المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيف مكيفات بالرياض


daliaali
07-20-2023, 02:40 PM
إذا كان لديك للتو نظام تدفئة و / أو تكييف جديد تم تركيبه خلال العام أو العامين الماضيين ، فمن المحتمل أن يكون المثبت قد أوصى بخطة صيانة مكيف الهواء. لكن هل تحتاج حقًا إلى صيانة وقائية؟ من الناحية المثالية ، كل شيء في حالة جيدة ، لذا يجب ألا تتوقع أي مشاكل لفترة من الوقت.
هذا صحيح جزئيًا. في العام أو العامين الأولين ، من غير المحتمل أن يحدث أي خطأ في الجهاز نفسه. ومع ذلك ، هناك الكثير من المشاكل المتعلقة بالبيئة التي يمكن أن تحدث حتى للأنظمة الجديدة ، ولكن يمكن منعها من خلال التنظيف الجيد والضبط.
بمرور الوقت ، ستؤدي الصيانة المهملة إلى تقصير عمر نظامك. يمكن لبعض هذه المشكلات أن تسبب لك صداعًا على المدى القصير.
7 أسباب للحصول على خطة صيانة مكيف الهواء لنظام جديد
1. منع تلف المياه
يمكن أن يتسبب تسرب المياه من أنظمة تكييف الهواء في أضرار باهظة للجدران والأرضيات والمفروشات والتشطيبات الزخرفية. في معظم الحالات ، يحدث تسرب للمياه عند انسداد خطوط الصرف والمقالي بالحطام. يمكن أن يحدث ذلك بسرعة مفاجئة إذا تم تثبيت مكونات أجهزتك في منطقة مغبرة ، وقد ينتهي بك الأمر مع تسرب مياه حتى لو كان لديك نظام جديد نسبيًا.
يعد خطر تلف المياه هو السبب الرئيسي الذي يجعل العديد من المباني الشاهقة تتطلب من المستأجرين أن يكون لديهم خطة صيانة مكيف الهواء. عند حدوث تسرب ، يمكن أن يتسبب ذلك في أضرار جسيمة ليس فقط في مساحتك ، ولكن لأجزاء أخرى من المبنى أيضًا.
تساعد صيانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على منع تسرب المياه من خلال التنظيف المنتظم لخطوط الصرف والأحواض.
2. استبدال المرشحات وتنظيفها
تحتوي معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (مكيف الهواء) على مرشحات تمنع الغبار والحطام من الدخول إلى الجهاز والتسبب في تلفه. يجب تنظيف هذه المرشحات أو استبدالها بشكل دوري (حسب النوع). بالنسبة لمعظم الأنظمة السكنية ، تحتاج المرشحات إلى الاهتمام مرة أو مرتين في السنة.
يمكنك تنظيف الفلاتر أو استبدالها بنفسك ، لكن معظم مالكي المنازل يفضلون أن يعتني بها الخبراء جنبًا إلى جنب مع بقية النظام أثناء زيارة الخدمة المنتظمة.
3. تنظيف الملفات
يحتوي نظام تكييف الهواء على نوعين من الملفات ذات الزعانف الحساسة المسؤولة عن إزالة الحرارة من الهواء في مساحتك وإطلاق الحرارة الزائدة خارج المبنى. يمكن تغطية الملفات بالغبار والأوساخ (خاصة تلك الموجودة في الخارج) ، مما يجعل من الصعب عليها نقل الحرارة.
تتضمن العديد من خطط صيانة مكيف الهواء تنظيف الملفات لإبقائها تعمل بشكل صحيح.
تعرف على المزيد> لماذا تنظف ملفات التكييف؟
4. افحص تدفق الهواء
تحتاج معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصة بك إلى تدفق هواء مناسب للتحكم في درجة الحرارة في مساحتك. هناك مشكلات يمكن أن تؤدي إلى انخفاض تدفق الهواء ، حتى مع الأنظمة الجديدة.
السبب الشائع لانخفاض تدفق الهواء هو مجاري الهواء التي تحتوي على ثقوب أو شقوق. يمكن أن يحدث ذلك إذا لم يتم استبدال قنواتك عندما حصلت على نظامك الجديد. لقد رأينا أيضًا آفات (حشرات أو طيور أو قوارض) تدخل في أنظمة مجاري الهواء وتسبب أضرارًا تؤدي إلى مشاكل في تدفق الهواء.
أثناء زيارة الصيانة الدورية ، سيقوم الفني الخاص بك بفحص مستويات تدفق الهواء والتحقيق في السبب إذا وجد أنه منخفض.
5. تحقق من تسرب غاز التبريد
بالنسبة لمعظم أنظمة تكييف الهواء ، يعتبر المبرد هو المادة الكيميائية التي توفر طاقة التبريد. يدور من خلال خطوط أنابيب طويلة متصلة بجهازك. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن أن تتلف خطوط التبريد من خلال بعض أنواع الاتصال الجسدي (حتى في نظام جديد) ، مما يتسبب في حدوث تسرب بطيء لغاز التبريد.
يقوم فنيو مكيف الهواء بفحص مستويات غاز التبريد بشكل روتيني أثناء زيارات الصيانة الدورية. إذا كان المستوى معطلاً ، سيعرف الفني الخاص بك للبحث عن تسرب وإصلاحه. خلاف ذلك ، لن تعرف أبدًا حتى يتوقف نظامك عن تبريد مساحتك.
6. منع إبطال الضمان
تتطلب بعض الشركات المصنعة لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء صيانة دورية كشرط من شروط الضمان. إذا كان هذا صحيحًا بالنسبة لنظامك ، فإن إهمال الصيانة سيعني أنه سيتم رفض مطالبة الضمان الخاصة بك إذا انتهى بك الأمر إلى مواجهة مشكلة مع أجهزتك الجديدة.
هذا هو السبب في أنه من الذكاء الاحتفاظ بسجلات زيارات الصيانة الخاصة بك. والأفضل من ذلك ، قم بإنشاء علاقة مع شركة واحدة ستحتفظ بسجلات مفصلة للعمل المنجز على نظامك.
7. حافظ على معداتك في حالة الذروة
قد تستغرق عملية اختيار وتركيب نظام تدفئة وتكييف جديد وقتًا طويلاً ، ناهيك عن كونها مكلفة. من الطبيعي أنك تريد أن تدوم معداتك الجديدة لأطول فترة ممكنة.
تضمن خطة صيانة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (مكيف الهواء) أن تتم صيانة أجهزتك بانتظام وتظل في حالة "مثل الجديدة" لفترة أطول بكثير من المعدات التي تم إهمالها. وهذا يعني حدوث أعطال أقل وكفاءة أفضل واستهلاك أقل للطاقة وعمر أطول وظروف راحة أفضل لك ولعائلتك.
تعرف على المزيد> ما هي المدة التي يجب أن يستمر فيها مكيف الهواء؟
إنشاء علاقة خدمة مع خطة صيانة مكيف الهواء
لا يؤدي الحصول على خطة صيانة مكيف الهواء لنظامك الجديد إلى منع المشكلات التي تمت مناقشتها هنا فحسب ، بل يتيح لك أيضًا إقامة علاقة مع شركة خدمة موثوقة. يتعرف فريقك الفني عليك وعلى معداتك ، مما يجلب راحة البال. يمكنك أيضًا توفير المال من خلال عقد سنوي ، ويمكنك الحصول على أولوية الخدمة إذا كنت بحاجة إلى إصلاحات طارئة.
هل تعلم أنه لا توجد معايير حكومية عندما يتعلق الأمر بعقود خدمة التكييف ؟ هذا يعني أن جميع عمليات صيانة تكييف الهواء ليست متساوية. لا تفترض أبدًا أنك تقارن التفاح بالتفاح عند تقييم عقود الخدمة من مقدمي خدمات مختلفين.
بطريقة ما ، هذا شيء جيد ، لأنه يعني أنه يمكن لشركات خدمات تكييف الهواء ذات السمعة الطيبة تخصيص عقد وفقًا لعمر وحالة أجهزتك ، واحتياجات التبريد في مساحتك وشاغليها ، وميزانيتك. تحتاج فقط إلى التأكد مما يغطيه العقد ، وأنك تحصل على الميزات التي تحتاجها.
شركة غسيل مكيفات بالرياض (https://www.roknnagd.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/)
يغطي عقد الخدمة أو اتفاقية الصيانة عمليات الفحص المادي المجدولة بانتظام وإجراءات صيانة مكيف الهواء التي تحسن أداء المعدات بشكل كبير وتزيد من عمر النظام.
مقال ذو صلة: استبق يوم 90 درجة: الصيانة الوقائية للتكييف والموسم المتغير .
يمكن أن يغطي عقد الخدمة الفحص فقط والصيانة الوقائية والعمالة الكاملة وحتى التغطية الكاملة لجميع العمالة والأجزاء. ستكون اتفاقيتك صالحة لمدة عام واحد ، وبعد ذلك يمكنك التجديد بشروط مختلفة إذا لزم الأمر.
عندما تعمل مع شركة خدمات تكييف الهواء بموجب عقد ، استخدم قائمة التحقق من صيانة مكيف الهواء لمقارنة المهام. لا يحتاج كل شخص إلى جميع العناصر الموجودة في قائمة التحقق من صيانة مكيف الهواء ، وللحفاظ على السعر منخفضًا ، قد ترغب في الاستغناء عن بعض العناصر. تحدث إلى مزود الخدمة الخاص بك للتأكد من تضمين المهام التي تهمك في الصيانة التي تدفع مقابلها.
نصيحة: عندما تقوم بتقييم عقود الخدمة ، كن حذرًا جدًا من تلك المكتوبة بلغة قانونية معقدة للغاية بحيث لا تكون متأكدًا من أنك تفهم ما هو مغطى وما لا يتم تغطيته. الشركة التي تهتم حقًا بخدمة العملاء (ولا تحاول إخفاء أي شيء) ستكتب عقودًا واضحة وسهلة الفهم.
قائمة فحص صيانة مكيفات الربيع
فيما يلي قائمة بالمهام التي قد يتم تضمينها في عقد خدمة تكييف الهواء الخاص بك ، اعتمادًا على المعدات الخاصة بك ونوع اتفاقية الصيانة:
قم بتنظيف أو استبدال المرشحات كل ثلاثة أشهر على الأقل لإبعاد الأوساخ والحطام عن مجاري الهواء ومكونات النظام
تحقق من شفرات المروحة والمنافخ لتدفق الهواء بشكل صحيح
فحص النظام الكهربائي بما في ذلك الأسلاك والصمامات والموصلات ؛ شد الوصلات المفكوكة لمنع فقد الطاقة
افحص الأحزمة للتآكل واستبدلها إذا لزم الأمر
نظف الأوساخ والسخام والعفن من ملف المكثف ، وقم بقياس درجات الحرارة قبل وبعد للتحقق من الفعالية
افحص ملفات المبخر ونظفها حسب الحاجة
افحص شحن غاز التبريد وأصلح أي تسريبات وأعد ملئه حسب الحاجة
تحقق من سلامة الخزانة بحثًا عن تسرب الهواء الناتج عن الشقوق والبراغي المفقودة والمزالج المفكوكة والحشيات المعيبة
تحقق من جميع خطوط الصرف الصحي من أجل الصرف الصحيح والخطوط الواضحة التي قد تكون مسدودة بالحطام أو مغطاة بالرطوبة والغبار
نظف أحواض الصرف من المياه الراكدة لمنع الفيضانات
قم بتشحيم الأجزاء المتحركة التي كانت خاملة طوال فصل الشتاء للحفاظ على سير الأشياء بسلاسة
استبدل البكرات التي يمكن ارتداؤها
اختبر منظمات الحرارة وعناصر التحكم الأخرى للتأكد من الحفاظ على درجات الحرارة الصحيحة ، وضبط وظائف المؤقت بشكل صحيح ، وتغيير البطاريات
افحص مجاري الهواء والممرات الهوائية بحثًا عن العفن والغبار والحطام
اختبر مستويات الرطوبة وابحث عن الرطوبة وخاصة الصدأ الذي يمكن أن يكون علامة على مشكلة خطيرة
مضخات التزييت
افحص أدوات التوصيل وتحقق من عدم وجود تسريبات
اختبر محرك المروحة
قم بتنظيف المبدئ والخزانة حسب الحاجة
تحقق من قراءات السجل
تحقق من الحالة العامة للمعدات
إذا كان لديك نظام تبريد بالماء ، فافحص تعبئة برج التبريد ، وهيكل الدعم ، والفوهات ، والصمامات ، وشفرات المروحة والأسلاك
كيف تقرر من تثق به
شركة غسيل مكيفات بالدمام (https://www.roknnagd.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%85/)
الآن بعد أن أصبح لديك قائمة مراجعة صيانة مكيف الهواء هذه لإرشادك في تقييم المهام التي يجب القيام بها ، كيف تختار المزود المناسب للقيام بها؟ قد تفترض أن المقاول العام أو المقاول الميكانيكي الذي قام بتركيب نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك هو الخيار الأفضل لصيانته. هذا خطأ في كثير من الأحيان.
لا يرغب العديد من المثبِّتين في المشاركة في الصيانة ولن يثيروا المشكلة. يركز عملهم على مهمة التثبيت الكبيرة ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، فإنهم يريدون فقط الوصول إلى العميل التالي دون القلق بشأن متاعب مهام الصيانة الصغيرة. قد لا يكونوا مؤهلين حتى لصيانة نظامك.
شركة غسيل مكيفات بالخرج (https://www.roknnagd.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%83%d9%8a%d9%81%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d8%ac/)
عند اختيار مزود ، من المهم مراعاة سمعة الشركة وتفاصيل عقد صيانة مكيف الهواء بدلاً من اتخاذ القرار بناءً على التكلفة وحدها. من المرجح أن تبخل الشركات التي لا تقدم عرضًا للفوز بعملك على الخدمة وستقوم فقط بالحد الأدنى المطلوب للحفاظ على تشغيل النظام حتى نهاية العقد ، مما سيؤدي إلى استبعاد العديد من المهام المهمة في قائمة التحقق الخاصة بصيانة مكيفات الهواء.
للحفاظ على نظامك في أفضل حالة وتوفير المال على المدى الطويل ، استشر مقاول مكيف الهواء خبير متخصص في الخدمة. كمقدمي صيانة ذوي خبرة ، فإن هدفهم هو الشراكة معك للحفاظ على أداء أجهزتك في أفضل حالاته لسنوات قادمة. ستحصل على أسعار عادلة وستكون لديك مهنيين مدربين ومعتمدين لرعاية أجهزتك وتشخيص المشكلات وإجراء إصلاحات موثوقة.
هل تريد معرفة المزيد حول الحصول على عقد صيانة مكيف الهواء المناسب لمعداتك واحتياجاتك؟ تحقق من دليلنا العملي: عقود الصيانة الوقائية للتكييف: كيفية اختيار الأفضل لبنيتك التحتية .