع أحد الأصول.


أنواع التداول عبر الإنترنت - تعلم التداول من الصفر (https://www.atfx.com/ar/analysis/trading-strategies/how-to-start-trading-for-beginners)

أولاً: بناء على فئة الأصول

هناك طريقتان للتداول في الأسواق: المضاربة على أسعارها باستخدام العقود مقابل الفروقات أو شراء الأصول على أمل زيادة قيمتها.

1- تداول الأسهم

- ينطوي تداول الأسهم على شراء وبيع الأسهم في الشركات للاستفادة من التغيرات اليومية والأسبوعية في الأسعار. هذا النهج قصير الأجل هو ما يميز متداولي الأسهم عن مستثمري سوق الأسهم التقليديين الذين يميلون إلى أن يكونوا فيه على المدى الطويل.

- في حين أن تداول الأسهم يمكن أن يحقق مكاسب سريعة لأولئك الذين يحددون وقت السوق بشكل صحيح ، إلا أنه يحمل أيضا خطر حدوث خسائر كبيرة. يمكن أن ترتفع ثروات شركة واحدة بسرعة أكبر من السوق ككل ، لكنها يمكن أن تنخفض بنفس السهولة.

- يشير معظم تداول الأسهم إلى شراء وبيع أسهم الشركات العامة من خلال البورصة أو كمنتجات خارج البورصة.






2- تداول الفوركس

- تداول الفوركس هو الشراء المتزامن لعملة واحدة وبيع عملة أخرى للربح من سعر الصرف العائم بين عملتين (على سبيل المثال ، (GBP / USD) عن طريق الشراء بسعر منخفض وبيع زوج عملات مرتفع متوقعا أن العملة الأساسية (العملة الموجودة على اليسار) سترتفع مقابل العملة المقابلة (العملة الموجودة على اليمين).

- البيع بسعر مرتفع وشراء زوج بسعر منخفض متوقعا أن تنخفض قيمة العملة الأساسية مقابل العملة المقابلة.

- في كلتا الحالتين ، يمكن لمتداول الفوركس كسب مبلغ من المال على الفرق بين سعر الافتتاح والإغلاق للصفقة. ومع ذلك ، إذا تحرك السعر ضد المتداول ، فسوف يواجه خسارة.

ثانياً: بناء على الإطار الزمني

يمكن أن يشير الإطار الزمني في التداول عبر الإنترنت إلى أي وحدة زمنية معينة يتم فيها التداول.

1- التداول اليومي لعقود الفروقات

- التداول اليومي هو خيار تداول يحتفظ فيه المستثمرون بتقعيل المراكز لمدة أقصاها يوم واحد. يمكن لمعظم المتداولين أيضا فتح وإغلاق صفقات على أداة واحدة عدة مرات خلال جلسة تداول واحدة. يعمل التداول اليومي بشكل أفضل مع حركة سعر أكثر تقلبا على أصل نشط. يقدم أفضل وسيط تداول لعقود الفروقات رسوم معاملات منخفضة.

- يعطي المتداولون على المدى القصير الأولوية لعقود الفروقات لأن صفقات المضاربة تحتاج فقط إلى حركة سعر صغيرة حتى تكون هناك فرص ربح. بسبب البحث عن فروق الأسعار الصغيرة ، يعتمد المتداولون على المدى القصير على التحليل الفني أكثر من التحليل الأساسي، لذا يركزون على اتجاه السعر أكثر من أداء الشركة أو العملة.

- التداول اليومي قصير الأجل للغاية ويمكن أن يكون له مراكز تظل مفتوحة لثوان فقط. يمكنك تداول عقود الفروقات بأرباح صغيرة ومتسقة ، والتي تضيف ما يصل إلى مبلغ كبير إذا واصلت التركيز.

- الأساس المنطقي وراء إغلاق الخسائر بمجرد حدوثها هو أن الصفقات الرابحة ستغطيها.

- التداول اليومي والمضاربة هي تقنيات تداول عالية الاحتمالية تحمل الحد الأدنى من المخاطر. استخدمها مع نقاط توقف ضيقة وأهداف ربح واضحة دائما. اعتبرها خدعة لإجراء 100 صفقة للحصول على 100 دولار.

2- تداول المركز

- يتطلب تداول عقود الفروقات نهجا طويل الأجل لكيفية تحديد المستثمر لحركة السعر المحتملة. يعطي اتجاه السعر طويل الأجل أولوية أعلى من كيفية تقلب السوق على المدى القصير.

- على سبيل المثال ، سيبقي المتداول صاحب مركز الشراء مفتوحا حتى إذا كان اليوم مغلقا على ملاحظة بيعية. تنص الإستراتيجية على تحقيق مكاسب أكثر أهمية على مدى فترة أطول طالما لم يتم الوصول إلى وقف الخسارة.

- يتضمن التحليل الأساسي لاختيار الصفقات بحثا أكثر عمقا في الأداء المالي للشركات الأساسية وسجل الإدارة. ينطوي ذلك على تتبع الأخبار أكثر من الاستراتيجيات قصيرة الأجل.

- للبدء ، استخدم الرسوم البيانية للعثور على اتجاه الاتجاه والقوة. من المربح تداول عقود الفروقات في نفس اتجاه السوق. ضع الصفقة واستمر في مراقبة المراكز المفتوحة للحماية من تغيرات الاتجاه.


صفات نظام التداول الجيد

إذا كنت لا تزال تشعر بعدم اليقين بشأن استراتيجية التداول الخاصة بك ، فكر في استخدام الـ 4 خصائص التالية لاختبار ما إذا كانت جيدة.


• اختر الصفقات التي لها عائد أعلى لكل دولار يتم المخاطرة به.
• احرص على تحديد نقاط الدخول بعناية.
• اتبع قاعدة ثابتة للخروج من الصفقات الجارية. يجب أن ينطبق هذا على سلاسل الفوز والخسارة. (يجب عليك قطع الصفقات الخاسرة في وقت مبكر بما يكفي لتجنب القضاء على حسابك).
• حدد أحجام العقد (اللوت) التي لن تؤثر سلبا على رصيدك إذا كان لديك بعض الصفقات الخاسرة.

بغض النظر عن النظام ، تأكد دائما من المبلغ الذي يمكن أن تخسره من خلال صفقة واحدة ، لأن عقود الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية. عند تحديد هدف الربح ، حدد مسافة وقف خسارة معقولة. يجب أن تكون مسافة وقف الخسارة نصف عدد النقاط التي حددتها على الأقل كجني أرباح.